العين يهزم الكويت 4-1 والتعادل يكفيه في مباراة اليوم

الزعيم يتحدى العالمي في لقب البطولة الدولية

صورة

يشهد ملعب خليفة بن زايد بنادي العين في الساعة 10:15، من مساء اليوم، مواجهة قوية تجمع بين العين والنصر السعودي، في تحدٍ مهم على لقب النسخة السادسة من بطولة العين الدولية لكرة القدم 2014، ويدخل العين المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل، وذلك بعد أن حصد ثلاث نقاط مهمة إثر فوزه على الكويت الكويتي، أما النصر الملقب بـ«العالمي» الذي يمتلك نقطة واحدة بتعادله مع الكويت فليس أمامه سوى الفوز لبلوغ منصة التتويج.

وحقق العين فوزاً مستحقاً على فريق نادي الكويت الكويتي بنتيجة 4-صفر، في المباراة التي جرت مساء أول من أمس على ملعب خليفة بن زايد، ضمن الجولة الثانية من بطولة العين الدولية لكرة القدم 2014، وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم العين بهدفين نظيفين، وأحرز رباعية «الزعيم»، الفرنسي كيمبو جيريس (هدفان 29 و53)، وهدف لكل من ستوتش ميروسلاف من ركلة جزاء (45) ومحمد عبدالرحمن (58).

وأظهر العيناوية مستوى فنياً مبهراً حظي بإعجاب وإشادة جماهير (الزعيم) الذين طمأنهم الأداء القوي على فريقهم، ليؤكد العين أن مرحلة الاعداد الأولى بمونتكاتيني الإيطالية حققت المطلوب، قياساً بتأقلم جميع اللاعبين مع الخطة الفنية لمدرب الفريق والحضور الذهني الجيد من جميع اللاعبين إلى جانب معدل اللياقة المتوازن في المباراة.

جاءت بداية المواجهة قوية من جانب الفريقين، وطالب العيناوية بركلة جزاء بعد مرور دقيقة واحدة فقط من انطلاقة صافرة البداية، وذلك إثر عرقلة مدافع الكويت الكويتي للاعب نادي العين لي ميونغ جوو داخل المنطقة، غير أن حكم الساحة حمد الشيخ وجه باستمرارية اللعب.

ونجح العين في إحكام سيطرته على منطقة الوسط، ليبدأ بعد ذلك في ممارسة ضغط متواصل على مرمى الكويت من العمق والأطراف، ما دفع الفريق الكويتي إلى التراجع والاعتماد على المحاولات الهجومية المرتدة.

وشهدت الدقيقة (10)، أول محاولة هجومية معاكسة لنادي الكويت، عن طريق اللاعب البرازيلي رفائيل باستوس، الذي نجح في التوغل إلى داخل المنطقة من الجانب الأيمن قبل أن يطلق تسديدة قوية نحو الزاوية الضيقة، بيد أن خالد عيسى حارس مرمى العين تصدى للكرة ببراعة عالية.

ورد «العيناوي» محمد عبدالرحمن بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن كرته علت العارضة الكويتية ركلة مرمى (12).

واستعرض الفرنسي كيمبو جيريس مهارته الفنية العالية داخل منطقة عمليات الفريق الضيف مزعزعاً صفوف الخط الخلفي للمنافس، قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة ارتطمت بقدم أحد مدافعي الكويت وتحولت الكرة إلى ركنية لم يستثمرها العيناوية (13).

وتابع العين محاولاته الهجومية الضاغطة في المواجهة ليرسل الظهير الأيمن محمد فوزي تسديدة صاروخية مرت إلى جوار القائم الأيمن ركلة مرمى (14).

واعتمد العين الأسلوب السهل في التعامل مع الكرة وذلك من خلال التمريرات القصيرة السريعة، ما مكنه من فرض حصار مطلق على منطقة أصحاب القمصان الحمر في المواجهة.

وتألق حارس فريق العين خالد عيسى في التصدي ببراعة عالية لتسديدة رأسية خادعة أرسلها لاعب الكويت الكويتي وليد علي من على بعد خطوتين من خط مرمى «الزعيم»، مهاجم فريق العين، كيمبو جيريس في ترجمة أفضلية فريقه الميدانية بهدف السبق، عندما تلقى تمريرة «ساحرة» من لي ميونغ جوو وسط الميدان، ليسيطر كيمبو على الكرة قبل أن يتقدم بها ويطلق تسديدة أرضية زاحفة معلنة عن أول أهداف العين في المباراة (29).

وقبل نهاية شوط اللعب الأول بدقيقة واحدة فقط احتسب حكم الساحة حمد الشيخ ركلة جزاء صحيحة لفريق نادي العين إثر عرقلة مدافع الكويت شادي الهمامي للسلوفاكي ميروسلاف ستوتش داخل منطقة الجزاء، لينفذ اللاعب نفسه الكرة بنجاح في المرمى معززاً تقدم فريقه بالهدف الثاني (45).

