السعدي.. أول سباح إماراتي يتأهل إلى أولمبياد الشباب دون «بطاقة دعوة»

السباح يعقوب السعدي تأهل لأولمبياد الصين من خلال سباق 50 متر ظهر برقم تأهيلي. من المصدر

بات السباح الإماراتي الصاعد يعقوب السعدي الأول بين سباحي المنتخب الذي ينجح في اقتناص بطاقة التأهل لأولمبياد الشباب التي تقام في مدينة يانجينج الصينية هذا العام، وذلك بعد أن حقق الرقم المطلوب في سباق 50 متر ظهرا ببطولة دبي الدولية الرابعة للألعاب المائية وفي منافسات السباحة، ليصبح أول إماراتي يصعد إلى أولمبياد الشباب برقم تأهيلي وليس ببطاقة دعوة، وذلك في منافسات اليوم الثالث من البطولة أمس.

وكان السعدي قد خسر فرصة المشاركة في منافسات اليوم الثاني في سباق 200 متر ظهر، رغم تحقيقه رقماً جديداً له، ولايزال المنتخب ينتظر سباحين جدداً وفرصة التأهيل أيضاً اليوم لكل من عبدالله الغافري، وعلي سعيد، في 50 متر فراشة.وحقق يعقوب زمناً جديداً في 50 متر ظهر بـ27:71 ثانية، ليتفوق على زمن التأهيل لأولمبياد الصين وهو 28:70، وعقب المنافسات اجتاحت الفرحة الجهازين الفني والإداري واللاعبين وأعضاء مجلس إدارة اتحاد السباحة بأول إنجاز أولمبي إماراتي يتحقق عن جدارة.

وتختتم اليوم منافسات البطولة بختام منافسات السباحة، في أول بطولة يعتمدها الاتحاد الدولي لتكون مؤهلة لأولمبياد الشباب ومونديال كازان 2015. ومن جانب آخر، حقق مبارك آل بشر رقماً إماراتياً وخليجياً جديداً في 50 متر صدر، بـ 28:74 ثانية لأول مرة خليجيا.

 

تويتر