تنسيق كبير بين الجهاز الفني للمنتخب ونادي العين

علي حمد: لا توجد مشكلة بين دوليي الزعيم والمنتخب الوطني

علي حمد: العين في مهمة وطنية ويحظى بالدعم الكامل. تصوير: أسامة أبوغانم

قال مدير عام اتحاد كرة القدم بالوكالة، علي حمد، إنه ليس هناك أية مشكلة في التحاق لاعبي العين، الذين يلعبون في صفوف المنتخب الوطني الأول، مع فريقهم العين خلال مهمته المرتقبة في دور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا للأندية لكرة القدم، بعدما تأهل الى الدور ربع النهائي في البطولة إثر تفوقه على الجزيرة في مباراتي الذهاب والاياب في دور الـ16 للبطولة، وسيواجه العين نظيره الاتحاد السعودي، الشهر المقبل. وشدد على وجود تنسيق تام في هذا الخصوص بين الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب، مهدي علي، ونادي العين، واصفاً المهمة التي يخوضها نادي العين بالوطنية وتجد من الجميع كل الدعم، مشيراً الى أن نادي العين يمثل الكرة الاماراتية خارجياً في هذا الحدث، ولذلك فإنه من الطبيعي دعمه والوقوف معه.

وأضاف حمد لـ«الإمارات اليوم»: «وفقاً للتنسيق الذي تم بين الجهاز الفني للمنتخب الوطني ونادي العين بخصوص وضع لاعبي النادي، في ظل الارتباطات الخارجية المرتقبة للعين في دوري ابطال آسيا، وكذلك الاستحقاقات الخارجية للمنتخب، فانه سيكون هناك توزيع عادل بين مشاركة اللاعبين مع ناديهم من جهة، وكذلك ارتباطاتهم مع المنتخب من جهة أخرى».

وأوضح مدير عام اتحاد كرة القدم بالوكالة: «تم وضع أيام محددة بين وجود هؤلاء اللاعبين مع المنتخب وعودتهم لناديهم العين، وليست هناك أية مشكلة في هذا الأمر».

وفي الوقت الذي يستعد فيه الزعيم العيناوي للتحضير المبكر لخوض مهمته في دوري أبطال آسيا للأندية، يتأهب المنتخب الوطني بدوره لإقامة معسكر خارجي في النمسا، الشهر المقبل، في اطار برنامج اعداده لكأس الخليج 22، التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس أمم آسيا التي تقام في أستراليا مطلع العام المقبل.

وحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أخيراً، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فان مباريات الذهاب في الدور ربع النهائي ستقام يومي 19 و20 أغسطس المقبل، في حين تلعب مباريات الاياب يومي 27 و28 من الشهر نفسه، فيما تلعب مباراتا الاياب في الدور قبل النهائي يومي 16 و17 سبتمبر المقبل، في حين تقام مباراتا الاياب يومي 30 سبتمبر والأول من أكتوبر المقبلين.

ويضم المنتخب الوطني في صفوفه، الى جانب لاعبين من أندية اخرى في دوري الخليج العربي لكرة القدم، مجموعة كبيرة من ابرز لاعبي العين، من بينهم عمر عبدالرحمن ومهند سالم العنزي واسماعيل أحمد ومحمد أحمد وخالد عيسى ومحمد عبدالرحمن، لذلك فإن وجود لاعبي العين في المنتخب يمثل دعامة كبيرة للأخيرة، خصوصاً أنه سيواجه استحقاقات خارجية مهمة تتمثل في الدفاع عن لقبه كبطل للخليج خلال البطولة المرتقبة التي ستقام في السعودية، إضافة الى ظهوره المرتقب في نهائيات أمم آسيا.

تويتر