قال إن الأهلي فرّط في فوز كان في المتناول أمام الهلال آسيوياً

كوزمين: سياو يقدم موسماً ممتازاً.. ولا يمكن انتقاده بسبب مباراة

صورة

قال مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، إن من غير المنطقي أن توجه الانتقادات إلى نجم الفريق، المهاجم البرازيلي جوسيل سياو، بسبب تراجع مستواه في مباراة واحدة، أو في بطولة معينة، وأضاف في المؤتمر الصحافي بعد مباراة الهلال في أبطال آسيا، أول من أمس، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين: «لا يمكن أن نقول إن سياو وحده فقط الذي تراجع أداؤه، وبصفة عامة مباريات دوري أبطال آسيا تختلف عن الدوري المحلي، ولا يمكن أن نهاجم لاعباً أو ننتقده بسبب تراجع مستواه في مباراة واحدة أو بطولة، إذ إن سياو يقدم موسماً ممتازاً مع الأهلي، وساعدنا في العديد من المباريات».

وأكد كوزمين أن فريقه أهدر فوزاً كان ضرورياً للهلال السعودي، لافتاً إلى أن «الفرسان» بحاجة للحصول على نقطة أمام السد القطري الأسبوع المقبل. وأضاف «الأداء تحسن في الشوط الثاني، وسنحت لنا أكثر من فرصة للتسجيل لم نستغلها بالصورة المطلوبة، ومع ارتفاع درجة الحرارة تراجع الأداء في آخر ثلث ساعة من المباراة».

وتابع «واجهنا فريقاً قوياً، لكن أعتقد أننا أهدرنا فوزاً كان في متناول أيدينا، لكن مع ذلك آمالنا في التأهل موجودة، وعلينا نسيان مباراة الهلال، والتفكير في مباراة الجزيرة بعد غد في نهائي كأس الخليج العربي».

وأشار المدرب الروماني إلى صعوبة المرحلة المقبلة بالنسبة للأهلي، وقال «نواجه مرحلة صعبة بسبب ضغط المباريات، ولا أرغب في الشكوى من ضغط المباريات، وعلينا أن نكون أكثر تركيزاً في المباريات المقبلة، ونتخطى الإجهاد حتى نواصل نتائجنا الإيجابية».

وبالنسبة لتوقعاته حول الفريقين اللذين سيتأهلان إلى الدور الثاني، قال «البعض توقع أن يحقق الأهلي فوزاً سهلاً على الهلال، بسبب الغيابات العديدة التي عانى منها، لكن المنافس يملك بدلاء جيدين، وقدم مباراة قوية، لذلك لا يمكن التكهن بهوية الفرق التي ستتأهل، والجميع يملك حظوظاً في الجولة الأخيرة لخطف بطاقتي التأهل».

من جانبه، قال مدرب الهلال السعودي، سامي الجابر، إن فريقه كان الأفضل فنياً من الأهلي خلال المباراة، وأضاف «الهلال كان ينقصه استغلال الفرص التي أتيحت له، والتسجيل، والمجموعة الرابعة بصفة عامة صعبة، كما قلت في بداية البطولة، وعلينا التركيز في المباراة الأخيرة على ملعبنا أمام سيبهان الإيراني، كما أبارك مجدداً للأهلي فوزه بلقب دوري الخليج العربي». وأشار الجابر إلى أن البعض تخوف من الغيابات التي يعانيها الهلال، وقال «ذكرت في المؤتمر الصحافي قبل المباراة أن الهلال لن يتأثر بالغيابات، فالفريق يضم مجموعة من اللاعبين القادرين على تعويض هذه الغيابات، وكنت أثق بمجموعة اللاعبين الموجودين، وبالفعل قدموا مباراة كبيرة، وأنا فخور بما قدموه في غياب لاعبين مثل ياسر القحطاني وناصر الشمراني ونيفيز».

وعلّق مدرب الهلال على إجرائه تبديلاً واحداً فقط طوال المباراة، وقال «ليس من الضروري أن أجري الثلاثة تبديلات في كل مباراة، لأنه أحياناً بعض التبديلات تؤثر سلباً في الفريق في حال كان يقدم مباراة جيدة ولا يحتاج إلى التغيير». وأضاف «قمت بإخراج خالد الكعبي لحاجته إلى الراحة».

تويتر