تابع أحداث السباق وسط مشاركة نخبة الرياضيين في العالم

حمدان بن محمد يهنئ ناصر بن حمد بطل ترايثلون دبي الصحراوي

صورة

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أمس، فعاليات ترايثلون دبي الصحراوي الأول، الذي نظمه مجلس دبي الرياضي بمدينة دبي للقدرة، وشارك فيه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين رئيس اللجنة الأولمبية، وشقيقه خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، حرص على متابعة سباق القدرة، وقدم التهنئة للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي حقق المركز الأول في الترايثلون في فردي الرجال بزمن 2:15:56 ساعة بمشاركته في الرياضات الثلاث.

وحصلت مها خالد على المركز الأول في فردي السيدات، المشاركات في الرياضات الثلاث، بزمن قدره 2:40:12 ساعة، وجاء عتيق حسن علي اولاً في فئة الشباب، بينما حقق اسطبلات الاتحاد المركز الاول على مستوى الفرق في فئة الكبار، وتصدر فريق البراري أربعة فرق الشباب.

وفي فئة المشاركين في رياضة واحدة تصدرت ليزا هانكوكس سباق الدراجات للسيدات، وجاء سفيان هادي اولاً في فئة الرجال، وطلال سدير البلوشي في فئة الشباب، وفي الجري حصلت حمدة سيف على المركز الاول سيدات، والبرتو روب في فئة الرجال، وسانشو بارسيا على مستوى الشباب.

من جهته، تقدم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين رئيس اللجنة الأولمبية، بشكره إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي تابع سباق القدرة وحرص على تهنئته لحظة فوزه، مبدياً اعتزازه بالتهنئة. وأكد الشيخ ناصر أن «ترايثلون دبي الصحراوي حقق نجاحاً كبيراً في نسخته الأولى»، مشيراً إلى «المشاركة الواسعة من الرياضيين من مختلف دول العالم، مبيناً ان المنافسة كانت قوية وشرسة، متوقعاً ان يتواصل نجاح الترايثلون في السنوات المقبلة، بفضل الاهتمام الكبير الذي تجده الرياضية في الإمارات». وقال الشيخ ناصر انه «أكمل سباق الجري دون صعوبات، بينما واجه إشكالاً طارئاً قبل بدء سباق الدراجات، لكنه تدارك الموقف بسرعة»، مضيفاً انه سعد بالمنافسة مع الرياضيين في الترايثلون. واشاد الشيخ ناصر بجودة التحضيرات والترتيبات المميزة التي سبقت انطلاقة الترايثلون، مؤكدا أن «دبي نجحت في تنظيم حدث رياضي كبير ضم عدداً من الرياضيين من مختلف دول العالم، ما يؤكد ان الرياضة قادرة على تقريب الدول وتعزيز علاقات الشعوب مع بعضها». وقام الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الدكتور أحمد الشريف، يتتويج البطل بعد فوزه بالمركز الاول في فردي الرجال.


الشريف: نجاح يعزز مكانة دبي الرياضية

قال الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، الدكتور أحمد الشريف، إن «نجاح ترايثلون دبي الصحراوي الأول يعزز مكانة المدينة الرياضية، ويؤكد تميز دبي في استضافة الأحداث الكبيرة والمهمة»، مبدياً سعادته بالإقبال الكبير على المشاركة من قبل المتسابقين والوجود الكبير للجماهير التي حرصت على متابعة فعاليات الحدث رغم البداية المبكرة للفعالية التي انطلقت مع شروق الشمس. وقدم الشريف شكره للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على مشاركته في الترايثلون، مؤكداً أن وجوده منح السباق أهمية أكبر، مقدماً له التهنئة على فوزه بالمركز الاول في فردي الرجال متمنياً ان يجدد مشاركته في النسخة المقبلة. وأشاد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للرياضة في دبي، مشيراً إلى ان اي نجاح يكون وراءه جهد ومساندة مقدرة من الدولة وقياداتها، مثمناً ما يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، للرياضة والرياضيين.

وقال «حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يؤكد ان الرياضة اولوية، ومتابعة سموه للترايثلون فخر لكل الرياضيين المشاركين في هذا الحدث، وتأكيد الاهتمام الذي تجده الرياضة في دبي، وما تحققه (دانة الدنيا) من حضور على المستوى العالمي، يرجع الى ما تجده من رعاية من القيادة الرشيدة».

تويتر