برعاية حمدان بن محمد

منصور بن محـمد يشهد حفل افتتاح دورة نــد الشبا

صورة

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، النسخة الثانية لدورة ند الشبا الرياضية، التي يشارك فيها أكثر من 3000 رياضي يتنافسون في ست ألعاب رياضية، هي، كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، «بادل تنس»، الاسكواش، سباق الجري وسباق الدراجات الهوائية، فيما تبلغ جوائزها المالية أكثر من ستة ملايين درهم.

تهلك: سوق دبي الحرة مستعدة لرعاية أحد أبطال الدورة

أكد نائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، ومدير بطولات سوق دبي الحرة للتنس، صلاح تهلك استعداد سوق دبي الحرة لرعاية أحد الأبطال الذين ستكشف عنهم الدورة. وقال للصحافيين: «بطولة ند الشبا تلعب دوراً بارزاً في دعم الحركة الرياضية في دبي، وإن مشاركة 3000 لاعب يؤكد سلامة التوجه الذي اختاره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير».

وتابع: «نحن سعداء برعاية البطولة، التي تعتبر أحد ابرز الأحداث الرياضية ليس في الإمارات فقط، بل على صعيد منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، وسنستمر في دعمنا ورعايتنا لها في السنوات المقبلة».

وحضر الافتتاح، مدير مكتب سمو ولي عهد دبي، سيف بن مرخان الكتبي، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي سابقاً عبدالعزيز الغرير، ورئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليّم، والأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك، وأمين عام مجلس دبي الرياضي د.أحمد الشريف، ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عبدالله النابودة، ورئيس اتحاد الكاراتيه والتايكواندو اللواء ناصر عبدالرزاق، وعدد من الشخصيات المجتمعية والرياضية.

وانطلق الحفل بعرض يروي حكاية النهضة الرياضية التي تعاصرها دولة الإمارات بما يتواكب مع تطلعات القيادة ودعمها اللامحدود، وصولاً إلى هذه الدورة الرياضية التي تشهد مشاركة ومتابعة كبيرتين في عامها الثاني. وتضمن الحفل كذلك فقرات وعروضاً أكروباتية متعددة مرتبطة بالرياضة الخاصة بدورة ند الشبا.

وألقى مدير البطولة ورئيس اللجنة الإعلامية، حسن المزروعي، كلمة خلال حفل الافتتاح، قال: «نلتقي من جديد في دورة ند الشبا الرمضانية التي ولدت بفضل توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وكبرت بدعمه ورعايته ومتابعته الدائمة للمنافسات، وتشجيع المشاركين فيها حتى أصبحت من أهم الأحداث الرياضية في شهر رمضان المبارك».

وتابع: «بعد بداية فاق نجاحها جميع التوقعات العام الماضي، ها نحن نعيش بداية النسخة الثانية من الدورة التي شهدت زيادة في عدد الرياضات وعدد الفئات، وأيضاً زيادة في عدد الرياضيين المشاركين الذين فاق عددهم 3000 رياضي، وحرصت اللجنة المنظمة على استقطاب أفضل الرياضيين لنجاح المنافسات ورفع مستوى شباب الوطن المشاركين فيها».

وأكمل أيضاً: «حرصنا على أن يكون للجمهور جانب كبير من الاهتمام والرعاية كونه يمثل أبناء الوطن والمقيمين فيه، ولأن تشجيعهم وحضورهم يقدم حافزاً مضافاً للرياضيين لتقديم أفضل ما لديهم للفوز بأرفع الجوائز من حيث القيمة المادية والمعنوية، فقد خصصنا للجمهور هدايا قيّمة يومية وأسبوعية».

وذكر: «أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر إلى جميع الجهات الحكومية والخاصة التي أسهمت في أن نلتقي بمجمع ند الشبا الرياضي، أحد أحدث المجمعات الرياضية بالدولة، وهي: ديوان سمو حاكم دبي، والمكتب الهندسي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الكهرباء والمياه بدبي وبلدية دبي».

وزاد: «كما اثني على دور رعاة الدورة لهذا العام وشريكها الاستراتيجي مجلس دبي الرياضي، وهي: مؤسسة ميدان، طيران الإمارات، الطاير للسيارات، السوق الحرة- دبي، مجموعة سعيد ومحمد النابودة، مجموعة الرستماني، الفطيم للسيارات، بنك الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق، التي حرصت جميعها على رعاية هذه الدورة الرياضية إيماناً بدورها الوطني والأهداف النبيلة التي تمثلها هذه الدورة».

وأكد إبراهيم عبدالملك، أن القيادة السياسية بالدولة، تقدم كل ما لديها في سبيل إبراز الشباب الإماراتي والرياضة الإماراتية في أفضل صورة.

وقال «هناك العديد من البطولات والدورات الرياضية التي تقام خلال الشهر الفضيل التي تهدف إلى شغل أوقات فراغ الشباب في جو رياضي تنافسي، ومن بين هذه البطولات دورة ند الشبا الرياضية التي انطلقت نسختها في العام الماضي، وباتت بطولة متميزة في كل شيء سواء التنظيم أو الفرق المشاركة، وإذا كانت البطولة في نسختها الأولى قد حققت نجاحات كبيرة فمن المؤكد أن النسخة الثانية سوف تشهد نجاحاً أكبر».

وتابع «حفل افتتاح البطولة كان رائعاً وعبر عن الألعاب المشاركة في الدورة، بجانب أن البطولات الست سيشارك فيها عدد كبير من اللاعبين الدوليين بجانب الأجانب وهو ما يرفع من المستوى الفني للبطولة».

من جانبه، قال نائب رئيس اتحاد الكرة، عبيد سالم الشامسي، إن حفل الافتتاح كان مميزاً، اذ جذبت فقراته كل الحضور من خلال التنوع فيها والتعبير عن الألعاب التي تضمها الدورة.

وأضاف: «الحدث في حد ذاته يضفي أجواء جميلة في الشهر الكريم ويسهم في التنافس الشريف والترويح عن النفس».

وتابع: «أكثر ما يميز الدورة التنوع الكبير في المنافسة، سواء من خلال الألعاب المختلفة أو نوعية اللاعبين المشاركين، اذ تُعتبر الدورة إضافة نوعية لرياضة الإمارات في شهر رمضان الكريم، وما تحقق من نجاح يعود إلى راعي الدورة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي ظل يسهم دوماً في الاهتمام بالشباب والرياضيين».

وكانت منافسات كرة قدم الصالات قد انطلقت عقب حفل الافتتاح مباشرة، إذ استهل فريق الجوكر مشواره بالفوز على الخوانيج بنتيجة 11-2.

وخطف البرازيلي فالكاو، أفضل لاعب في العالم في كرة الصالات، والمحترف ضمن صفوف الجوكر الأضواء بلمحاته الفنية العالية، اذ تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف.

وتصدر الجوكر ترتيب المجموعة الأولى بهذا الفوز، بفارق الأهداف عن «الإعصار» الذي تغلب على «اكسبو 2020» برباعية نظيفة، في لقاء تألق فيه ماريو كاريواس وسجل «هاتريك»، فيما أضاف حامد ناصر الهدف الرابع.

تويتر