فكّ عقدة العميد وحسم ذهاب ربع النهائي بهــــدفي إسماعيل وجيان

الزعيم يقتنص النمور في «الآسيوية»

صورة

قطع الزعيم خطوة مهمة نحو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا، إثر فوزه أمس على ضيفه الاتحاد السعودي بهدفين نظيفين، في ذهاب ربع النهائي، علماً بأنها المواجهة الثالثة بين الفريقين في البطولة ذاتها، بعد مباراتي مرحلة المجموعات، إذ كان التفوق أولاً للفريق السعودي في ملعب مكة المكرمة 2/ 1، ثم آلت نتيجة الإياب في ملعب العين إلى التعادل 1/1، كما أن الفوز يأتي بعد سلسلة انتصارات للاتحاد على فرق الإمارات وعلى العين من قبل في البطولة الآسيوية، ما يعني إنهاء العين عقدة الإتي في هذه البطولة.

تحية خاصة للقائد نور

حظي قائد «الإتي» محمد نور، بتحية خاصة من الجمهور السعودي لحظة وجوده في ملعب المباراة أمس، فرد عليها بتقدير أكبر وهو يشير إلى الجمهور الكبير الذي توشح بالقمصان الصفراء، التي ترمز إلى شعار الفريق. وشوهد نور وهو يقوم بتوجيه اللاعبين بعد فترة الإحماء، ويتحدث مع كل لاعب بطريقة مختلفة، في إشارة إلى دوره المهم الذي يضطلع به داخل الملعب وخارجه، بسبب خبرته الميدانية العريضة.


ياكونان في المدرجات

خالف مدرب الاتحاد السعودي خالد القروني، التوقعات التي أشارت قبل اللقاء إلى احتمال وجود اللاعب الإيفواري ديديه ياكونان في التشكيلة الأساسية أمام العين، إثر الحمى التي أصيب بها بعد نهاية المعسكر التحضيري في هولندا. وجلس ياكونان خارج المنطقة الفنية، رغم أن القروني نفسه أكد قبل ذلك أن نسبة وجود اللاعب في التشكيلة الأساسية أمام الزعيم تصل إلى 99%.


جمهور العين يخطف الأضواء

خطف جمهور العين الأضواء بحضوره الحاشد في ملعب المباراة منذ وقت مبكر، استجابة لرغبة اللاعبين والجهاز الفني قبل اللقاء، كما شوهدت جمعيات الأندية الأخرى وهي تحشد جمهورها في مدينة العين.

وأمام نحو 19 ألف متفرج على ملعب هزاع بن زايد، حقق الزعيم المطلوب أمام ضيفه السعودي، واستحق الفوز الصعب الذي حققه على حامل اللقب القاري في 2004 و2005.

وتوترت أجواء الميدان بعد صافرة النهاية بسبب محاولة الاشتباك بين مدرب العين، الكرواتي زالاتكو دالتش، ومدرب الحراس في الاتحاد، قبل فض الاشتباك وتهدئة الخواطر الثائرة من إداريي العين.

واحتفل الجمهور العيناوي بالفوز المستحق، عبر إضاءة «شاشات الهواتف المتحركة»، وهو الأسلوب المعتاد في حال الفوز بالمباريات، فبدا المنظر رائعاً في الملعب، وسط دعوات من اللاعب عموري للجمهور بالتشجيع القوي للاعبين.

ويتجدد اللقاء الحاسم بين الفريقين 26 الجاري على ملعب «الجوهرة» في مدينة جدة، للإعلان عن هوية المترشح إلى نصف النهائي لمواجهة الفائز من فريقي الهلال السعودي والسد القطري، علماً بأن الجمهور السعودي لن يتمكن من حجز مكانه في الملعب، بسبب العقوبة المقررة عليه من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حال فشلت الجهود التي يقوم بها النادي لإسقاط القرار.

وأحرز للعين المدافع الدولي إسماعيل أحمد (49) والغاني أسامواه جيان (60)، فرفع الأخير رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة الهدافين في البطولة.

وشهدت المواجهة توتراً في بعض أوقاتها احتجاجاً على صافرة الحكم العماني عبدالله الهلالي، من لاعبي الفريقين، فنال الدولي عمر عبدالرحمن (عموري) إنذاراً في الحصة الأولى إثر احتجاج صارخ على قراره بعد تدخل عنيف من لاعب الاتحاد جمال باجندوح لم يحتسبه الحكم، كما فعل اللاعب الغاني أسامواه جيان بعد سقوطه داخل الصندوق، إذ اإحتج بشدة على الحكم، بزعم أنه تعرض إلى مخالفة مع المدافع أحمد عسيري.

وقذف جمهور «الإتي» مدافع العين إسماعيل أحمد بقارورات المياه، بعد أن عبر عن سعادته بالهدف الأول أمام الجمهور السعودي، بإشارة الصمت، فاحتج قائد النمور أسامة المولد وزميله المدافع أحمد عسيري، ما دفع الحكم الهلالي إلى التدخل لفض الاشتباك قبل تفاقم الأمور.

وحقق لاعبو العين الأفضلية المطلوبة في الميدان، بفضل الإيجابية الممتازة للاعبي المناورة، لكن المحاولات الهجومية لم تسفر عن شيء، إلى جانب البراعة الممتازة للحارس فواز القرني.

وانتظر العين الحصة الثانية لزيارة المرمى السعودي عن طريق إسماعيل أحمد بحلول الدقيقة 49 بعد عرضية ممتازة من الفرنسي كيمبو إيكوكو، أفضل لاعب في العين، قبل خروجه في الحصة الثانية، ثم عزز الغاني جيان النتيجة بالهدف الثاني مستفيداً من تمريرة عموري الممتازة وسط المدافعين (60).

تدخلات عنيفة ضد عموري

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/183233.jpg

عانى نجم العين عمر عبدالرحمن (عموري) بشكل كبير من التدخلات العنيفة من قبل لاعبي الاتحاد، بعضها حاول حكم المباراة مواجهتها بقوة، وأخرى لم ينتبه إليها، وكادت تشكل تهديداً حقيقياً للاعب وتعرضه لإصابة خطرة.

وكان واضحاً تركيز لاعبي الاتحاد على مراقبة عموري ومنعه من امتلاك الكرة، لمهارته وقدرته العالية على خلق الفرص، لكن تلك التدخلات كان يمكن أن تقود اللاعب إلى إصابة تحرم العين ومنتخب الإمارات من جهوده، وهو ما لم ينتبه إليه الحكم الذي لم يتدخل في أكثرها لحماية اللاعب منها.

تويتر