أكد أن الإمبراطور سيطبق طريقة لعب جديدة

جورجينيو: الوصل بحاجة إلى لاعب بمواصفات خاصة

صورة

كشف مدرب الوصل، البرازيلي جورجينيو، أمس، عن نيته اللعب بطريقة 4-2-3-1 خلال مباريات الإمبراطور في دوري الخليج العربي لكرة القدم، مؤكداً أن هذه الطريقة تحتاج إلى لاعب بمواصفات خاصة من أجل تطبيقها، على حد تعبيره.

وقال في مؤتمر صحافي عشية بدء تحضيرات فريقه للموسم الجديد، إن «المحللين شاهدوا العديد من مباريات الوصل في الموسم الماضي، لقد اتفقنا على أن طريقة اللعب المناسبة هي 4-2-3-1، ونحتاج فقط إلى لاعب بمواصفات خاصة، ويستطيع تطبيق تلك الطريقة على النحو الذي نريده».

وأضاف «لست قلقاً من بدء فترة الإعداد من دون اكتمال التشكيلة التي سنخوض بها الموسم الجديد، أعلم أن لدى النادي خططاً لاستقطاب لاعبين جدد، لدينا الوقت الكافي للتعرف أكثر إلى اللاعبين، وتحقيق الانسجام الذي نسعى إليه داخل الفريق».

وأكمل: «أعلم أن المهمة لن تكون سهلة، لكني موجود هنا لمساعدة الفريق على التطور والنجاح، لا أستطيع أن أعد الآن الإدارة أو الجمهور بالحصول على بطولة قبل أن نبدأ العمل، نحن في البرازيل نعشق كرة القدم لأبعد درجة، ونعشق الانتصارات، منذ أن كنت لاعباً وأنا أعشق الفوز، هذا الشغف سيؤثر في عملي، وسيُنقل الى اللاعبين بالتأكيد».

وتابع «أعلم أن نتائج الوصل في الموسم الماضي لم تكن على مستوى الطموح، هدفي تصحيح الصورة، وتقديم المباريات التي تُرضي أنصار النادي، المهمة تحتاج الى عمل كبير، والجميع داخل النادي مستعد للتضحية من أجل الفريق».

وكان نادي الوصل عقد صباح أمس مؤتمراً صحافياً، للإعلان عن الصفقات الجديدة للاعبين المواطنين، تحضيراً للموسم المقبل.

وقدم المشرف العام على فريق الكرة في نادي الوصل، ماجد عبيدالله، أربعة لاعبين هم: هزاع سالم، وسالم عبدالله (العين)، وسالم مسعود ( الجزيرة)، وعبدالله صالح (الشعب)، بالإضافة الى الحارس يوسف الزعابي (النصر)، الذي اعتذر عن عدم حضور المؤتمر لظروف خاصة.

وقال عبيدالله: «نقدم لكم اليوم لاعبينا الجدد، الذين نسعد بأن يدافعوا عن قميص الوصل في الموسم الجديد، فقد تم التعاقد معهم بعناية لتقوية المراكز التي بحاجة الى دعم في صفوف الوصل».

وتابع: «سيكون انتقال هزاع سالم وسالم عبدالله على سبيل الإعارة من نادي العين مدة موسم واحد، ونشكر إدارة الزعيم على هذه المبادرة، التي لم يكن لها علاقة بصفقة انتقال راشد عيسى إلى العين، فيما سيكون التعاقد مع سالم مسعود وعبدالله صالح مدة ثلاثة مواسم، والحارس يوسف الزعابي أربعة مواسم».

وأكمل «لدينا اتجاه لمزيد من التعاقدات على مستوى اللاعبين المواطنين، لكننا الى الآن لا نستطيع أن نبوح بأسمائهم أو أنديتهم الى حين الانتهاء من المفاوضات بنجاح».

وبخصوص اللاعبين الأجانب، قال المشرف العام على فريق كرة القدم: «دوندا هو اللاعب الوحيد الذي خرج من تشكيلة الوصل على صعيد الأجانب بُحكم انتهاء عقده، بينما لايزال الثلاثي أديسون بوتش، وأوليفيرا، ووكوليو مع النادي الى الآن».

وأضاف «اتفقنا مع المدرب على أن يكون اختيار اللاعبين الأجانب تحديداً مبنياً على معيار الأفضلية وليس جنسية اللاعب، والذي نرى أنه سيصلح لارتداء قميص الوصل لن نتردد في إتمام التعاقد معه على الإطلاق».

من جهته، أثنى لاعب الجزيرة سالم مسعود على خطوة انتقاله الى الوصل، معتبراً أن الإمبراطور لا يقل عن الجزيرة، واللعب له شرف لأي لاعب. وقال: «جئت الى هنا وكل طموحي أن أسهم في عودة الوصل الى منصة البطولات، النادي يملك كل المقومات التي تساعده على تحقيق هذا الشيء». وأما هزاع سالم فقال إن «أي لاعب يبحث عن الاستقرار الفني، لكن هذا الأمر لا يعني رفضه لأي عروض تأتي إليه على سبيل الإعارة».

وأضاف «واثق بأن تجربتي مدة موسم مع الوصل ستكون مفيدة بالنسبة لي، وتزيد من خبرتي الاحترافية، أتمنى أن أقدم مع الوصل المستوى المقنع لي وللجمهور».

تويتر