محمد ناصر يسكب ماءً مثلجاً على رأسه ويتحدى فوزي وكيمبو

لاعب الوصل السابق محمد ناصر يخوض تحدي وعاء الماء المثلج. من المصدر

بدأ مهاجم الوصل السابق، محمد ناصر، تحدي وعاء الماء المثلج، في عالم الكرة الإماراتية، أول من أمس، حينما نشر فيديو على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، وهو جالس ويقوم شخصان بسكب ماء مثلج عليه من فوق، ورشّح بعدها لاعبي العين محمد فوزي والفرنسي كيمبو إيكوكو، لقبول التحدي والقيام بمثل ما قام به. وأصبح هذا التحدي ذو انتشار واسع لدى النجوم في مختلف المجالات في العالم أخيراً، وتحديداً في مجال كرة القدم، وكان لاعب وسط مانشستر يونايتد، الأسكتلندي دارين فليتشر، قد تحدى زميله السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بسكب ماء مثلج عليه قبل أيام، وقبل رونالدو التحدي، وبدوره رشح الممثلة والمغنية الأميركية جينفر لوبيز، وزملاءها في عالم الغناء بيونسيه وليل وين لخوض التحدي نفسه.

ويشترط للقيام بهذا التحدي أن يرشح الشخص الذي يُسكب الماء المثلج عليه أشخاصاً عدة للقيام بالأمر نفسه، وإن لم يقم هؤلاء الأشخاص بقبول التحدي خلال 24 ساعة، فإنه يُطلب منهم التبرع لاتحاد مرضى التصلب الجانبي الضموري، من أجل دعمهم مالياً للدراسة والبحث في محاولة للحصول على علاج للمرض، وتوفير الخدمات للمرضى وعوائلهم.

ويسبب هذا المرض ضمور الأعصاب الحركية والخلايا العصبية في الجهاز العصبي المركزي، ويشتهر هذا المرض باسم «مرض لوغيرغ»، نسبة للاعب البيسبول الأميركي الراحل هنري لويس غيرغ، الذي أصيب بالمرض في 1939 وتوفي في 1941.

تويتر