حماد: الحكم لم يحتسب ركلتي جزاء للعين

عموري: سنحـسم إياب «الآسيوية» حتى بوجود جــمهور الاتحاد

صورة

وجّه لاعب العين عمر عبدالرحمن، (عموري) تحدياً لفريق الاتحاد وجمهور النمور، بأن «العين قادر على تكرار فوزه وحسم لقاء الإياب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا الأسبوع المقبل، حتى لو قرر الاتحاد الآسيوي السماح لجمهور الاتحاد بحضور مباراة ملعب الجوهرة بجدة في المملكة السعودية».

جيان: لن نتنازل عن حلم اللقب

شدد جيان على أن «لاعبي العين لن يتنازلوا عن حلم اللقب الآسيوي، وسيواصلون المهمة حتى النهاية»، وقال في تصريحات صحافية بعد المباراة: «هناك مواجهة أخرى في السعودية وينبغي التركيز». وقال أيضاً: «مهمتي إحراز الأهداف، بينما عموري يصنعها، والمهم قبل كل ذلك أن يفوز العين ويحقق النتائج الجيدة في المباريات». وبات جيان برصيد 11 هدفاً في صدارة هدافي البطولة.


زلاتكو يعتذر بعد الاحتجاج على الصافرة

اعتذر مدرب العين، الكرواتي زلاتكو، إثر احتجاجه على صافرة الهلالي بعد نهاية المباراة، أول من أمس، موضحاً أنه سارع إلى الاعتذار من الجهاز الفني للفريق السعودي، والطاقم التحكيمي، وقال: هذه الأشياء تحدث في كرة القدم، لكن المهم فوز فريقي في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، وهناك مواجهة أخرى ينبغي أن نسعى من خلالها إلى احراز النتيجة المطلوبة، لضمان بلوغ الدور الثاني.

وحول مستوى اللاعبين الأجانب في العين، قال: «لا يمكن القيام بهذا الشيء في أول مواجهة رسمية للفريق، فقد كان الفرنسي، إيكوكو يعاني إصابة قبل اللقاء، وتوجه بعد المباراة إلى المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية، لكن الحقيقة أنني لا أخفي سعادتي بحالتهم الفنية الجيدة أمام الفريق السعودي، ونتوقع منهم الأفضل في المرحلة المقبلة». وتمنى المدرب ان يواصل العين طريق الانتصارات.

وأكد عموري في تصريحات صحافية بعد الفوز المثير الذي حققه العين بهدفين نظيفين على العميد، بحضور جماهيري كبير من أنصار الزعيم: العين قادر على مواجهة الجمهور السعودي 26 الجاري على ملعب الجوهرة، والشيء الجيد أن الخبرة الميدانية التي نتسلح بها تساعدنا على مواجهة الجمهور، لكن المؤكد أن «وجود الجمهور يضفي نكهة رائعة على مباريات كرة القدم».

وأضاف: «ينبغي طي صفحة الفرحة بالفوز المهم على الفريق السعودي، والتركيز على المواجهة المقبلة، والمهم أن ننقل تركيزنا إلى اللقاء المقبل، وننسى ما حدث في ملعبنا، فالمواجهة لم تنته وهناك محطة أخرى مهمة في ملعب الجوهرة».

وأكمل: نحترم كثيراً رغبة الفريق السعودي في تحقيق الفوز على ملعبه، وذلك لتعويض الخسارة التي مُني بها على ملعبنا، خصوصاً أنه سيخوض المواجهة برغبة الفوز والتعويض، حتى يدافع عن حظوظه في بلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية.

وامتدح عموري الدور المعنوي اللافت من الجماهير الإماراتية، التي حرصت على وجودها في ملعب هزاع بن زايد، لتشجيع اللاعبين أمام الاتحاد السعودي، أول من أمس، في جولة الذهاب، وقال إن «الجمهور بمختلف ألوانه كان في مستوى المسؤولية، وساندنا بقوة حتى نجحنا بفي تحقيق الفوز بفارق هدفين نظيفين، ونشكر أيضاً الجمهور العيناوي، الذي كان معنا بقوة في المرحلة الماضية، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه للجميع في هذه المرحلة المهمة من البطولة القارية».

ونفى عموري أن يكون لعب أمام الفريق السعودي تحت ضغوط التوتر، خصوصاً بعد نيله إنذاراً من الحكم العماني عبدالله الهلالي، وقال إنه لم يخرج من أجواء اللقاء، كما أنه واجه مثل هذه الأجواء في مناسبات عدة.

وحمل مشرف فريق العين، محمد عبيد حماد، الحكم العماني، عبدالله الهلالي، مسؤولية عدم احتسابه ركلتي جزاء للعين، وقال إن «الاحتجاج الصادر من إداريي العين على قرارات الصافرة يندرج في إطار طبيعي، ولم يخرج عن المألوف في مثل هذه الأمور»، موضحاً «حدثت أخطاء من الحكم، ونعتقد بأنه لم يصدر القرار الصحيح لفريقنا في ركلتي جزاء مع محمد أحمد والغاني أسامواه جيان».

كان الحكم الهلالي مصدر توتر كبير للاعبي الفريقين، أول من أمس، بسبب القرارات التحكيمية التي لم تلقَ التأييد والقبول، فاحتج اللاعب الدولي عمر عبدالرحمن، كثيراً في الحصة الأولى من اللقاء، إثر محاولات إيقافه القوية من لاعبي الخصم، فنال إنذاراً، كما طالت الحكم انتقادات واسعة من لاعبي الاتحاد وجهازهم الإداري.

ونفى حماد في تصريحات صحافية بعد المباراة أن يكون مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو داليتش، دخل في مشادة مع مساعد مدرب الاتحاد السعودي، بعد صافرة النهاية، موضحاً أن «هذه الأشياء تحدث في كرة القدم، لكن لا تؤثر في العلاقة بين الفريقين».

وأضاف: العين سيغادر إلى السعودية الأحد تأهباً للمواجهة الثانية أمام الاتحاد، وسيتابع تحضيراته وفق خطة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش. وقال أيضاً: سنرى ما يمكن أن يحدث مع المدرب، لكن المؤكد أن الفريق سينسى ما حدث في لقاء الذهاب، وينقل تفكيره إلى المواجهة الثانية، ونعي جيداً أهمية ما يمكن أن يمثل ضرورات المواجهة الحاسمة في السعودية.

ورداً على سؤال حول غياب جمهور الفريق السعودي في لقاء الإياب، بسبب العقوبة المقررة من الاتحاد الآسيوي، قال: لاعبو العين على علم بمثل هذه الأجواء، فقد سبق لهم خوض مباريات عدة تحت ضغط الحضور الجماهيري الكبير، وأعتقد أن خبرتهم الكبيرة ستسعفهم لخوض التحدي الذي ينتظرهم، ولا مشكلة على الإطلاق في هذا الجانب.

وامتدح حماد المشهد الجماهيري في الملعب من الجماهير الإماراتية المختلفة وجمهور العين، وقال إن النادي يقدر عالياً تفاعل أندية الدولة مع الفريق في هذه المرحلة، وحرصها على دعم الفريق من خلال الجماهير.

تويتر