كريسو كان يجهل نظام البطولة الخليجية

مدرب البسيتين: الراتب السنوي للاعب في النصر قد يساوي ميزانية فريقي

صورة

قال مدرب البسيتين البحريني، البوسني سيناد كريسو، إنه سعيد بالتعادل أمام النصر صفر-صفر على استاد آل مكتوم، أول من أمس، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال الخليج، لأن «الراتب السنوي للاعب من طراز رفيع في النصر، يساوي ميزانية فريقي»، على حد تعبيره.

وفي المؤتمر الصحافي، الذي عقد عقب المباراة، أكد المدرب البوسني، الذي بدا سعيدا بعد أن تأهل الفريقان معا لربع نهائي المسابقة، لكن كريسو بدا متفاجئاً حينما علم أن خصمه في دور الثمانية سيكون صحم العماني، كما أنه لم يكن مطلعا على نظام البطولة، حيث قال إنه لم يكن يعلم أنه سيلعب مباراة واحدة في ربع النهائي، وستكون على أرض صحم، باعتباره متصدر المجموعة الأولى، وفريقه وصيف المجموعة الثالثة، وقال بعد أن عرف ذلك: «أنا أسمع ذلك للمرة الأولى!».

وكان كريسو يعتقد أنه سيلعب بنظام الذهاب والإياب في ربع النهائي، وحينما أخبره الصحافيون بأن هذا النظام مطبق في نصف النهائي فقط، استغرب بشدّة، وهاجم اللجنة المنظمة، وقال إن من وضع القوانين «ليست لديه أي فكرة، ولم يمارس كرة القدم من قبل!».

وقال كريسو: «أود أن أقول إنه بعد فترة طويلة لعبنا مباراة بأريحية ودون ضغط، فجدولنا في آخر 40 يوما كان صعبا للغاية». وأضاف «لم نقاتل من أجل المركز الأول، لكننا أتينا لتقديم أفضل صورة ممكنة».

وحينما سألته «الإمارات اليوم» عما إذا كان يتوقع أن يواجه النصر مجددا، أجاب «آمل ذلك، لكن لا أعرف كيف سيكون الجدول، أيضا لا أعرف من سيكون خصمنا، ربما صحم من عمان»، ثم سأل الصحافيين: «ما هي النتيجة؟».

وحينما أخبره الصحافيون بأن صحم هو الفريق الذي سيواجهه، سأله أحد الزملاء عن رأيه في النصر، فأجاب «قلتها حينما لعبوا في البحرين، النصر فريق تحترمه، ويملك تاريخا كبيرا والكثير من اللاعبين الجيدين جدا، وأنا سعيد أنني لم أخسر أمام النصر لسبب واحد، هو أن لاعباً واحداً من النصر يعتبر أعلى من ميزانية فريقي بأكمله، هذا مؤكد!».

الصحافيون اعتقدوا أنه يقصد لاعبا واحدا بحد ذاته، لكن المدرب البوسني أوضح ذلك، فقال «هناك أربعة أو خمسة لاعبين، ربما ما يتقاضاه الواحد منهم سنويا يساوي ميزانية فريقي، قد يكون ذلك اللاعب الأسترالي بريت هولمان، أو إبراهيما توريه، أو ربما الظهير الأيسر محمود خميس».

بعد ذلك، صُدم كريسو حينما أخبره الصحافيون بأنه في ربع نهائي البطولة سيلعب مباراة واحدة فقط، وفي وضعه، فإن ذلك يعني اللعب في عمان فقط.

فقال «أنا أسمع ذلك للمرة الأولى!». وأضاف مندهشا «هل أنتم متأكدون؟ حسنا، هل سألعب على ملعبي أم خارجه؟»، وحينما أخبروه بأنه سيلعب خارج ملعبه، أجاب «لأنهم (صحم) جاؤوا في المركز الأول؟ أنا أسمع ذلك للمرة الأولى، إنهم يغيرون القوانين دائما، هذا ليس نظاما جيدا، يجب أن تكون هناك مباراتان، وأيضا في نصف النهائي يجب أن تكون هناك مباراتان». وبعدها أخبره الصحافيون بأنه في نصف النهائي سيكون هناك نظام الذهاب والإياب، فصُدم أكثر، وقال «لماذا نصف النهائي فقط؟ من يضع القوانين؟ اكتبوا في الجرائد أن الرجل (الذي وضع القوانين) ليست لديه أي فكرة، ولم يمارس كرة القدم من قبل!».

تويتر