بوشلاخ: الخطوة تزيد من الاهتمام باللعبة

«فيفا» يدعم كرة القدم للسيدات في الإمارات

«فيفا» يبحث قريباً سبل التعاون مع «لجنة السيدات» لتطوير الكرة النسائية. الإمارات اليوم

كشفت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أمين السر للجنة كرة القدم للسيدات، أمل بوشلاخ، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق مبدئياً خلال رسالة رسمية بعث بها إلى اتحاد الكرة على دعم كرة القدم النسائية في الإمارات، مادياً وفنياً، مؤكدة أن مثل هذه الخطوة تعد في حد ذاتها إنجازاً لكرة القدم النسائية في الدولة، وتعزز من الاهتمام الكبير الذي ظلت تحظى به اللعبة من الجهات المعنية كافة.

وأشارت بوشلاخ إلى أنهم يسعون لاعتراف «فيفا» بالدوري النسائي المحلي في كرة القدم، حتى يكون أحد الدوريات النسائية في اللعبة معترفاً به رسمياً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم. وأضافت بوشلاخ لـ«الإمارات اليوم»: «تلقينا في اتحاد كرة القدم ولجنة كرة القدم للسيدات تأكيدات من الاتحاد الدولي بدعم كرة القدم النسائية في الإمارات من الجوانب كافة».

وأضافت «هناك وفد من (فيفا) سيقوم بزيارة للجنة كرة القدم للسيدات، والالتقاء بالمسؤولين عن اللعبة، وبحث كيفية دعم اللعبة، والعمل على تطويرها وانتشارها، إضافة الى بحث طلب اللجنة بإقامة (فيفا) دورات في هذا الخصوص لمدربات ومدربي كرة القدم للسيدات».

وكانت بوشلاخ أكدت من قبل أن لجنة كرة القدم للسيدات تسعى إلى تحويل الدوري النسائي في كرة القدم إلى دوري للاعبات المحترفين، لافتة الى أنهم يقومون بدراسة هذا الأمر في إطار الاهتمام الكبير الذي باتت تحظى به اللعبة من قبل مجلس أبوظبي الرياضي.

واختتمت أمس في مركز إعداد القادة في دبي دورة مدربات كرة القدم، بمشاركة 18 مدربة في كرة القدم، وأقيمت الدورة تحت إشراف لجنة كرة السيدات.

تويتر