جورجينيو يؤكّد بقاءه مع «الإمبراطور»

عقوبات في انتظار أوليفيرا بعد تأخر انضمـامه إلى تدريبات الوصل

أوليفيرا يتجاهل الرد على اتصالات إدارة الوصل.. وحديث عن قرب انتقاله إلى بالميراس البرازيلي. أرشيفية

واصل مهاجم الوصل، البرازيلي ريكاردو أوليفيرا، غيابه عن الانضمام إلى تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل في زعبيل، إذ انقطعت أخبار مهاجم الجزيرة السابق الذي يوجد في البرازيل حاليا، ويتجاهل الرد على اتصالات إدارة النادي بصورة غريبة، وعلمت «الإمارات اليوم» من مصدر في داخل النادي أن إدارة نادي الوصل بدأت اتخاذ الإجراءات القانونية، لتوقيع عقوبات مشددة على اللاعب، بسبب تأخر انضمامه إلى معسكر الفريق في دبي، إذ كان من المقرر أن يصل 20 من شهر يونيو الماضي.

الوصل يستعد للسفر إلى ألمانيا

يواصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته اليومية، إذ اكتفى الجهاز الفني بخوض تجربة ودية وحيدة، الأسبوع الماضي، أمام الاتفاق السعودي، وستستمر التدريبات حتى موعد سفر الفريق إلى المعسكر الخارجي في ألمانيا، لخوض المرحلة الثانية من مرحلة الإعداد للموسم الجديد، عقب عيد الفطر المبارك، إذ ستضم البعثة 28 لاعبا وسيخوض الفريق خلال المعسكر أربع مباريات ودية لم يتحدد أطرافها بعد.

وكانت بعض الصحف البرازيلية أشارت إلى اقتراب ريكاردو اوليفيرا من الانضمام إلى بالميراس البرازيلي، بدلا من التشيلي خورخي فالديفيا، الذي سيرحل للعب في دوري الخليج العربي، رغم تعثر مفاوضاته مع نادي الفجيرة، لكن يتوجب على النادي البرازيلي التقدم بعرض رسمي إلى نادي الوصل، من أجل الحصول على خدمات أوليفيرا، الذي انضم إلى «الإمبراطور» في شهر يناير الماضي، قادما من نادي الجزيرة لمدة موسم ونصف.

وأكد المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن اللاعب لا يرد على اتصالات الإدارة من أجل الاستفسار عن سبب تأخره في البرازيل، وموعد التحاقه باستعدادات الفريق للموسم الجديد، لافتا إلى أن النادي لا يمانع رحيل أوليفيرا إلى أحد الأندية البرازيلية، في حالة تقدم أحدها بعرض رسمي إلى النادي، خصوصا أن عقد اللاعب يمتد مع «الإمبراطور» حتى نهاية الموسم المقبل.

أما بخصوص اقتراب البرازيلي سياو من الانضمام إلى الوصل، فقال «انضمام سياو شائعة، وحتى الآن لا يوجد أي كلام بخصوص التعاقد مع مهاجم الأهلي».

واعترف المصدر بوجود مفاوضات مع صانع الألعاب الأرجنتيني ماتياس بيريز غارسيا، وقال «الوصل دخل في مفاوضات مع لاعب تايغر الأرجنتيني ماتياس غارسيا، لكن لم تكتمل المفاوضات، وأغلقنا ملف التعاقد مع اللاعب».

وأضاف: «اللاعب البرازيلي فابيو ليما لايزال يخضع للاختبار، ولم يتم الاستقرار على انضمامه بصورة رسمية إلى الفريق، إذ يقوم الجهاز الفني بمتابعته في الفترة الحالية، خلال التدريبات والمباريات الودية، للوقوف على إمكانية التعاقد معه من عدمها».

من جهة أخرى، نفى مدرب الوصل، البرازيلي جورجينيو كامبوس، الأنباء التي ذكرت أنه قريب من الانضمام إلى الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي، بقيادة المدير الفني دونغا، مؤكدا أنه سعيد بوجوده في الوصل، وملتزم بتعاقده مع الفريق.

وقال جورجينيو، في بيان صحافي، أصدره النادي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه «مستمر مع الوصل، ومعجب بالأجواء التي يراها في النادي، ولا يفكر في الرحيل على الإطلاق، وإنه يتمنى البقاء أطول فترة ممكنة مع الإمبراطور».

وأضاف: «أتمنى التوفيق لصديقي دونغا في قيادة المنتخب البرازيلي»، يذكر أن جورجينيو سبق له العمل مع مساعدا لدونغا في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

تويتر