في إنجاز هو الأول للمنتخب في رماية المعاقين

العرياني يقتنص برونزية الرماية العالمية ويتأهل إلى أولمبياد 2016

جانب من احتفال العرياني مع أفراد بعثة منتخب الرماية بالميدالية البرونزية العالمية. من المصدر

ضرب البطل الأولمبي عبدالله سلطان العرياني عصفورين بحجر واحد خلال منافسات بطولة العالم لرماية المعاقين المقامة بألمانيا، أول من أمس، حين نجح في اقتناص الميدالية البرونزية متفوقاً على أكثر من 50 رامياً ورامية في مدينة سوهل الألمانية، والتي تستمر حتى 27 الجاري، بمشاركة قياسية بلغت 286 رامياً مثلوا 54 دولة، بينها الإمارات التي تشارك بأربعة من الرماة في سبع مسابقات، وتمثل الإنجاز الثاني في التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، التي تقام في 2016.

العرياني: لم أتدرب كثيراً على «10 م هوائي»

قال البطل الأولمبي عبدالله العرياني، إن الإنجاز الذي حققه ببرونزية مونديال ألمانيا له طعم خاص، كونه الأول من نوعه في تاريخ مشاركته في رماية المعاقين بمختلف المستويات. وأضاف «لم تكن مسابقة 10 م هوائي راقد ضمن حساباتي، إذ لم أتدرب على هذه المسابقة كثيراً كما في السكتون 50 م». وأهدى العرياني الانجاز إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات. وقال إن ما تحقق سيدفعه إلى تحقيق إنجاز أكبر في المستقبل.

ويعد هذا هو الإنجاز الأول من نوعه في هذه المسابقة منذ مشاركة الامارات في تاريخ بطولات العالم لرماية المعاقين، وجاء من خلال مسابقة هوائي 10 م راقد فئة SH1».

وضمن المسابقة نفسها 10 م هوائي راقد حصلت الإمارات من خلال المنتخب الوطني المكون من عبدالله سلطان العرياني، وعبدالله سيف العرياني، وعبيد الدهماني، على الترتيب السابع بمجموع 1884 نقطة وبفارق أربع نقاط عن روسيا وصيف البطولة، وألمانيا صاحبة الأرض، وجمع كل منهما 1888 نقطة، واحتلت سلوفاكيا المركز الرابع بمجموع 1885 نقطة، وكان المركز الخامس من نصيب أستراليا بالمجموع نفسه، والمركز السادس لمنتخب بريطانيا بمجموع 1884 نقطة.

وعلى المستوى الفردي حقق الكوري بارك جينو المركز الأول بمجموع 211,9 نقطة، وحل وصيفاً البريطاني شيكون ميت بمجموع 211,2، وحصل لاعبنا عبدالله سلطان العرياني على المركز الثالث بمجموع 189,1 نقطة، والنرويجي نشفينوي سيرقي على المركز الرابع بمجموع 166 نقطة.

وبذلك حجز الأربعة الأوائل في هذه المسابقة مقاعدهم في أولمبياد البرازيل عام 2016، حسب نظام البطولة، التي تمنح الأربعة الأوائل في كل مسابقة للتأهل مباشرة إلى البرازيل، ما يعني إفساح المجال أمام لاعبين جدد للتأهل للمونديال المقبل في بقية المسابقة.

وحضر رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين محمد الهاملي، حفل التتويج الذي أقامته اللجنة المنظمة لأبطال مسابقة 10 م هوائي راقد، حيث قام بتتويج الأبطال عضو لجنة التصنيف في الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين، الكوري هينج سو، بعد أن تم رفع علم بلاد الفائزين الثلاثة الكوري والبريطاني والإماراتي، حيث قلد لاعبنا المونديالي العرياني بالميدالية البرونزية، والبريطاني شيكون ميت الوصيف بالميدالية الفضية، والكوري بارك جينو البطل بالميدالية الذهبية، بالاضافة إلى تميمة البطولة، وسط احتفالية كبيرة بحضور جميع الوفود المشاركة.

واعتبر الهاملي برونزية العرياني بداية مشوار طريق حصد الميداليات. وأوضح أن هذا الانجاز ليس بغريب على أبناء الإمارات في هذه الفئة المجتمعية، خصوصاً العرياني الذي يشهد مشواره العديد من الانجازات بمختلف المستويات وصولاً للعالمية، والتي رفع خلالها اسم وعلم الإمارات عالياً. وشدد على أهمية وجود ابناء الإمارات في مثل هذه المحافل العالمية، مؤكداً دعم الاتحاد وتوفير كل متطلبات النجاح وصولاً للتفوق والتألق المنشود والمنتظر، مختتماً كلامه بالتهنئة القلبية الخالصة للبطل العرياني باسمه ونيابة عن إخوانه أعضاء مجلس الإدارة وأسرة اللعبة بدولة الإمارات.

ويستعد لاعب المنتخب عبدالله الاحبابي لمنافسات البطولة في مسابقة R 5 بندقية 10 م هوائي بطموحات وآمال في أن يختتم مشاركته في البطولة بتحقيق رقم جديد يؤهلة للتواجد ضمن أولمبياد البرازيل 2016، ويخضع بقية أفراد منتخبنا لفئة (SH1) للراحة من المنافسات، بينما يؤدون تدريبهم الأخير للمشاركة غداً بتصفيات مسابقات 3 أوضاع 50 م.

تويتر