استضافة الدولة لـ «ألعاب الناشئين» أبرز القضايا المطروحة بالكويت

أحمد بن محمد يترأس وفد الإمارات في اجتماع اللجان الأولمبية الخليجية

أحمد بن محمد يترأس اجتماعاً سابقاً للجنة الأولمبية. من المصدر

يترأس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وفد الإمارات الذي يحضر اجتماعات اللجان الأولمبية الخليجية المنعقدة في الكويت بين 19 و22 أبريل الجاري. وتشارك اللجنة الاولمبية الوطنية في اجتماعات رؤساء اللجان بدول مجلس التعاون رقم 28، حيث تقرر تشكيل وفد رفيع المستوى، برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويضم وزير الصحة النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية عبدالرحمن العويس، والفريق محمد هلال الكعبي، النائب الثاني والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة وعبدالمحسن الدوسري رئيس اللجنة الفنية واللواء سالم عبيد الشامسي وأحمد الكمالي.

أهم قضايا الاجتماعات

سيناقش، خلال هذه الاجتماعات الخليجية، وضع ميثاق شرف تلتزم به الدول الاعضاء بعدم إشراك اللاعبين المجنسين في المراحل السنية، بهدف إعطاء أبناء الخليج الفرصة الكاملة للمشاركة في البطولات الخليجية، لصقل مهاراتهم، واكتساب الخبرات التي يحتاجونها.

وكذلك استعدادات دولة قطر لاستضافة دورة الالعاب الشاطئية الثانية لدول الخليج، المقررة إقامتها في أكتوبر المقبل، وستضم ست ألعاب هي كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة الشاطئية إضافة إلى السباحة والتجديف والشراع، وجاهزية السعودية لاستضافة دورة الالعاب الرياضية الثانية لدول الخليج، المقررة إقامتها في الدمام أكتوبر 2015، وتنظيم دورة الالعاب الرياضية للناشئين ورفعها إلى اجتماع رؤساء اللجان.

ومن أبرز القضايا التي ستطرح هي بحث استضافة الإمارات لدورة الالعاب الخليجية للناشئين على مستوى دول المجلس، تحت 16 سنة في إطار المبادرة التي طرحها سمو الشيخ أحمد بن محمد، من أجل دورات خاصة للناشئين. ومن المتوقع أن تحظى المبادرة بتأييد مطلق من اللجان كافة، خصوصا أنها تهدف إلى الاهتمام بالنشء على مستوى الخليج.

وتبدأ اليوم أولى الجلسات الخاصة للمكتب التنفيذي للجان الأولمبية، ومن جانب آخر تواصل اللجنة المنظمة العليا لاجتماع وزراء الشباب والرياضة لدول مجلس التعاون الـ28 واجتماع اللجنة الاولمبية الـ31، والاجتماعات المصاحبة لهما المزمع انعقادها بالكويت، أعمالها على قدم وساق لخروج الاجتماعات بالشكل الحضاري المطلوب.

واتخذت المنظمة الاجراءات والاستعدادات كافة، لاحتضان هذا الحدث الخليجي الكبير وتواصل اللجان العاملة المنبثقة عن اللجنة العليا أعمالها لاستقبال هذا الاجتماع المهم، وستبدأ الاجتماعات اليوم بالاجتماع 72، للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية، وغدا الاجتماع 31، لوكلاء وزارات الشباب والرياضة والاثنين الاجتماع 28، لرؤساء اللجان الاولمبية والثلاثاء يعقد الاجتماع 28، لوزراء الشباب والرياضة.

ويبحث وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج، في اجتماعهم المقرر في الكويت، استراتيجية العمل الخليجي المشترك بهدف توحيد الجهود في هذا القطاع الحيوي. كما سيتم بحث أهمية مشاركة جميع الدول في البطولات التي تقام تحت مظلة اللجان التنظيمية لدول المجلس. ويطلع الوزراء على نتائج الزيارة التى تمت الى الاردن، لبحث التعاون المشترك مع المملكة والمغرب إضافة لتأكيد مشاركة اليمن في بعض البطولات

 

 

تويتر