سالم يحجز مكانه في كأس العالم للشطرنج بأذربيجان

سالم عبدالرحمن يعد بتقديم مستوى مميز في مونديال أذربيجان. أرشيفية

حسم نجم منتخب الشطرنج الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن تأهله إلى نهائيات مونديال الشطرنج بأذربيجان، بعد أن حقق المركز السادس في بطولة آسيا للرجال والسيدات التي استضافها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتأهل فيها سالم إلى النهائيات العالمية. واستفاد سالم من نجاح الصيني يي يانغاي في الفوز بلقب البطولة، إذ سبق أن تأهل رسمياً الى بطولة العالم قبل انطلاق دورة الشارقة، ليحل البطل الإماراتي بديلاً له في قائمة اللاعبين الخمسة المتأهلين عن القارة الصفراء، للمشاركة في دورة أذربيجان، المقرر أن تقام العام المقبل. وابتسمت الجولة الأخيرة لسالم بالفوز على الصيني ني هاو، الذي حصد الميدالية البرونزية. وقال لـ«الإمارات اليوم»: «دخلت بطولة آسيا ولم أكن مرشحاً للحصول على أحد المراكز المؤهلة لبطولة العالم، نظراً لمشاركة عدد من اللاعبين أصحاب التصنيف المتقدم في آسيا، وحاولت أن أجتهد دون أن أكون متأكداً من تحقيق أحد المراكز المؤهلة».

وتابع: «لا شك أن الانتصارات التي تمكنت من تحقيقها في بداية مشواري منحتني الثقة للاستمرار بالوتيرة نفسها». ووعد سالم بمشاركة إيجابية خلال بطولة العالم المقبلة في أذربيجان.

وكشف الشيخ سعود المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، أنهم يفكرون في استضافة إحدى بطولات الجائزة الكبرى البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار، بعد أن قدمت الشارقة إلى آسيا واحدة من أفضل البطولات.

تويتر