الجزيرة يخسر أمام الشباب السعودي بهدفين

خسر الجزيرة أمام منافسه الشباب السعودي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، في الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى للدور الأول لدوري أبطال آسيا، واحتل الجزيرة المركز الثاني للمجموعة بعد أن تجمد رصيده عند 10 نقاط خلف الشباب الذي احتفظ بصدارته بعد ارتفاع رصيده إلى 15 نقطة.

وبهذه الخسارة واحتلاله للمركز الثاني للمجموعة الأولى يلتقي الجزيرة مع مواطنه العين صاحب المركز الأول للمجموعة الثالثة في دور الستة عشر للبطولة، ويقام لقاء الذهاب على استاد محمد بن زايد بأبوظبي يوم 6 مايو المقبل، على أن يقام لقاء العودة على استاد هزاع بن زايد بالعين يوم 13 من الشهر نفسه، فيما يلتقي الشباب السعودي مع مواطنه الإتحاد صاحب المركز الثاني للمجموعة الثالثة في دور 16 ويقام لقاء الذهاب على ملعب الإتحاد بجدة يوم 6 مايو، ولقاء العودة على ملعب الشباب بالرياض يوم 13 من الشهر نفسه.

انتهى الشوط الأول بتقدم الشباب السعودي بهدف دون رد أحرزه عبد المجيد الروبلي في الدقيقة 35، عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة وسددها واصطدمت بقدم شين مين وسكنت الزاوية اليمنى لعلي خصيف، وفي الشوط الثاني أحرز سالم علي هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 58، بتسديدة قوية من 35 ياردة، سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس محمد العويس، ثم أضاف عبد المجيد الروبلي الهدف الثاني له وللإتحاد في الدقيقة 89.

جاءت البداية حذرة وسرعان ما سيطر الجزيرة على منطقة الوسط وانطلق الأكوادوري كايسيدو في الدقيقة الثالثة في اتجاه المرمى، لكن خرج محمد العويس حارس الشباب من مرماه وشتت الكرة، ثم سدد سلطان برغش كرة أرضية من مسافة بعيدة وتصدى لها الحارس أيضا في الدقيقة 5.

في المقابل لجأ الشباب لتهدئة اللعب وإغلاق المساحات أمام لاعبي الجزيرة مع القيام بهجمات مرتدة كانت أولها للمحترف ماسيلي لكنها لن تشكل خطورة في الدقيقة 10.

وواصل الجزيرة هجومه وأضاع كايسيدو فرصة هدف محقق عندما انفرد بالمرمى وسدد في أقدام الحارس ق13، وسدد سبيت خاطر من الجهة اليمنى وأخرجها دفاع الشباب إلى ضربة ركنية ق15، وسدد سبيت كرة أخرى في الدقيقة 20 بعيداً عن المرمى.

واستمر لاعبو الجزيرة في إهدار الفرص السهلة لهز شباك المنافس عن طريق أحمد ربيع الذي انفرد بالمرمى وهرب من الرقابة وحاول مراوغة الحارس لكنه الكرة ضاعت منه ق 23، ورد أحمد بركة بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لعلي خصيف ق31.

ودفع الجزيرة فاتورة إهدار الفرص عندما نجح الشباب السعودي في تسجيل هدف من هجمة مرتدة عن طريق عبدالمجيد الروبلي ق35، مستثمراً كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة لتصطدم بقدم الكوري شين مين وتغير اتجاهها نحو الزاوية اليمنى لعلي خصيف، ورد عبدالعزيز براده في الدقيقة 38 بتسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس، ولم تشفع محاولة الاكوادوري كايسيدو  ق 39، لتعديل النتيجة وخرجت تسديدته فوق العارضة.

وسنحت أخطر فرص الشوط  للجزيرة في الدقيقة الأخيرة عندما تلقى أحمد ربيع كرة داخل الست ياردات وسددها اصطدمت بالعارضة وعادت إلى سالم علي الذي سدد في جسد أحد المدافعين لينتهي الشوط بتقدم الشباب السعودي بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الجزيرة نوعاً ما وهاجم أملا في إدراك التعادل، وتمكن سالم علي من إحراز هدف التعادل بقذيفة قوية سكنت أعلى الزاوية اليسرى لحارس الشباب في الدقيقة 58.

وواصل الجزيرة هجومه لخطف هدف الفوز وتأكيد تفوقه في لقاء الذهاب لكن دفاع الشباب تصدى لكل محاولات البديل مبخوت وبرادة، وعلى عكس سير اللعب فاجأ الشباب جماهير الجزيرة بهدف قاتل في الدقيقة 89 لعبد المجيد الروبلي بعد متابعة لكرة ارتدت من يد علي خصيف الذي أخطأ تقديرها كالعادة.

تويتر