خشية تسلل أنصار العميد بينهم إلى ملعب «الجوهرة»

عقوبة «الآســـيوي» على جمهور الاتحــــاد تطـال «العيناوية»

جمهور العين وقف بقوة وبطرق إبداعية خلف الفريق في لقاء ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا. تصوير: إريك أرازاس

قال نائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حميد الشيباني، إن قرار حرمان جمهور نادي الاتحاد السعودي متابعة لقاء الإياب مع العين الثلاثاء المقبل على ملعب «الجوهرة»، في إياب ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، يطال أيضاً جمهور نادي العين، إذ لن يسمح بوجوده، قائلاً إن اسباب ذلك لا تتعلق بجماهير العين نفسها، بل باحتمال تسلل جماهير الاتحاد بين جمهور الزعيم إلى داخل الملعب.

الزعيم يستأنف تحضيراته لمباراة العودة

عاد العين إلى التدريبات بعد يوم واحد من لقاء الاتحاد السعودي يوم الثلاثاء، وذلك بتدريبات خفيفة في الصالة صباح أول من أمس، وذلك تمهيداً لخوض التدريبات اعتباراً من مساء أمس. ويأمل مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو دالتش وضع فريقه في أجواء لقاء الإياب الحاسم، وسط معنويات عالية استناداً إلى نتيجة الذهاب المهمة. وبدد اللاعب الفرنسي، كيمبو إيكوكو القلق حول حالته الصحية، بعد أن أثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها بعد المباراة، عدم وجود مشكلات يمكن أن تعرقل وجوده في جولة الإياب الحاسمة، خصوصاً أنه كان من أبرز العناصر في صفوف فريقه، بينما يأمل المدرب زلاتكو تعافي اللاعب محمد فوزي من الإصابة التي تعرض لها بعد وجوده في التشكيلة الأساسية في الحصة الثانية من اللقاء.

وسيشد العين الرحال إلى السعودية يوم الأحد وذلك قبل يومين من لقاء الإياب، وسيتابع تحضيراته هناك في أجواء مغلقة، وذلك لتوفير أقصى درجات التركيز للاعبين.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/184159.jpg


شكوى الاتحاد السعودي

نفى رئيس جمعية جماهير العين، محمود موسى، ما تردد أخيراً عن هتافات مسيئة من الجمهور ضد لاعبي الاتحاد السعودي، وقال إنه «لم يسمع مثل هذه الهتافات في الملعب، اثناء تنقلاته وسط الجمهور، كما حرص على تقديم أفضل الخدمات للجمهور السعودي». وكانت صحيفة «الحياة» الصادرة أمس، كشفت عن شكوى تقدم بها نادي الاتحاد ضد العين، على خلفية مزاعم بشأن هتافات ضد لاعبي الفريق أثناء مباراة الذهاب في الآسيوية. وأوضحت أن «إدارة النادي السعودي سلمت الشكوى إلى مراقب المباراة».

وأوضح: «القرار نافذ، وسيتم تطبيقه على جمهور الفريق السعودي في المواجهة المقبلة أمام العين، والعقوبة التي أصدرتها اللجنة كانت نتيجة تراكم مخالفات الجمهور السعودي، إذ وصلت إلى تسعة إنذارات في مناسبات سابقة خلال أبطال آسيا، وتكرار المخالفات يؤدي إلى تغليظ العقوبة، خصوصاً الألعاب النارية التي تعد السبب الرئيس في العقوبة التي طالت جمهور الفريق السعودي». يذكر أن الاتحاد الآسيوي رفض استئناف النادي السعودي ضد العقوبة لتظل كما هي.

وأكد الشيباني لـ«الإمارات اليوم» في اتصال هاتفي أن «الشخصيات المرافقة للعين يمكن أن تضمن وجودها في الملعب بعد التنسيق مع مراقب المباراة، وحسب الترتيبات المقررة في هذا الشأن، وأعتقد أن القرار كان واضحاً استناداً إلى حيثيات عدة».

وكان الجمهور السعودي يأمل اسقاط العقوبة الصادرة ضده من قبل لجنة الإنضباط الآسيوية، وذلك حتى يضمن وجوده في لقاء الإياب الحاسم، خصوصاً أن الفريق بات في وضع صعب إثر خسارته ذهاباً بهدفين نظيفين، كما أن لاعبي الاتحاد يستمدون عزيمتهم في المباريات التي تقام في جدة من الجمهور، على غرار ما حدث في مباريات سابقة خلال مرحلة المجموعات في النسخة الحالية من البطولة، وفي مواجهة نادي الشباب في ثمن نهائي البطولة.

وأكد رئيس جمعية جماهير العين محمود موسى، أن «قرار الاتحاد الآسيوي يحظى بتقديرهم، طالما أنه صدر عن جهة مختصة وفق الضوابط المقررة من الاتحاد القاري، رغم أنه مثل مفاجأة ليست في حسبانهم، وذلك قبل المواجهة المرتقبة مع الاتحاد الثلاثاء في ملعب الجوهرة بمدينة جدة».

وأوضح موسى لـ «الإمارات اليوم» أن «الجمهور العيناوي ليس له أي ذنب في الأحداث، فلماذا يصدر في حقه مثل هذا القرار، رغم تقدير المشجعين لمبرراته، بسبب المخالفات التي صدرت عن جمهور الاتحاد». وأضاف: «لا أؤيد مثل هذه القرارات رغم أن الاتحاديين الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره الآسيوي يحثان في جميع الأوقات والمناسبات على أهمية الجمهور في مباريات كرة القدم، والحقيقة أن لاعبي كرة القدم يعتقدون بأهمية وجود الجمهور في الملاعب، خصوصاً أن (متعة) كرة القدم تتحقق بالجمهور».

وشدّد موسى على أن لاعبي العين على أهبة الاستعداد لمواجهة كل الظروف. وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي قد قررت في وقت سابق تغريم نادي الاتحاد السعودي 15 ألف دولار، بسبب رمي الألعاب النارية في لقاء الذهاب أمام الشباب ضمن ثمن النهائي، على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، كما تم تغريمه 5000 دولار وحرمانه جماهيره في لقاء الإياب أمام العين.

وتحدثت بعض الصحف السعودية الصادرة أمس، عن احتمال لجوء إدارة نادي الاتحاد إلى محكمة «الكأس» في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لرفع العقوبة قبل أيام عدة من مواجهة الإياب الحاسمة.

تويتر