ونجح كيمبو في إضافة هدفه الشخصي الثاني في المباراة مترجماً جملة تكتيكية رائعة بدأها لي ميونع جوو بتمريرة رائعة لكيمبو الذي حولها بدوره إلى ميروسلاف ستوتش، ولم يتردد الأخير في إعادة الكرة بطريقة رائعة ومن لمسة واحدة لكيمبو الذي أرسلها مباشرة في مرمى الفريق الكويتي أعلنت عن ثالث أهداف «الزعيم» (53)، وأضاف اللاعب محمد عبدالرحمن الهدف الرابع للعين (58).

وعبر مدرب فريق نادي الكويت الكويتي لكرة القدم عبدالعزيز حمادة، عن بالغ تقديره لمجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم على التنظيم الرائع للبطولة الدولية، مؤكداً أن فريقه خرج بالمكاسب الفنية المرجوة من المشاركة.

وعن الخسارة التي تعرض لها فريقه قال: «قرارات حكم المباراة حمد الشيخ كانت قاسية في كثير من الأحيان على مردود فريقي، ما أفقد لاعبي الكويت تركيزهم في مناسبات عدة أثناء سير المواجهة»، وأكمل: «العين استحق الفوز بنتيجة المباراة، خصوصاً أنه الفريق الأكثر جاهزية، إذ بدأ برنامجه التجهيزي قبل نحو شهر من الآن، بينما بدأنا برامجنا قبل أسبوع من انطلاقة البطولة، لذلك لم يكن هدفنا من المشاركة تحقيق النتائج بقدر ما كنا نبحث عن المكاسب الفنية».


حمد الشيخ على رادار الاتحاد الآسيوي

قام مراقب الحكام المكلف من قبل الاتحاد الآسيوي يام شان، بتقييم مردود الحكم «الدولي» حمد الشيخ، خلال إدارته لمباراة العين والكويت الكويتي، وذلك بحضور لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة محمد عمر، الذي أكد أن بطولة العين من أنجح البطولات من الناحيتين التنظيمية والفنية، قياساً بالمنافسة القوية التي تشهدها، وأكد رئيس لجنة الحكام أنهم خاطبوا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص اختبار النخبة للحكم «الدولي» حمد الشيخ، وأوضحنا للاتحاد القاري أن بطولة العين تتمتع بالسمعة الطيبة، وعلى ضوء ذلك تم تكليف مقيم حكام من هونغ كونغ، يام شان، الذي شهد بالفعل المباراة لمراقبة أداء الحكم حمد الشيخ.

وقال عمر: في اعتقادي أن حمد الشيخ أدار مباراة العين والكويت الكويتي على نحو جيد، كما أنه سيخضع لمرحلة أخرى من التقييم بماليزيا تتخللها اختبارات العمل النظري للحكم.

مبادرات الجماهير تحظى بتقدير الخماسي الجديد

حرصت جماهير نادي العين على هامش مباراة الفريق أمام الكويت الكويتي على وضع لوحات كبيرة على مدرجات ملعب خليفة بن زايد حملت صور الخماسي المنضم حديثاً إلى صفوف الفريق، وهم لي ميونغ جوو وميروسلاف ستوتش وكيمبو جيريس ومحمد فوزي وراشد عيسى، وكتبت عليها باللغتين العربية والإنجليزية رسائل ترحيب دافئة، وخلال شوطي المباراة قدم جمهور العين باقات أنيقة من الورود الجميلة لخماسي الفريق، تعبيراً عن سعادتهم بوجودهم ضمن قائمة «الزعيم».

وأعرب خماسي فريق الكرة الأول بنادي العين، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجماهير العين والحفاوة اللافتة التي استقبلتهم بها، منذ لحظة وصول بعثة الفريق من معسكر إيطاليا في مطار العين الدولي.

جيان خارج حسابات زلاتكو

امتدح المدير الفني لفريق العين، زلاتكو داليتش، مردود لاعبي فريقه في المباراة، معرباً عن سعادته بالأداء والفوز المستحق الذي جاء على حساب الكويت الكويتي في أولى مباريات العين بالبطولة الدولية.

وقال زلاتكو: حرصنا على إراحة عدد من لاعبي الفريق كإسماعيل أحمد ومحمد أحمد ومحمد فايز وغيرهم في مباراتنا أمام الكويت، وذلك لنمنح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب كريان يسلم، وسعيد المنهالي وخالد خلفان (17 سنة)، وأظهر اللاعبون الشباب أداءً فنياً جيداً في المباراة.

ورداً على سؤال حول إن كان ينوي الدفع بجيان أسامواه في مباراة النصر السعودي، قال فضلنا إراحة جيان عن المباريات في المرحلة الثانية من فترة الاعداد للموسم الجديد، والتي تتخللها مباراتي البطولة الدولية أمام الكويت والنصر حتى تكتمل جاهزيته، إذ يخضع اللاعب لبرامج تدريبية خاصة باستعادة التوازن البدني، وسينخرط مع الفريق في مباريات المرحلة الثالثة من الإعداد والمقررة بالنمسا.

تويتر