قهر الهندي كونتي في الجولة الثانية من المنافسات

سالم عبدالرحمن يتقاسم صدارة «الشطرنج الآسيوي» مع 6 لاعبين

صورة

واصل لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة للشطرنج، الأستاذ الدولي الكبير، سالم عبدالرحمن، انتصاراته في بطولة آسيا لفردي الرجال والسيدات المقامة حالياً في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والمؤهلة لكأس العالم للرجال المقررة في أذربيغان العام المقبل بعد فوزه في الجولة الثانية للبطولة، أول من أمس، على الأستاذ الدولي الهندي الكبير كونتي اباحغيت.

وتقاسم عبدالرحمن الصدارة مع ستة لاعبين هم: الهندي غوبال غي، والأستاذ الدولي الكبيرالبنغالي ضياء الرحمن يويانغاي، والإيراني قائم مقامي احسان، والصيني يا يونغو، والهندي ادهيبان بي، والصيني ون يانغ ولكل منهم نقطتان.

وشهدت الطاولة الأولى تعادل الأستاذ الدولي الهندي، ديب سونغاباتا، مع الأستاذ الدولي الكبير رستم قاسم غانوف، بطل العالم السابق، والمصنف الثاني في البطولة.

وتعادل أيضاً المصنف الثالث في البطولة الهندي ساسا كيران كريشنا مع المنغولي الأستاذ الدولي الكبير بتشالين تسغاميد، كما تعادل على الطاولة الرابعة الأستاذ الدولي الهندي غنجولي سريا شاكهير مع الأستاذ الدولي الصيني وينغ تشن.

وشهدت الطاولة السادسة، تعادل الأستاذ الدولي الفيتنامي نيغايانغ دو هو مع مواطنه الأستاذ الدولي الكبير، نياغون ناغو ترونغوسون، فيما حقق الدولي الصيني يا يانغي المصنف الرابع، الفوز على الأستاذ الدولي الكبير الهندي ديفا هاف سري، وفاز أيضاً الاستاذ الدولي الكبير الإيراني ضياء الرحمن على الاستاذ الدولي الكبير الهندي غيبتا اباحغيت.

وفي بطولة السيدات، تصدرت البطولة كل من الأستاذة الدولية الكازاخستانية الكبيرة زهنزية عبدالملك والإيرانية ساراسادات خدمة شريعة، المنافسات برصيد نقطتين لكل منهما، فيما خسرت لاعبة المنتخب الوطني نورة محمد صالح، لقائها الثاني بالبطولة امام الاستاذة الدولية الكبيرة الصينية تن زوهن غي.

وبدوره، قال الأمين العام لاتحاد الشطرنج، جمال عيسى المدفع، إن البطولة الآسيوية للشطرنج تعد فرصة جيدة أمام لاعبينا للاحتكاك القوي، خصوصاً أن البطولة تشهد مشاركة 41 استاذاً دولياً كبيراً، ما يسهم في ايجاد فرصة للاعبين من ابناء الدولة المشاركين في زيادة تصنيفهم الدولي. وقال للصحافيين: «البطولة الآسيوية تعد استعداداً جيداً للاعبينا لتمثيل الدولة في الأولمبياد المُقبل بالنرويج، نتمنى أن يساند التوفيق لاعب المنتخب الوطني، سالم عبدالرحمن، في التأهل لنهائيات كأس العالم للرجال في العاصمة الاذربيجانية باكو، وكذلك لبقية زملائه لاعبي المنتخب الوطني المشاركين في البطولة».

وأثني المدفع، على التنظيم المتميز الذي ظهرت عليه البطولة، والجهد الذي بذله المسؤولون في نادي الشارقة، والذي يوجد به اكبر قاعة شطرنجية في العالم.

وأوضح «لمسنا عملاً كبيراً قامت به ادارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، لقد تجسد هذا العمل في الإشادة المتكررة التي وجدناها من قبل المشاركين، هذا الشيء ليس بغريب على الإمارات السباقة في انجاح أي بطولة رياضية تنظمها على أرضها». من جهة أخرى، انطلقت بطولة آسيا للشطرنج الخاطف، أمس، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من 26 دولة للمنافسة على لقب آسيا للشطرنج الخاطف، والبالغ مجموع جوائزها المالية 5000 دولار أميركي.

وتقام البطولة طبقاً للنظام السويسري من تسع جولات بزمن ثلاث دقائق، مع إضافة ثانيتين لكل نقله ينقلها اللاعب.

تويتر