بعد ضمان تأهله إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا

الجزيرة يقاتل «الليث» من أجل الصدارة

صورة

يسعى الجزيرة للانفراد بصدارة المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، بعد أن ضمن رسمياً بلوغ الدور الثاني، عندما يلتقي مع الشباب السعودي، في الثامنة والنصف من مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة، التي تتيح له أداء مباراة الذهاب في دور الـ16 خارج ملعبه في السادس من مايو المقبل ومباراة العودة في أبوظبي يوم 13 من الشهر نفسه.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط خلف الشباب الملقب بـ«الليث»، المتصدر برصيد 12، ويسعى الجزيرة إلى تأكيد فوزه على منافسه في لقاء الذهاب بالرياض 3-1 وتقديم أداء يرضي جماهيره بعد صدمة خسارته لبطولة كأس الخليج العربي أمام الأهلي وخروجه من بطولات الموسم الحالي خالي الوفاض، في حين يسعى الشباب للحفاظ على صدارة المجموعة بالفوز أو التعادل حتى يضمن أداء لقاء الإياب في دور الـ16 على ملعبه، ويأمل أيضاً تجنب مواجهة مواطنه الاتحاد في هذا الدور.

من جهته، قال المدير الفني لفريق الجزيرة الإيطالي، والتر زينغا، خلال المؤتمر الصحافي للمباراة: «لن أشغل نفسي كثيراً بما سيفعله المدرب، عمار السويح، من منح بعض لاعبيه الأساسيين راحة أم لا، وسنلعب بكل الأوراق الرابحة لتحقيق الفوز الذي يضعنا في صدارة المجموعة، بغض النظر عن مكاسب وإيجابيات المركز الأول في دور 16».

وأضاف «ركزنا على الإعداد النفسي للاعبين أكثر من أي شيء آخر في اليومين الأخيرين لضيق الوقت، وسنلعب من أجل تقديم الكرة الجميلة كما حدث في نهائي كأس الخليج العربي».

وعن الغيابات قال «سيغيب خالد سبيل لحصوله على الإنذار الثاني وعبدالله موسى فرصته ضئيلة في المشاركة لخوضه مرحلة التأهيل بعد الإصابة في مباراة الاستقلال الإيراني».

ورفض زينغا ما يردده البعض بأن الفريق عانى على مستوى النتائج في الشهر الأخير، وأنه شهر سيئ للفريق، وقال «لا أعتقد أن الشهر الأخير هو الأسوأ بالنسبة للجزيرة، فعندما توليت المسؤولية قبل خمسة أشهر لم يكن أحد يعتقد أن الفريق بإمكانه التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا، أو التأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي».

في المقابل، قال المدير الفني لفريق الشباب السعودي، التونسي عمار السويح، «قررنا راحة بعض اللاعبين الأساسيين وإجراء تغييرات في تشكيلة الفريق بسبب ضغط المباريات، خصوصاً أن هناك مواجهة مهمة أمام الاتفاق في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الأحد المقبل».

وأضاف أن «مباراة الجزيرة مهمة لحسم صدارة المجموعة لكن لقاء الاتفاق في غاية الأهمية وهناك أولويات نضعها في الاعتبار، خصوصاً أن الفريق ضمن التأهل إلى دور الـ16».

وتابع «هذا القرار لا ينتقص من قيمة البدلاء لأنهم أيضاً من عناصر الخبرة، ونحن قادرون على تقديم مباراة قوية، وثقتي باللاعبين كبيرة والدفع بالبدلاء لا يعني أن نتيجة مباراة اليوم لا تهمنا، وأطالب المسؤولين عن الكرة السعودية بإيجاد حلول للتعامل مع هذا الأمر، خصوصاً أن هناك أندية سعودية تتنافس في أكثر من بطولة آسيوياً و محلياً».

وأضاف «خسارة الجزيرة من الأهلي في كأس الخليج العربي لا تقلل من قيمته، وهو فريق كبير ويضم عناصر على أعلى مستوى، ونتائجه الأخيرة على المستوى المحلي لا تعبر عن حجم الإمكانات التي يمتلكها الفريق، وكان قبل مباراة الذهاب التي فاز بها يمر بأفضل فتراته، إلا أن ضغط المباريات أثر في نتائجه.

وعن الفريق الذي يفضل اللعب معه في دور 16 قال «لا يوجد لدي خيارات، والأمر بالنسبة لنا واحد، سواء واجهنا العين أو الاتحاد السعودي، والأهم أن نلعب للفوز للتأهل لدور الثمانية».

فرناندو: نسعى لرد الاعتبار

قال لاعب الشباب السعودي، فرناندو مينيغازو، إن «لاعبي الشباب يسعون لرد اعتبارهم من الخسارة أمام الجزيرة في لقاء الذهاب، وتقديم مباراة جيدة، خصوصاً أن التأهل إلى دور الـ16 سيجعلنا نخوض المباراة من دون ضغوط عصبية، وقرار المدرب بعدم الدفع بالأساسيين لا يعني أن الفريق لا يريد الفوز، والمواجهة صعبة وسنلعب مع فريق قوي، وتأهل الفريقين يؤكد أن المباراة بين أفضل فريقين في المجموعة، وأعتقد أنها فرصة للبدلاء لإثبات وجودهم».

حسن أمين: نسعى لمواصلة مشوارنا الناجح

قال مدافع الجزيرة إن «اللاعبين لديهم الرغبة في الفوز على الشباب السعودي واحتلال صدارة المجموعة، مع تقديم مباراة قوية ترضي الجماهير بعد الخسارة الأخيرة أمام الأهلي في كأس الخليج العربي، وتكلل المشوار الناجح للفريق في دوري أبطال آسيا»، وأضاف أن «ضغط المباريات أصبح أمراً اعتيادياً، وعشت الأجواء نفسها عندما كنت لاعباً في النصر، ولاعبو الجزيرة يملكون خبرة التعامل مع ضغط المباريات جيداً».

 

تويتر