120 لاعبة في النسخة الأولى لسيدات كرة القدم للصالات

كرة السيدات قطعت أشواطاً كبيرة في الطريق إلى الاحتراف. تصوير: إريك أرازاس

أعلنت لجنة كرة القدم للسيدات، التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي، على لسان أمين السر العام، أمل بوشلاخ، انطلاقة بطولة كرة القدم للصالات في نسختها الأولى، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، في الصالة المغلقة في جامعة زايد في دبي، بمشاركة 120 لاعبة يمثلن فرقاً، وتستمر البطولة حتى نهاية الشهر المقبل، لافتة إلى ان اللجنة أنهت استعداداتها كافة لانطلاقة هذا الحدث. والفرق المشاركة في البطولة، اكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك، جامعة زايد في دبي، جامعة الجزيرة، جامعة أبوظبي، مدرسة الظفرة، مدرسة أبوظبي الدولية، مدرسة النهضة، مدرسة هورايزون.

وقالت بوشلاخ لـ«الإمارات اليوم»، «جميع الترتيبات اكتملت ونأمل أن تحقق النجاح والأهداف المنشودة». ويمثل كل فريق مشارك في البطولة بعدد 15 لاعبة.

وأضافت «وجدنا حماسة كبيرة من عدد كبير من اللاعبات للمشاركة في هذه البطولة، خصوصاً أن كرة القدم للسيدات بدأت تأخذ خلال الفترة الاخيرة زخماً كبيراً في الساحة المحلية».

وامتدحت بوشلاخ، التجاوب الكبير الذي وجدته اللجنة من قبل الجهات المشاركة في البطولة، ممثلة في عدد من الجامعات والمدارس في الدولة. وحددت لجنة كرة القدم للسيدات اعمار اللاعبات المشاركات في بطولة كرة القدم للصالات بأن يكون فوق سنّ الـ17. ومن جانب آخر تنطلق الخميس المقبل في ملعب نادي الجزيرة البطولة المفتوحة لكرة القدم للسيدات في نسختها الثانية، بمشاركة خمسة فرق.

 

تويتر