نتائج قوية للفرق الإماراتية في دوري أبطال آسيا

العين والجزيرة ينتظران الأهلي لاستكمال «التأهل التاريخي»

العين فاز على لخويا القطري وضمن التأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا. أ.ف.ب

واصلت الفرق الإماراتية تألقها ونتائجها الإيجابية في دوري أبطال آسيا، بعد نجاح كل من العين والجزيرة في حسم تأهلهما رسمياً إلى الدور الثاني قبل نهاية دور المجموعات بجولة واحدة، بينما ينتظران الأهلي الذي يحتاج إلى الحصول على نقطة واحدة فقط ليرافقهما في دور الـ16، وفي حال تأهل الأهلي ستشهد مسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ المشاركات الإماراتية تخطي ثلاثة أندية دور المجموعات.

وافتتح العين صاحب اللقب الإماراتي الوحيد في البطولة القارية، وأول نادٍ يفوز بدوري أبطال آسيا بنظامها الجديد عام 2003، مسيرة التألق الإماراتية بعد الفوز على فريق لخويا القطري بخماسية نظيفة.

وتصدر «الزعيم» بفوزه على لخويا المجموعة الثالثة بعد أن رفع رصيده إلى النقطة الـ10 بفارق نقطة عن اتحاد جدة الوصيف، الذي ضمن التأهل أيضاً بعد فوزه على تراكتور سازي الإيراني بهدفين نظيفين بجدة، ليودع الأخير المسابقة بعد أن توقف رصيده عند خمس نقاط، وتذيل لخويا المجموعة برصيد أربع نقاط. وسيستضيف العين في الجولة الأخيرة نادي اتحاد جدة على ملعب هزاع بن زايد بالعين من أجل حسم صدارة المجموعة الثالثة.

بالمقابل فرط فريق الأهلي في فرصة ثمينة لحسم تأهله إلى الدور الثاني بعد تعادله مع الهلال السعودي سلبياً ضمن المجموعة الرابعة، ويضطر «الفرسان» للسفر إلى الدوحة واللعب بكامل قوته أمام السد القطري 22 الجاري في الجولة الختامية، إذ يكفيه العودة بنقطة واحدة من أجل الصعود إلى دور الـ16.

وستكون كبرى عقبات بطل النسخة الأولى من دوري الخليج العربي خوضه مواجهة من العيار الثقيل أمام الجزيرة غداً في نهائي كأس الخليج العربي على ملعب هزاع بن زايد، إذ يبحث الأهلي عن التتويج بلقبه الثالث هذا الموسم بعد فوزه بكأس سوبر الخليج العربي والدوري، بينما سيتوجه في اليوم التالي إلى الدوحة لمواجهة السد بطل آسيا 2011 بعد يومين فقط. ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط متساوياً مع نادي سيبهان أصفهان الإيراني، ولكن يتفوق الأول بفضل المواجهات المباشرة وفوزه على منافسه في مباراة الذهاب 2-1 والتعادل في دبي سلبياً، بينما يحتل الهلال السعودي المركز الثالث برصيد ست نقاط، بينما يأتي السد في المرتبة الأخيرة برصيد خمس نقاط.

ويحتاج «الفرسان» إلى الفوز على السد أو التعادل معه، بينما تطيح الهزيمة بآماله في التأهل.

وبات فريق الجزيرة ثاني الفرق الإماراتية بعد العين الذي يتأهل إلى الدور الثاني بعد عودته بفوز ثمين على الريان القطري في معقل الأخير ملعب أحمد بن علي بنادي الريان، ويتصدر الفريق السعودي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، ويأتي خلفه الجزيرة برصيد 10 نقاط والاستقلال أربع نقاط، وأخيراً الريان ثلاث نقاط، إذ سيكون بإمكان «الفورمولا» الانقضاض على الصدارة عندما يستضيف المتصدر الحالي في الجولة السادسة على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

تويتر