خوري: شركة عالمية ترعى الأبيض لمدة 3 سنوات

قمصـان جـديدة للمنتخب الوطني في «خليجي الرياض» وأمم آسيا

صورة

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة التسويق، يوسف خوري، أن الاتحاد سيعلن رسمياً خلال يونيو أو يوليو المقبلين توقيع عقد شراكة مع شركة عالمية شهيرة مختصة في مجال صناعة المعدات والملابس الرياضية - من دون أن يسمها - لتقوم برعاية المنتخبات الوطنية، وعلى رأسها المنتخب الوطني الأول وحكام اللعبة، مشيراً إلى أن عقد الرعاية الذي سيمتد لمدة ثلاث سنوات سيتيح للاعبي المنتخبات الوطنية، بما فيها المنتخب الأول لكرة القدم، ارتداء قمصان بتصميم جديد وتحمل علامة الشركة التي سيتم التعاقد معهما قريباً.

وقال خوري لـ«الإمارات اليوم» إن «اتحاد الكرة سيقوم بالإعلان عن التفاصيل الكاملة عن هذه الصفقة خلال مؤتمر صحافي سيتم خلاله الكشف عن اسم الشركة المعنية في هذا الخصوص، ليظهر المنتخب خلال مشاركاته المقبلة بالقمصان الجديدة، خصوصاً على صعيد بطولة كأس الخليج 22 التي ستقام في نوفمبر المقبل في الرياض، وكذلك نهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا في يناير المقبل».

وأضاف «وضعنا في لجنة التسويق اللمسات النهائية لإعلان الشراكة الجديدة مع شركة عالمية مختصة في صناعة الملابس والمعدات الرياضية، وننتظر فقط انتهاء العقد المبرم بين اتحاد الكرة وبين الشركة الحالية التي نلتزم معها بعقد رسمي».

وأشار خوري إلى أن لجنة التسويق ستعقد اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بعملها. وعكفت اللجنة خلال الفترة الماضية على دراسة العديد من العروض التي قدمت لها من شركات عالمية لجلب معدات وملابس للمنتخب الوطني الأول الذي يرتدي حالياً قمصان تحمل اسم شركة «إيريا».

وكان خوري أكد لـ«الإمارات اليوم» أن اتحاد الكرة يدرس عروضاً لتغيير قمصان المنتخب الوطني الأول بماركة عالمية شهيرة، وأن هناك شركات عالمية كبيرة تتقرب للمنتخب من أجل ارتداء قمصان تحمل أسماءها في أعقاب النتائج الإيجابية التي حققها في الفترة الماضية، وصعود ترتيبه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات العالمية.

وقال إن الفترة الماضية شهدت جهوداً من لجنة التسويق في الاتحاد التي تضم أيضاً مدير التسويق، خالد مطر، لإحداث نقلة نوعية جديدة في الأمور التسويقية المتعلقة بالاتحاد، وفتح قنوات تواصل مع العديد من المؤسسات والجهات والشركات لزيادة مداخيل اتحاد الكرة والاستفادة من النتائج الإيجابية التي حققها الأبيض في الفترة الماضية.

وسيخوض المنتخب معسكراً خارجياً في أوروبا خلال الفترة من 20 مايو وحتى الثاني من يونيو المقبلين، في إطار تحضيرات الأبيض لبطولتي كأس الخليج 22 ونهائيات كأس أمم آسيا في استراليا، إضافة إلى خوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، إذ ينتظر أن يخوض المنتخب خلال المعسكر مباراتين وديتين مع منتخبين عالميين.

من جهة أخرى، أكد عضو اللجنة الخاصة بملف استضافة الإمارات لنهائيات كأس أمم آسيا 2019، يوسف خوري، أن حظوظ الإمارات قوية في تنظيم هذا الحدث نظراً إلى كونها تتمتع بالكثير من المزايا التي تجعلها تتفوق على الدول الأخرى المنافسة لها، لاسيما أنها تملك بنية تحتية متكاملة في المجالات كافة، إضافة إلى وجود ملاعب ومنشآت رياضية حديثة، فضلاً عن الخبرات الكبيرة في مجال استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية، لافتاً إلى أنهم حريصون على تجهيز ملف يلبي طموحات الدولة في استضافة أهم بطولة على صعيد قارة آسيا.

وأضاف خوري «نحرص في الإمارات على تجهيز ملف يتناسب مع التوجيه الجديد لاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإقامة البطولة بمشاركة 24 منتخباً وليس 16 كما كانت الحال في النظام السابق للبطولة».

ويتنافس كل من الإمارات والسعودية وإيران وتايلاند للفوز باستضافة نهائيات كأس آسيا 2019.

يذكر أن اتحاد كرة القدم قام أخيراً بتشكيل لتجهيز ملف الإمارات لاستضافة هذا الحدث، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجيوجيستو. ويتولى مجلس أبوظبي الرياضي، مهمة تجهيز ملف استضافة الإمارات للنهائيات الآسيوية المرتقبة.

تويتر