عصبية وإصابات رادوي تهدّدان مستقبله مع الفرسان

صورة

جاء تعاقد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع لاعب الوسط الروماني ميريل رادوي، بمثابة المفاجأة لكثير من متابعي الفرسان، إذ لم يتوقعوا أن يستعين المدرب كوزمين بخدمات مواطنه، بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعبون الأجانب في الفريق الموسم الماضي، إضافة إلى تراجع مستوى رادوي الموسم الماضي مع العين، وتعرضه للإصابة لفترات طويلة، مع العصبية التي يشتهر بها. ويعد السبب الرئيس لتعاقد الأهلي مع رادوي هو المدرب كوزمين، الذي ارتبط مع لاعب الوسط الروماني في ثلاث تجارب سابقة كانت في ستيوا بوخارست برومانيا، والهلال السعودي، وأخيراً مع العين، ويثق بقدرات مواطنه، لكن يبقى على اللاعب ان يترجم هذه القناعة في الملعب، خصوصاً انه سبق له ان خرج على النص في حالات كثيرة، وهي العصبية التي لم ينفها حين تحدث في المؤتمر الصحافي وقت تقديمه لاعباً جديداً في الأهلي، وقال انه سيحاول قدر المستطاع التخلص منها.

وتعرض رادوي في آخر خمسة مواسم له إلى عقوبات كثيرة، منها مثلاً إصدار الاتحاد السعودي في موسم 2010-2011، قراراً يقضي بإيقافه، عندما كان لاعباً في الهلال، ثلاث مباريات، إضافة إلى مباراة رابعة نتيجة حصوله على البطاقة الحمراء، بعد أن ركل لاعباً دون كرة. وفي الموسم نفسه تمت معاقبته بالإيقاف مباراتين وغرامة 20 ألف ريال سعودي، بسبب تصريحات مسيئة بحق حسين عبدالغني قائد النصر»، وفي موسمه الأول مع العين قررت لجنة الانضباط إيقافه مباراتين، وتغريمه 6000 درهم، على خلفية اعتدائه على لاعب الوحدة خالد جلال. وفي موسم 2012-2013 قامت لجنة الانضباط بإيقافه مع يوسف أحمد مباراتين وغرامة 6000 درهم لكل منهما، بسبب استفزازهما لاعبي الأهلي خلال مباراة الفريقين بالدور الثاني، التي احتسبت لصالح العين 3-صفر، بسبب واقعة إلقاء أحد جماهير الأهلي «بطارية هاتف» على الحكم المساعد محمد الجلاف.

وفي الموسم الماضي 2013-2014 تم ايقافه مباراتين، بسبب طرده في مباراة النصر بالدور الثاني بسبب اعتدائه على أحد اللاعبين من دون كرة، وتم تغريمه 10 آلاف درهم ليغيب عن لقاء الأهلي الحاسم ويفقد العين لقب الدوري. وبعيداً عن ايقافات رادوي يخشى جمهور الأهلي الاصابات التي بدأ يتعرض لها في الفترة الأخيرة، وكان آخرها غيابه مدة ستة أسابيع عن العين الموسم الماضي، بسبب معاناته تمدداً في الركبة.

تويتر