أكد أن مباراة السوبر أمام العين مقياس حقيقي لـ «الفرسان»

بشير سعيد: عامل السن لا يؤرقني.. ونواف صفقة ناجحة

صورة

أكد مدافع فريق الأهلي، بشير سعيد، أن معسكر الفريق الحالي يُعد من أقوى المعسكرات التي خاضها «الفرسان»، وفقاً للمجهود الكبير الذي يبذله الجهاز الفني، والتعاون الكبير من اللاعبين منذ بدء المعسكر، والتزامهم بالبرنامج التدريبي، خصوصاً تمارين رفع اللياقة البدنية والتمارين التكتيكية، لافتاً إلى إنه لا يؤرقه عامل السن، وأنه يهتم بصحته جيداً، علماً أنه كان الموسم الماضي، إلى جانب زميله البرازيلي غرافيتي، الأكثر ركضاً بين اللاعبين خلال المباريات، بينما أشاد بصفقة انضمام نواف مبارك إلى «القلعة الحمراء».

وقال سعيد في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي، إن «الخطة الموضوعة حالياً هي الدخول بقوة للموسم المقبل من خلال جاهزية اللاعبين البدنية والفنية، لأن الموسم طويل وشاق، ويتطلب مجهوداً كبيراً لوجود أكثر من استحقاق للفريق محلياً وخارجياً».

وأضاف «الفريق حصل على ثلاثة ألقاب، لذا علينا الاجتهاد أكثر للحفاظ والاستمرارية».

دعوة للجمهور الأهلاوي

وجّه بشير سعيد كلمة إلى جمهور الأهلي، قال فيها «الجمهور كان له الدور الأكبر في البطولات التي حققها الفرسان الموسم السابق، وجدنا مؤازرة ووقفة قوية شهد لها الجميع، فالجمهور الأهلاوي أكثر بكثير، وأدعوهم إلى الوقوف خلف الفريق، لنستكمل رحلة الموسم السابق بتحقيق البطولات».

وأشار إلى أن أعضاء الفريق ينظرون إلى الأمام وإلى الموسم القادم والبطولات، وتم غلق صفحة الموسم السابق.

وتحدث بشير عن المباريات التجريبية في المعسكر، وقال «المباريات الودية جاءت قوية، خصوصاً أمام باليرمو، وحققنا نتيجة إيجابية، وقدم اللاعبون مستوى جيداً، وقمنا بتنفيذ توجيهات الجهاز الفني في المباراة».

وتابع «خط الدفاع به عناصر ممتازة وجيدة، والإضافات الجديدة في الفريق خامات ينتظر منها الكثير، ومن الجيد أن تكون هناك دكة بدلاء قوية».

وأشاد بشير بصفقتي الفريق، الروماني رادوي ونواف مبارك، وقال «رادوي يملك خبرة كبيرة، ومسيرته غنية في الملاعب، ولديه معرفة جيدة بالكرة الخليجية، ويشكل إضافة حقيقية مع نواف مبارك في الفريق، ويمتاز نواف بقدمه اليسرى وتسديداته القوية، وهذا ما كنا نفتقده الموسم السابق».

وعن الموسم القادم والتحديات التي تواجه الفريق، قال «الموسم المقبل سيكون من أصعب المواسم، فكل الفرق تطورت وقامت بتغييرات، ونحن اكتسبنا العديد من الخبرات، وهذا سيساعدنا جيداً هذا الموسم، ولابد من تقليل الأخطاء، والتركيز والمحافظة على اللياقة البدنية، ونحن نعد الجمهور بتقديم الأفضل، وعليهم الوقوف بجانبنا، كما حدث الموسم الماضي».

وعن مباراة السوبر أمام العين في افتتاحية الموسم، أكد بشير أنها ستكون من المباريات القوية، وتعتبر اختباراً قوياً للفريق، لأن العين من أقوى الفرق حالياً، وهي مقياس حقيقي للاعبين للوقوف على مستوى الفريق، ونحن جاهزون للمباراة، وسنقدم كل ما لدينا، وسنقوم بتطبيق ما قمنا به في فترة المعسكر».

وبسؤاله عن البطولة الآسيوية، قال «الأهلي كان من أفضل الفرق في مجموعته بدوري أبطال آسيا، وهناك أخطاء بسيطة ارتكبناها أدت إلى خروج الفريق من المجموعات، وبالتأكيد مشاركتنا السابقة منحتنا خبرة جيدة، وسنستفيد من ذلك بالطبع، وتوجد عناصر جيدة في الفريق، خصوصاً اللاعبين المواطنين، ستساعدنا على الظهور بشكل أفضل في النسخة المقبلة».

وعن الموسم المقبل، قال «من الصعب أن نحدد شكل المنافسة من الآن، فهذه فترة المعسكرات الإعدادية، والحُكم يكون بعد مرور أكثر من جولة، ولنقل ست مباريات، وهي كافية لمعرفة المنافسين في البطولات، لأن الفرق قامت بتغييرات، والكل يسعى للفوز، ولو بلقب واحد، ويجب أن تكون هناك منافسة بين الأندية، لأن الموسم السابق حققنا فيه لقب الدوري قبل نهايته بثلاث جولات، لذلك شعرنا بالكسل في آخر ثلاث مباريات، ويجب أن يكون هناك تنافس بين الفرق حتى الرمق الأخير من الدوري، لأن ذلك يعطي حماسة وقوة وإثارة لدى الجمهور».

تويتر