تتطلع إلى المشاركة في مونديال السيدات

رنا حارب: بإمكاني تحكيم مباريات الرجال

كحكمة دولية ليست لدي أي مشكلة في إدارة أي مباراة بكرة القدم.

قالت الحكمة الإماراتية في كرة القدم، رنا ربيع حارب الدرعي (26 عاماً) التي حصلت أخيراً على الشارة الدولية في التحكيم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إنها كحكمة دولية ليست لديها أي مشكلة في إدارة أي مباراة للرجال في كرة القدم، لكن في الوقت نفسه فإنها تدرك الطبيعة الخاصة للمباراة التي ستجمع بين الأهلي والعين في نهائي مسابقة الكأس، والتي يتمنى أي حكم إماراتي إدارتها، مشيرة إلى أن تحكيم نهائي الكأس يعد حلماً يصعب تحقيقه بالنسبة لها.

وأشارت إلى أن قيادة مباراة الأهلي والعين المرتقبة في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، في 18 مايو المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي «حلم يصعب تحقيقه على أرض الواقع»، مؤكدة أن هناك من الحكام الرجال من هو أجدر منها بقيادة المباراة على حد تعبيرها. وأشارت إلى أن مشاركتها المرتقبة في قيادة مباريات كأس غرب آسيا للسيدات التي ستقام في الأردن، سيكون أول ظهور خارجي لصافرتها في قيادة مباريات دولية للسيدات، مؤكدة أنها لم تُدِر حتى الآن أي مباراة دولية.

وأضافت لـ«الإمارات اليوم»: «رغم أنني كحكمة دولية ليست لدي أي مشكلة في إدارة أي مباراة في كرة القدم، إلا أن المباراة المقبلة بين فريقي الأهلي والعين في نهائي كأس رئيس الدولة لها طبيعة خاصة، إذ تقام في نهائي بطولة كبيرة وتحظى بوجود ودعم جماهيري كبير، وأعتقد أن إدارتها حلم يصعب تحقيقه، وهناك من هو أحق مني بقيادتها، لأن الواقع شيء والحلم شيء آخر».

ويترقب الوسط الرياضي المحلي المواجهة المرتقبة بين الفريقين الكبيرين الأهلي والعين في نهائي كأس رئيس الدولة، الذي سيقام على استاد مدينة زايد الرياضية يوم 18 مايو المقبل، ويتطلع الفريقان للفوز بأغلى الألقاب، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً. وأوضحت رنا حارب: «أسعى دائماً إلى أن أرفع اسم وعلم بلدي الإمارات عالياً في مختلف المناسبات خلال قيادتي لمباريات كرة القدم، وأتمنى أن أكون عند ثقة المسؤولين الذين رشحوني للحصول على الشارة الدولية في التحكيم».

وتابعت: «أتطلع من دون شك إلى المشاركة في مونديال السيدات الذي سيقام في الأردن عام 2016 لأنه الحدث الأبرز على مستوى العالم في كرة القدم النسائية».

وأكملت: «شاركت في قيادة مباريات عدة في الدوري الإماراتي لكرة القدم للسيدات لكنني أتطلع إلى قيادة مباريات دولية كبيرة بعدما أصبحت حكمة دولية».

وكانت رنا، التي تعد أول امرأة إماراتية تحصل على الشارة الدولية في التحكيم في كرة القدم، بعدما قام اتحاد الكرة بترشيحها لنيلها، أكدت من قبل استعدادها لقيادة أي مباريات في كرة القدم للسيدات والرجال، على حد سواء، في دوري الخليج العربي لكرة القدم، لافتة إلى أنها تحرص دائماً على ارتداء الحجاب عند قيادتها للمباريات، مؤكدة أن أسرتها حفزتها وشجعتها بقوة لدخول مجال التحكيم بعدما كانت لاعبة سابقة.

وشهدت الفترة الماضية تطوراً كبيراً في كرة القدم للسيدات في الإمارات سواء على صعيد إقامة بطولة دوري نسائي محلي أو تأهيل حكمات مواطنات.

 

تويتر