الفرسان على بُعد 3 بطولات لزعامة الألعاب الجماعية الرياضية

حماد: الأهلي حقّق 109 ألقاب مع مجلس النابودة

صورة

اقترب فريق الأهلي من زعامة الألعاب الجماعية الرياضية الإماراتية، وذلك بعدما حقق لقبي كأس الإمارات في كرة اليد هذا الموسم، كما فاز بكأس نائب رئيس الدولة في كرة السلة، ليصل إجمالي عدد البطولات التي حققها الفريق طوال تاريخه في الألعاب الجماعية إلى 77 لقباً، واقترب من فريق الوصل، متصدر قائمة الفرق التي فازت بالبطولات والألقاب، والحائز على 79 لقباً، خصوصاً أن فريق الأهلي وصل في الموسم الجاري إلى معظم الأدوار النهائية في المسابقات الجماعية، ويتوقع أن يتجاوز رقم الوصل في نهاية الموسم الجاري، إذ يتبقى أمام الفرسان ثلاثة ألقاب فقط لزعامة الألعاب الجماعية في الدولة.

بطولات كرة القدم في الطريق

اقتربت فرق الأهلي من الفوز بأكثر من لقب رياضي جماعي هذا الموسم، خصوصاً في كرة القدم، بعدما وصل الفريق الأول في النادي إلى نهائي كأس رئيس الدولة وكأس المحترفين، بالإضافة إلى تصدره بطولة الدوري، والفوز ببطولات كرة القدم كفيل بأن يصعد فريق الأهلي إلى زعامة الرياضة الإماراتية في الألعاب الجماعية.

وأكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، أن الأهلي منذ أن تولي رئاسة مجلس إدارته عبدالله النابودة، وبالتحديد في شهر أبريل عام 2010، حقق 109 ألقاب رياضية في مختلف البطولات الجماعية والفردية، وهو دليل على تطور النادي بشكل كبير وباهتمام بالغ من مجلس إدارة النادي على بلوغ منصات التتويج في مختلف الألعاب الرياضية.

وكان النادي الأهلي قد توج من قبل مجلس دبي الرياضي العام الماضي بأفضل فريق في دبي حقق ألقاب عام 2013 بـ39 لقباً، كما فاز النادي الأهلي، العام قبل الماضي، بالجائزة نفسها بعدما حقق 35 لقباً.

وأضاف حماد لـ«الإمارات اليوم»: «يحرص النادي الأهلي على أن يكون منافساً دائماً في كل البطولات، وها هو الآن، وللعام الثالث على التوالي، يستمر في حصد البطولات الرياضية في مختلف الرياضات، وليس ذلك مقتصراً على الألعاب الجماعية فقط وإنما في كل الألعاب الفردية أيضاً».

وأشاد حماد بإحصائية «الإمارات اليوم» الخاصة بحصر عدد البطولات التي فازت بها الأندية، وأكد أنها أسهمت في كشف بعض الأمور المهمة، ومنها غياب فريق الوحدة عن كرة السلة على الرغم من أنه أكثر فريق حقق ألقاباً في كرة السلة عندما كان الفريق يتصدر بطولات الدولة والخليج، وأكد أن النادي الأهلي يعمل على تطوير كل الرياضات والاهتمام بكل الألعاب لحصد البطولات.

وكانت «الإمارات اليوم» قد كشفت سابقاً عن أكبر إحصائية رياضية في الألعاب الجماعية الرياضية لفرق الإمارات، وتصدر فريق الوصل الإحصائية برصيد 79 لقباً، وحل فريق الأهلي في المركز الثاني برصيد 75 لقباً، كأكثر الأندية تحقيقاً للألقاب في الألعاب الجماعية الأربع، وهي كرة القدم والسلة والطائرة واليد.

وتفوق الإمبراطور الوصلاوي على الأهلي بأربعة ألقاب بعد أن حقق الأخير 75 لقباً، بواقع 16 لقب كرة القدم و27 لقباً في كرة السلة، وستة ألقاب في الكرة الطائرة، و25 لقباً في كرة اليد، بالإضافة إلى لقب خارجي في كرة السلة وهو التتويج بلقب بطولة الأندية الخليجية 2013.

وكان الوصل قد حقق 79 لقباً في الألعاب الجماعية بواقع 10 بطولات في كرة القدم، و24 لقباً في كرة السلة، و29 لقباً في الكرة الطائرة، و15 لقباً في كرة اليد، وبطولة خارجية وحيدة هي الفوز بلقب دوري أبطال الخليج 2009.

وحل نادي العين زعيم كرة القدم الإماراتية في المركز الثالث للترتيب العام بعد أن حقق 50 لقباً فقط، منها 23 لقباً في كرة القدم فقط، ولقب وحيد في كرة السلة، و13 لقباً في الطائرة، و11 لقباً في اليد، وتحقيق بطولتين خارجيتين في كرة القدم وهما الفوز بلقب بطولة كأس آسيا للأندية الأبطال، وأيضاً بطولة الأندية الخليجية، ثم جاء نادي الشارقة رابعاً في الترتيب العام بـ47 لقباً منها 17 لقباً في كرة اليد، و16 في سلة، و14 في القدم.

تويتر