يخوض 3 وديات قبل لقاء العميد السعودي آسيوياً

العين يدخل اليوم أجواء معسكر النمسا

صورة

يشد العين الرحال، صباح اليوم، إلى النمسا لبدء المرحلة الثالثة من تحضيراته للموسم الجديد حتى يوم 12 أغسطس المقبل، وذلك في إطار تحضيراته لخوض مباراتي الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام الاتحاد السعودي ذهاباً وإياباً في 19 و26 أغسطس، إذ سيخوض ثلاث مباريات ودية خلال معسكره في النمسا، قبل الدخول في أجواء البطولة القارية.

الصهباني: مكاسب كبيرة للعين من البطولة الودية

يعتبر مدير فريق العين، مطر الصهباني، تحضيرات الفريق لمرحلة دور الربع النهائي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم جيدة، خصوصاً بعد مرحلتي المعسكر الإعدادي في ايطاليا والبطولة الدولية التي نظمها النادي أخيراً، بمشاركة ناديي النصر السعودي والكويت الكويتي، موضحاً في تصريحات صحافية أن «المكاسب التي ظل يجنيها الفريق من مشاركته بالبطولة الدولية كبيرة، كما أنها فرصة جيدة لتعزيز معدل التجانس بين لاعبي الفريق قبل خوض الاستحقاقات المهمة الموسم الجديد».

وامتدح الصهباني مبادرات جمهور العين الاستثنائية بدعم الفريق خلال المرحلة الماضية، وتأكيد الثقة بلاعبي الفريق لخوض الاستحقاقات المقبلة بعزيمة قوية.

وكان العين استهل برنامجه الإعدادي للموسم الجديد بالتجمع الداخلي مطلع يوليو الماضي، قبل الانخراط في الفترة الأولى من برنامج التحضير للموسم، التي انطلقت في شهر رمضان خلال الفترة من الرابع إلى 19 من يوليو الجاري، بمعسكر إعدادي في مدينة مونتكاتيني الإيطالية، وخاض خلاله ثلاث مباريات ودية، فاز في الأولى على فريق مونتكاتيني 2 / صفر، ثم تغلب على فلوغوري سان مارينو الإيطالي 7/1، قبل أن يختتم مبارياته بالفوز على بارنسلي الإنجليزي، أحد أندية الدرجة الأولى 1/2.

وعاد «الزعيم» إلى الدولة للدخول في المرحلة الثانية بمدينة العين التي تخللتها البطولة الدولية المتوج بلقبها أخيراً، إثر فوزه على الكويت الكويتي 4/ صفر، وتعادله مع النصر السعودي 1/1.

وكان لاعبو العين خضعوا لتدريبات عدة، بعد نهاية البطولة الدولية وفق برنامج أعده المدرب الكرواتي زالاتكو دالتش، ثم حصلوا على راحة لمدة 72 ساعة، لتمكينهم من الاحتفال بعيد الفطر مع ذويهم.

يذكر أن العين قام بدعم صفوفه بعدد من اللاعبين المواطنين والأجانب، بعد تمديد تعاقده مع المهاجم الدولي الغاني أسامواه جيان حتى 2018، إذ استعاد خدمات لاعبه المعار إلى صفوف الجيش القطري، الفرنسي كيمبو إيكوكو، وتعاقد مع السلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري الجنوبي لي ميونغ جوو، ولاعب الوصل راشد عيسى ومدافع بني ياس محمد فوزي.

وسينتقل العين إلى مواجهة غريمه الأهلي يوم 12 سبتمبر المقبل في كأس السوبر، قبل أن يبدأ مرحلة المنافسات المحلية لاستعادة درع الدوري الحائز عليه الموسم قبل الماضي، فضلاً عن رغبته في الدفاع عن لقب الكأس.

وفي إطار آخر قدم مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، ورباعي الفريق الأول لكرة القدم، الغاني أسامواه جيان والفرنسي كيمبو إيكوكو والكوري الجنوبي لي ميونغ جوو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش، التهاني للاعبي العين والجمهور، بمناسبة العيد، وذلك عبر حساباتهم الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي، وخلال الحصة التدريبية التي أجراها الفريق قبل العيد.

تويتر