أشاد بالمستوى الفني للاعبي الزعيم

زالاتكو: طموح العين أكبر من التعادل مع الاتحاد.. والحظ تخلى عنا

صورة

أكد مدرب فريق العين، الكرواتي زالاتكو دالتش، أنه لا يفضل الاختيار بين فريقي الجزيرة والشباب السعودي، في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، فالمهم بالنسبة له أن العين بلغ الدور المقبل من البطولة القارية، ما يعني أنه سيخوض لقاء الذهاب على ملعبه، مضيفاً: «الحقيقة أنني سأتابع اللقاء المرتقب بين ناديي الجزيرة والشباب السعودي للإحاطة بالحالة الفنية للفريقين، حتى أطلع على كل الأمور قبل المواجهة المرتقبة الشهر المقبل، والمهم أن نكون بمستوى التوقعات للمرحلة المقبلة، فهي مهمة للغاية، ولابد أن ننجح في متابعة طريقنا بالمسابقة».

رفض الحديث عن ركلة الجزاء

رفض مدرب العين، زالاتكو، الخوض في أي تفاصيل حول ركلة الجزاء التي أحرز منها اللاعب السعودي عبدالرحمن الغامدي هدف التعادل لفريقه، وقال إنه: «لا يفضل الحديث عن هذه الأمور».

واختتم: «أتمنى أن ننجح في متابعة النتائج الجيدة في مسابقة الدوري أمام الشارقة، وسنطوي ملف البطولة الآسيوية، ونركز جهودنا على المسابقة المحلية، وأعتقد أن تضاؤل المستوى البدني للاعبين كان نتيجة طبيعية للمجهود البدني الكبير في الشوط الأول».

وأضاف: «أعتقد أن لاعبي العين يستحقون التقدير على جهودهم التي قادتهم إلى مرحلة مهمة من البطولة القارية، رغم أن التعادل مع الفريق السعودي لم يكن طموحنا، فقد كنا نخطط للفوز على ملعبنا، حتى نتابع الانتصارات التي حصلنا عليها في البطولة القارية».

وأكمل: «كان يمكن أن نحقق الفوز بنتيجة جيدة على حساب الفريق السعودي، فقد بدا لي أننا في طريقنا لأفضل نتيجة ممكنة على ملعبنا، لكن الفرص ضاعت تباعاً أمام المرمى، والمشكلة أن الحظ لم يرافقنا في الميدان، وكانت سعادتي كبيرة بالمستوى الفني الرائع خلال النصف الأول من اللقاء».

وأكد زالاتكو الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، أن: «الإصابة المفاجئة التي تعرض لها المهاجم الأسترالي أليكس بروسكي كانت غير جيدة في توقيتها، فقد كنا نستحوذ على الميدان بطريقة جيدة، وعلى أعتاب التسجيل، فاضطررت إلى تعديل الطريقة الفنية أمام الفريق السعودي مع وجود اللاعب البديل، ياسين الغناسي، والحقيقة أن بروسكي تعرض لالتواء في كاحله، وأتمنى أن يكون بصفوف الفريق أمام الشارقة في الدوري».

وعدّ زالاتكو الدور المعنوي الممتاز من جمهور الفريق أول من أمس، جيداً للاعبي فريقه، وقال إن: «التشجيع الرائع للاعبين خلال شوطي اللقاء كان مهماً للغاية، فقد بدا لي أنهم يدركون أهمية دور الجمهور في دعم طموحهم بالفوز، لكن النتيجة لم تكن جيدة، بيد أن المهم قبل ذلك وبعده أننا الآن في الدور ثمن النهائي بدوري أبطال آسيا».

وعزا زالاتكو التغييرات التي طالت التشكيلة الأساسية أمام الفريق السعودي أول من أمس، إلى: «إصابة المدافع محمد فايز قبل ساعات من اللقاء، إلى جانب خشيتي من حصول بعض اللاعبين على إنذارات قد تحرمهم وجودهم في الدور ثمن النهائي، لكن ينبغي أن نطوي الصفحة الآسيوية ونفكر في مواجهة الشارقة بالدوري».

وتابع: «حرصت على وجود اللاعب محمد أحمد في وسط الدفاع، بعد إصابة فايز، وأعتقد أنه أدى المهمة بنجاح، على غرار ما كان يفعل مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم رغم صعوبة المهة أمام مهاجمي الفريق السعودي».

تويتر