حضر فعاليات البطولة الحالية.. ووصف المنافسات بـ «الراقية»

كيكي فلوريس ينافس على «البادل تنس» في دورة ند الشبا المقبلة

كيكي فلوريس يتوسط عدداً من جمهور بطولة ند الشبا. من المصدر

قال مدرب الأهلي والعين السابقين، الإسباني كيكي فلوريس، إنه سيشارك في دورة ند الشبا العام المقبل، وتحديداً في منافسات البادل تنس، حالما سمحت له الظروف بذلك.

وشُوهد فلوريس، وهو يتابع جانباً من منافسات البادل تنس وكرة القدم داخل الصالات، في دورة ند الشبا الرياضية الحالية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر منافساتها حتى يوم 22 من شهر رمضان الجاري. وقال كيكي للصحافيين: «لقد كانت فرصة طيبة لي أن أتابع منافسات راقية، الجماهير الإماراتية تحب متابعة هذا النوع من المسابقات، التي تضم نخبة من أفضل اللاعبين الذين يوجدون في منافسات كرة القدم، اذ تعد الدورة محطة مهمة خلال شهر رمضان لممارسة النشاط الرياضي».

تواصل منافسات «البادل تنس» والإسكواش

تواصلت منافسات البادل تنس والإسكواش، التي تقام على الملاعب الأحدث من نوعها عالمياً في صالة الرياضية بند الشبا، إذ شهدت الفئة المفتوحة للبادل تنس تفوق الثنائي خافيير مولينا على غوردي هيرنانديز على حسن وعيسى المرزوقي بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-صفر، فيما اجتاز الثنائي غيليرمو فيلافاني والبرتو فيرنانديز الثنائي خوان كاليس وسيرجيو لوبيز بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-1.

وتابع: «أحرص بانتظام على ممارسة لعبة البادل تنس، في السابق حينما كنت موجوداً في دبي، كنا نمارس تلك الرياضة بانتظام أنا ومجموعة من الأصدقاء المقيمين في الإمارات، لقد تمنيت أن تمتد إجازتي للمشاركة بمنافسات البادل تنس، لكن بالتأكيد سأحاول المشاركة في نسخة العام المقبل».

وأضاف: «كرة القدم للصالات من الألعاب التي تحظى بشعبية كبيرة في إسبانيا، ولديها قاعدة جماهيرية قوية، وحينما تجد البرازيلي فالكاو والبرتغالي ريكاردينيو وغيرهما موجودين في المنافسات، تدرك أن المسابقة ستكون واحدة من أقوى البطولة تنافساً ليس محلياً فقط، إنما عالمياً أيضاً»، هناك مهارات فنية مميزة ومباريات ستكون أكثر قوة، ومن الصعب الآن التكهن بهوية البطل.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الدعم اللوجستي، لدورة ند الشبا، الدكتور عبدالحميد العطار، أن العمليات التنظيمية للدورة تسير بسلاسة ووفق المخطط لها، بواسطة فريق العمل المُكون من أفراد على مستوى عال.

وقال: «تم تخصيص خدمات طبية متكاملة للرياضين المشاركين كافة، وذلك عبر وجود مختصين بالإسعاف داخل الصالة التي تحتضن منافسات كرة الصالات والكرة الطائرة، وفي ملاعب البادل تنس والاسكواش، مع إقامة تجهيزات خاصة خلال سباقي الجري والدراجات الهوائية، اذ تم التعامل خلال سباق الجري بشكل احترافي مع الحالة الصحية للعدائين بما يتوافق مع الحالة الجوية للسباق».

وأشاد العطار، بالتعاون الكبير من الجماهير التي تحضر المنافسات، بما يعكس نوعية الحضور ورغبتهم في الاستمتاع بتلك الأجواء المميزة والاستمتاع بالأداء الفني.

ولفت: «خصصنا خدمات من فئة الخمس نجوم، للضيافة والاستقبال، إلى جانب عربات النقل من ساحات ركن السيارات، بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة للجميع».

وفي منافسات البطولة بلغ فريقا صقور العاصفة وإكسبو 2020 دور الثمانية لمسابقة الكرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية، وجاءت انطلاقة منافسات الكرة الطائرة ليلة أول من أمس، حافلة بالإثارة والحضور الجماهيري الكبير، اذ صعد صقور العاصفة إلى دور الثمانية، بعد أن تغلب على العاصفة 3-2 في المباراة الافتتاحية التي امتدت لما يقارب من ساعتين ونصف الساعة، وجاء تفوق الصقور بنتيجة الأشواط بواقع 25-23، 18-25، 23-25، 25-22، و15-10.

وفي المباراة الثانية، لم يجد فريق إكسبو 2020، أدنى صعوبة في تجاوز خط النار، بالفوز عليه بثلاثة أشواط نظيفة، وتستكمل اليوم مباريات دور الـ16 لمسابقة الكرة الطائرة، بإقامة لقاءين، الاول سيجمع اكسيوم مع بن صبيح «1»، فيما يلعب النجوم مع الزعيم، على أن يختتم الدور غداً بمواجهتي الفرسان مع فلج المعلا، والمعتوق مع بن صبيح «2».

 

تويتر