بعد خسارة فريقه أمام الأهلي في نهائي كأس الخليج العربي

قاسم: العالم يلعب كرة قدم.. ونحن نلعب «كرة حكم»

صورة

هاجم لاعب الجزيرة عبدالله قاسم، حكم مباراة فريقه مع الأهلي في نهائي كأس الخليج العربي سلطان المرزوقي، مشيراً إلى أنه بالغ في إشهار البطاقات الصفراء للفريق مع كل مخالفة يرتكبها اللاعبون، قائلاً «العالم يلعب كرة قدم ونحن نلعب كرة حكم».

وقال قاسم في تصريحات للصحافيين عقب المباراة، «في كل مباراة يرتكب الحكام أخطاء ضد الجزيرة، ونحن لا نقول إن التحكيم شماعة الخسارة، لكنه شيء غير منطقي أن يتكرر الأمر نفسه في كل مباراة».

وأضاف «مع تكرار الأخطاء لا يحدث أي شيء، وأقصى ما يتم حدوثه هو خروج رئيس لجنة الحكام في برنامج (جيم أوفر) يقول إن الحكم بشر ومعرض للخطأ».

وتعرض حكم لقاء الأهلي والجزيرة سلطان المرزوقي لانتقادات عدة من لاعبي الجزيرة والمدرب الإيطالي والتر زينغا، ما دفع الحكم إلى تحذير الأخير من مغبة الاحتجاج على قراراته.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بعد صافرة نهاية الشوط، إذ حاول حارس مرمى الجزيرة البديل خالد السناني انتقاد الحكم بلهجة حادة بعد أن كان الأخير يهم بمغادرة الملعب قبل أن يعترضه زميله علي مبخوت فتلقى إنذاراً من المرزوقي.

وكان المرزوقي أشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع حسن أمين بسبب سوء السلوك في الوقت بدل الضائع، ما دفع إلى رفع مستوى الغضب على قراراته التحكيمية بعد نهاية اللقاء، خصوصاً أن مدرب الجزيرة زينغا كان يشير بيديه إلى عدم حصول بعض لاعبي الأهلي على إنذارات إثر تدخلهم العنيف على لاعبي فريقه، كما بدا واضحاً احتجاجه على الإنذارات التي نالها حسن أمين وعبدالله قاسم.

وأوضح قاسم أن «متابعة أداء الحكم مرة أخرى ستتيح للجميع رؤية واضحة حول الأخطاء التي حدثت من جانبه أثناء نهائي الكأس، وفي نهاية الأمر لن يحدث أي شيء في مواجهة هذه الأخطاء».

وأكمل «حاولنا بكل ما نملك العمل على الفوز والتتويج باللقب، لكن الأمور لم تمض كما توقعنا وذهب اللقب إلى الأهلي، والحقيقة أن مستوى التركيز لم يكن بمستوى التوقعات في الميدان، خصوصاً في الجزء الأخير من اللقاء».

وبارك لاعب الجزيرة فوز الأهلي بالكأس، وقال «أبارك للأهلي حصوله على اللقب، كنا نتمنى أن نهدي الكأس لجمهور الجزيرة، وعلينا أن نركز في الآسيوية الفترة المقبلة».

من جهته، دعا مدافع نادي الجزيرة جمعة عبدالله إلى طي صفحة الكأس والتركيز على اللقاء المقبل مع فريق الشباب السعودي في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وقال إن «المهم الآن العمل الجيد حتى نحقق النتيجة المطلوبة رغم أننا حصلنا عملياً على بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي».

وأضاف «نفكر في العبور إلى الدور ربع النهائي بعد أن أكدنا وجودنا في ثمن النهائي في الجولة الماضية مع نادي الريان القطري، ولا أعتقد أن الخسارة من الأهلي 1-2، أول من أمس، يمكن أن تؤثر في تركيز اللاعبين، فهذه مجرد مباراة في الميدان، ولا ينبغي أن تذهب الأمور إلى أكثر من ذلك».

وأكمل «كانت الأمور جيدة بعد أن حافظنا على أفضلية الهدف حتى نهاية صافرة الشوط، لكن الأهلي وضعنا تحت ضغط المحاولات الهجومية في الحصة الثانية من اللقاء، فحصل على فرصة للعودة إلى أجواء المباراة، وأشعر بخيبة أمل على هذه النتيجة، إذ كنا نأمل أن نهدي الجهور لقب البطولة».

واختتم «أعتقد أننا واجهنا خصماً قوياً حصل أخيراً على لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، وينبغي أن نستفيد من الأخطاء التي أثرت في اللاعبين قبل المواجهة الآسيوية».

تويتر