انضمام هلال وجيان إلى تدريبات العين

الزعيم يبدأ مشوار البطولة الدولية بلقاء العميد

صورة

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين في العاشرة من مساء اليوم مشواره في البطولة الودية الدولية التي ينظمها على ملعبه، بمواجهة فريق نادي الكويت الكويتي الملقب بـ«العميد».

وتعد مباراة اليوم الثانية والأخيرة بالنسبة للفريق الكويتي الذي يتطلع إلى تعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب بفرصة الفوز فقط على منظم البطولة، وذلك بعد تعادله مع النصر السعودي 2-2 في الجولة الأولى، وانضم إلى تدريبات الفريق العيناوي أمس، الثنائي هلال سعيد وأسامواه جيان، اللذان منحهما المدرب راحة خشية إصابتهما بالإرهاق.

الصهباني يشيد بمبادرات الجماهير العيناوية

أشاد مدير فريق العين مطر الصهباني، بمبادرات جماهير النادي الاستثنائية، والحضور الكبير من أجل مؤازرة الفريق خلال الحصص التدريبية، مؤكداً أن الفريق دائماً بحاجة إلى وقفة جماهيره، والعيناوية نجحوا في منح فريقهم الأفضلية وتربعه على زعامة الكرة الإماراتية، من خلال مساندتهم للفريق في كل المباريات.

وكانت بطولة العين الدولية لكرة القدم 2014، والمقررة على ملعب خليفة بن زايد خلال الفترة من 21 حتى 25 يوليو الجاري بمشاركة ثلاثة أندية هي الكويت الكويتي والنصر السعودي ونادي العين منظم البطولة، قد انطلقت مساء أول من أمس، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس هيئة الشرف.

وشهدت مباراة الافتتاح التي جمعت النصر السعودي بنظيره الكويت الكويتي التي انتهت نتيجتها بتعادل الفريقين بهدفين لكليهما، إثارة وندية، وذلك في المواجهة القوية التي جرت على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين ضمن الجولة الأولى من بطولة العين الدولية لكرة القدم 2014، وانتهى الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين مقابل هدف، وأحرز ثنائية «العالمي» حسن الراهب (15 و65) بينما سجل للكويت لاعبه عبدالله البريكي من ركلتي جزاء (30 و39).

وحصل لاعب فريق النصر السعودي حسن الراهب على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الكويت، وذلك بإجماع كل الأصوات على نجوميته في المواجهة، الأمر الذي أعلنته اللجنة الفنية برئاسة عصام عبدالله، وعضو اللجنة عامر عبدالوهاب، بعد انتهاء المباراة مباشرة، إذ تسلم اللاعب الجائزة المقدمة من «مجموعة محمد رسول خوري وأولاده»، وقدم الراهب مستوى فنياً راقياً في المواجهة قاده إلى إحراز هدفي فريقه في المباراة.

واعتبر الراهب أن بطولة العين الدولية مرحلة مهمة لإعداد الفرق المتنافسة في لقب النسخة السادسة على أفضل نحو، وتجمع خليجي رائع للأشقاء، موضحاً «تنتظرنا مباراة السوبر أمام الشباب في السعودية، وكذلك العين يتأهب للبطولة الآسيوية، والكويت لاستحقاقاته في الموسم الجديد، ونتمنى أن تحقق جميع الفرق المشاركة في البطولة الدولية الأهداف المرجوة».

وعن جائزة أفضل لاعب قال: «المؤكد أنني حصلت على الجائزة بمجهود زملائي لاعبي الفريق الذين ساعدوني في الميدان على نيل الجائزة، وبدوري أهديها لجميع زملائي اللاعبين». وعبر مدرب فريق نادي الكويت الكويتي عبدالعزيز حمادة عن بالغ تقديره لمجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، على التنظيم الرائع وتهيئة كل أسباب الراحة للفرق المتنافسة في لقب النسخة الحالية من بطولة العين الدولية، الأمر الذي لا يعد غريباً على أهل الإمارات. وامتدح حمادة مردود لاعبي فريقه في مباراتهم أمام النصر السعودي، مؤكداً أن الكويت كان منظماً على الأرض ونجح في تحدٍ مهم أمام أحد أفضل أندية المنطقة والبطل المتوج بلقبي الدوري والكأس في السعودية الموسم الماضي.

وأوضح أن مباراة فريقه أمام النصر جاءت من قسمين: الأول فني حيث أظهر الكويت مستوى فنياً ممتازاً في الشوط الأول، في الوقت الذي تسيد العالمي النصراوي شوط اللعب الثاني. وأشار إلى أن الأخطاء الفردية واردة في تلك المرحلة من الإعداد، خصوصاً أن النصر في طور الجاهزية الكاملة لبداية الموسم، على عكس الكويت الذي استهل مرحلة الإعداد.

تويتر