الكمالي أول إماراتي يشارك في دوري أبطال أوروبا

الكمالي مع أحد أفراد الجهاز الفني لفريق فاليتا. الإمارات اليوم

أصبح اللاعب حامد الكمالي، رسمياً، أول لاعب إماراتي يشارك في دوري أبطال أوروبا، وذلك حينما شارك مساء أول من أمس، كبديل في الدقيقة 86 من مباراة فريقه فاليتا المالطي أمام غاراباغ الأذربيجاني، في الدور التمهيدي الثاني للمسابقة، الذي انتهى بفوز بطل الدوري الأذربيجاني بنتيجة 4-صفر، ليتأهل إلى الدور الثالث بعد الفوز بمجموع 5-صفر عن لقائي الذهاب والإياب.

ولم يشارك الكمالي (22 عاماً)، الذي إنضم إلى فاليتا، الشهر الجاري، قادماً من الوحدة لمدة عام على سبيل الإعارة، الأسبوع الماضي، في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز غاراباغ بهدف دون رد، لكن في الإياب تمكن من المشاركة نحو أربع دقائق، بعد أن كان فريقه متأخراً بأربعة أهداف.

والآن سيكون على شقيق مدافع الوحدة والمنتخب الوطني، حمدان الكمالي، أن ينتظر انطلاقة الدوري المالطي في سبتمبر المقبل، لبدء التحدي المحلي مع فريقه الجديد.

وهنأ نادي فاليتا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الكمالي، كونه أول لاعب إماراتي يشارك في المسابقة الأكبر للأندية في العالم، وقال النادي: «نقول أحسنتم لجميع اللاعبين الذين أعطوا 100% (من مجهودهم)، نحن فخورون بكم، ونخص بالذكر حامد الكمالي، الذي أصبح أول لاعب إماراتي يشارك في دوري أبطال أوروبا».

ولم يسبق لفاليتا أن تأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في تاريخه، ويعتبر الدور التمهيدي الثاني من التصفيات المؤهلة للبطولة أقصى ما وصل إليه حامل لقب الدوري المالطي.

تويتر