رياضيون: مبادرة حمدان بن محمد لحظة تاريخية لذوي الإعاقة

أكد رياضيون ومسؤولون في رياضة المعاقين، أن مبادرة «مجتمعي مكان للجميع»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي تمثلت أولى فعالياتها «معاً نتكامل»، بلقاء كرة السلة الذي جمع المنتخب الوطني لذوي الإعاقة مع فريق «اللجنة العليا لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة»، بمشاركة سموه لحظة تاريخية في حياة المعاقين على مستوى الدولة.

وكان مجمع ند الشبا الرياضي، قد شهد أول من أمس، حدثاً هو الأول من نوعه في العالم، عبر تنظيم مباراة بكرة السلة تحمل شعار «معاً نتكامل»، جمع المنتخب الوطني لسلة الكراسي المتحركة، وفريق اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وحظيت المباراة بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي حرص على المشاركة في المباراة ضمن صفوف منتخب الإمارات، كما شارك في المباراة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي تولى بدوره قيادة فريق اللجنة العليا.

المبادرة بمثابة نقطة تحول في حياة ذوي الإعاقة.


المبادرة خير وسيلة لتوعية المجتمع بأهمية رياضات ذوي الإعاقة.

من جهته، قال رئيس اتحاد المعاقين وعضو اللجنة البارالمبية الدولية، محمد محمد فاضل الهاملي، إن «مبادرة سمو ولي عهد دبي، ومشاركته في الحدث الأول من نوعه الذي جمع منتخبنا الوطني لسلة الكراسي المتحركة، مع فريق من حكومة دبي، رائعتان ونبيلتان، وعمقتا مشاعر الحب والتقدير من قبل فرسان الإرادة لشيوخنا، الذين يحرصون على عيش معاناة المعاقين وتذليل العقبات كافة أمامهم، من أجل حياة طيبة وكريمة».

وتابع: «المبادرة شكلت لحظة تاريخية في حياة ذوي الإعاقة، ونشكر سموه على الدعم غير المحدود لهذه الشريحة من المجتمع». وقال رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، جمعة ثاني بالرقاد، إن «تقديم مفهوم المبادرة من خلال حدث رياضي، سيكون بمثابة نقطة التحول في حياة ذوي الَإعاقة».

وقال لاعب منتخب كرة السلة لذوي الاعاقة محمد الزرعوني، إن «المبادرات ليست بغريبة على شيوخنا، وحصلنا في المنتخب على دعم كبير قبل انطلاقة بطولة غرب آسيا المؤهلة لدورة الألعاب الآسيوية في كوريا». واعتبر زميله اللاعب إبراهيم سالم أن «مبادرة المباراة الاستعراضية، خير وسيلة لتوعية المجتمع بأهمية رياضات ذوي الإعاقة، وإلى دمجهم في المجتمع، والسعي إلى توسع لعبة سلة الكراسي المتحركة على مستوى الدولة، ومنها بناء منتخب قوي ينافس في المحافل الدولية».

تويتر