تعادل سلبي بين النصر والجزيرة

زينغا يفشل في الثأر من العميد

صورة

فشل المدير الفني لفريق الجزيرة، الإيطالي والتر زينغا، في الثأر من هزيمة فريقه من النصر في الدور الأول على ملعبه بأبوظبي، بنتيجة 2-1، وخرج متعادلاً معه في مباراة الأمس، التي جمعتهما في الجولة 21 من دوري الخليج العربي، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليفقد الفريقان نقطتين إضافيتين في مشوار المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، وخرجت المباراة متوسطة المستوى، خالية من الإثارة في الكثير من الأوقات، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزيرة إلى 38 نقطة وارتفع رصيد النصر إلى 32 نقطة.

بدأ النصر المباراة سريعاً بتسديدة قوية للاعب البرازيلي ليوناردوا ليما في الدقيقة 6 ليتصدى لها حارس الجزيرة خالد السناني، وكان رد فريق الجزيرة متأخراً وبالتحديد في الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول من هجمة منظمة تصل من الإكوادوري كايسيدو، إلى حسين أمين الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بالشباك الخارجية لمرمى النصر.

ولم يشهد الشوط الأول أي خطورة حقيقية على مرمى الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي لعباً ونتيجة، ولم يشهد سوى خروج اللاعب المغربي لفريق الجزيرة عبدالعزيز برادا، للإصابة في أول 10 دقائق وحل اللاعب عبدالله قاسم، بدلا منه.

ومع بداية الشوط الثاني كان فريق الجزيرة أكثر خطورة، ووضحت رغبته الأكيدة في تعزيز قدراته الهجومية والتقدم لمهاجمة مرمى فريق النصر، بهدف تسجيل الهدف الأول والاستحواذ على مجريات المباراة، وأضاع ثلاث فرص متتالية كانت أكثر خطورة لعلي مبخوت، في الدقيقة 49، الذي أضاع هدفاً مؤكداً من انفراد بحارس مرمى النصر أحمد شامبيه، الذي تصدى للكرة ببراعة، بينما اضاع المهاجم نفسه كرة أخرى، وتكفل الاكوادوري كايسيدو بإضاعة الهجمة الثالثة من كرة عرضية لعبها بجوار المرمى.

وفشل مبخوت، مرة أخرى في تسجيل هدف التقدم لفريق الجزيرة في الدقيقة 54 من انفراد بالمرمى ليرفض هدية كايسيدو، وهو على بعد خطوات من مرمى النصر، ويرد النصر بتسديدة قوية من اللاعب الأسترالي هولمان، في الدقيقة 59 تصدى لها حارس الجزيرة خالد السناني ببراعة.

ويضيع فريق الجزيرة هجمة خطيرة في الدقيقة 65 من عرضية للاعب حسين أمين، إلى كايسيدو، الذي سدد في الشباك الخارجية لمرمى النصر مرة أخرى، ويواصل الجزيرة مسلسل اهدار الفرص، وانفرد مهاجم الجزيرة علي مبخوت في الدقيقة 67، وراوغ وسدد من على حدود منطقة الجزاء بعيداً عن المرمى.

وحاول فريق النصر الوصول إلى مرمى الجزيرة عن طريق التسديدات البعيدة، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى حارس الجزيرة خالد السناني.

وفي المقابل، اعتمد فريق الجزيرة على الهجمات المرتدة التي اضاع من خلالها العديد من الأهداف السهلة.

وشهدت الدقيقة 93 حالة طرد للاعب الجزيرة الاكوادوري كايسيدو، نتيجة تسديد الكرة بشكل متعمد في أحد لاعبي النصر، ليشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب، وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

تويتر