يلاقي النرويج وليتوانيا وباراغواي

المنتخب يختبر جاهزيته أمام أودينيزي.. ومطر يغادر المعسكر

صورة

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الثامنة والنصف مباراة ودية أمام فريق أودينيزي الإيطالي، على أحد الملاعب الفرعية القريبة من مدينة لينز النمساوية، حيث المعسكر الخارجي للأبيض استعداداً لخوض منافسات بطولتي كأس الخليج العربي (خليجي 22) بالرياض في شهر نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا بأستراليا مطلع العام الجديد.

الأبيض يهنئ العين بالفوز الآسيوي

تقدم أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبو المنتخب الوطني بالتهنئة لفريق العين، بمناسبة فوزه على فريق الاتحاد السعودي بهدفين نظيفين في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتمنى أعضاء بعثة المنتخب التوفيق لممثل الوطن في مباراة الإياب التي ستجرى في مدينة جدة السعودية يوم 26 أغسطس الجاري، وحسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، لمواجهة الفائز من مباراة الهلال السعودي والسد القطري.

ومن المنتظر أن ينضم إلى معسكر المنتخب بالنمسا سداسي فريق العين خالد عيسى ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي وإسماعيل أحمد ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن يوم 28 أغسطس الجاري.

وتعد مباراة اليوم التجربة الأولى للأبيض خلال معسكره الذي انطلق في الخامس عشر من أغسطس الجاري، بمشاركة 20 لاعباً هم: علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت (الجزيرة)، وعيسى أحمد سانتو وإسماعيل مطر (الوحدة)، ومحمد جابر وأحمد محمد دادا وعامر عبدالرحمن وحبوش صالح وأحمد علي (بني ياس)، وعبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل (الأهلي)، وحبيب الفردان (النصر)، ومحمد يوسف وشاهين عبدالله المازمي وأحمد خميس (الشارقة).

وتأتي تجربة أودينيزي ضمن البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، بقيادة المهندس مهدي علي، المدير الفني للمنتخب، الذي من المنتظر أن يمنح الفرصة لمعظم اللاعبين للمشاركة في تجربة اليوم، من أجل الوقوف على جاهزيتهم من جميع النواحي، وتطبيق الخطط التي تدرب عليها اللاعبون خلال الأيام الماضية، خصوصاً أن الأبيض يستعد لخوض ثلاث مباريات دولية ودية على مستوى عال، الأولى أمام النرويج يوم 27 أغسطس، والثانية أمام ليتوانيا يوم 3 سبتمبر، والثالثة أمام باراغواي يوم 7 من الشهر نفسه.

واختتم الأبيض، أمس، تحضيراته لتجربة اليوم بإجراء حصة تدريبية، شهدت مشاركة جميع اللاعبين.

ويفتقد المنتخب جهود قائده إسماعيل مطر في المباريات الدولية الودية الثلاث أمام النرويج وليتوانيا وباراغواي، بسبب الإصابة التي يعانيها في الغضروف الداخلي لركبته اليسرى، بعد أن أثبتت الأشعة التي أجراها، أخيراً، حاجته للعلاج والراحة. وغادر مطر معسكر المنتخب، أول من أمس، باتجاه مدينة ميونيخ الألمانية، من أجل إجراء الفحوص الطبية.

ولم يشارك مطر مع زملائه في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية، حيث كان يتدرب بشكل منفرد مع مدرب اللياقة البدنية.

تويتر