حماد: عدم وجوده في لقاء أوزبكستان لا يعـني أنه بات خارج الحسابات

سبب استبـعــاد إسماعيل مطر عــن المنتخب «غامض»

صورة

بقي سبب استبعاد قائد فريق نادي الوحدة والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إسماعيل مطر، عن قائمة الأبيض قبل لقائه أوزبكستان، الاربعاء المقبل، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2015، غامضاً وغير معروف حتى الآن، رغم أن «سمعة» ظهر بمستوى فني متطور في الفترة الأخيرة، وتوج ذلك بتألقه في مباراة «الكلاسيكو» بين الوحدة والعين، بعدما قاد فريقه للفوز بهدف نظيف في الجولة 18 من دوري الخليج العربي.

وانتظر الصحافيون، الذين حضروا التدريب الأول للمنتخب على ملعب ند الشبا، أول من أمس، حتى نهاية التمرين للقاء مدرب المنتخب مهدي علي، إلا أنه فضل الرحيل مباشرة، ولم يلتقِ بالصحافيين أو يتحدث معهم بشأن القائمة الجديدة، وتحضيراته للقاء أوزبكستان، فضلا عن سبب استبعاده قائد المنتخب إسماعيل مطر، رغم أنه لاعب كبير ومؤثر في صفوف الأبيض.

واقتصرت لقاءات الصحافيين، وفقا للبرنامج الذي قدمه المنسق الإعلامي للمنتخب، الزميل سالم النقبي، مع عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، راشد الزعابي، والمشرف العام للمنتخب محمد عبيد حماد، واللاعبين محمد فوزي وحبيب الفردان فقط.

قائمة المنتخب الوطني لمباراة أوزبكستان

تضم قائمة المنتخب اللاعبين: عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل، وليد عباس، ماجد حسن (الأهلي)، محمد فوزي، حبوش صالح (بني ياس)، علي خصيف، خميس إسماعيل، علي مبخوت (الجزيرة)، خالد عيسى، محمد أحمد، إسماعيل أحمد، مهند العنزي، محمد عبدالرحمن (العين)، حبيب الفردان (النصر)، حمدان الكمالي، عيسى أحمد، سالم صالح (الوحدة)، محمد يوسف، أحمد خميس (الشارقة)، بندر الاحبابي (الظفرة)، محمد ناصر (الوصل).

وكان إداري فريق كرة القدم بنادي الوحدة، فهد مسعود، قد أعرب في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»، بأن «الوحدة فوجئ بقرار استبعاد قائد الفريق والمنتخب الوطني إسماعيل مطر من قائمة المنتخب»، مضيفاً «لا نعلم أسباب القرار، خصوصا أن مطر يمر بحالة فنية جيدة، ويقدم مستوى فنيا رائعا مع الوحدة في الدوري»، مشدداً على أن «القرار في النهاية يأتي من صميم عمل المدير الفني للمنتخب مهدي علي، وهو أدرى من غيره بمصلحة المنتخب».

وأشار مسعود أنه «يحترم ويقدر قرار المدرب»، مؤكدا أن «مطر سيظل نجماً كبيراً في سماء الكرة الاماراتية، وسيظل محبوب الجماهير الاماراتية، لكن ما أخشاه أن يكون هذا الاستبعاد بداية أو تمهيداً لعدم مشاركته في نهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا».

من جهته، أكد المشرف الأول للمنتخب للوطني الأول لكرة القدم محمد عبيد حماد، أن «وجود إسماعيل مطر في المنتخب يعطي دافعا وحافزا للاعبين، كونه قائداً للمنتخب إلا أن مسألة اختيار اللاعبين تعود في المقام الأول لوجهة نظر المدرب مهدي علي في اختياراته لهم»، مؤكدا أن «عدم وجود مطر في هذه القائمة لا يعني أنه بات خارج حسابات المدرب مهدي علي، وقد تكون هناك نظرة للمدرب في تجريب عناصر جديدة، لاسيما أن المنتخب حسم بطاقة التأهل للنهائيات الاسيوية»، مشيراً إلى أن «اللاعبين الذين تم اختيارهم يشغلون وظيفة مطر نفسها في الملعب».

وقال حماد، في تصريحات صحافية عقب تدريب المنتخب، إن «إسماعيل مطر ليس وحده الذي تم استبعاده من القائمة الجديدة، إنما هناك ايضا عناصر أخرى تم استبعادها لظروف الاصابة مثل لاعب العين عمر عبدالرحمن، وبني ياس عامر عبدالرحمن وراشد عيسى، في حين تم استقطاب أربعة وجوه جديدة، وفقا لنظرة المدرب في تجريب عناصر جديدة، والعمل على تحقيق أهداف المرحلة القادمة، وما بعدها، خصوصا أن اللاعبين الذين تم اختيارهم ظهروا بمستويات جيدة في الدوري».

وأضاف «بما أن المنتخب حسم ورقة التأهل للنهائيات، لذلك فإن المباراة تعد فرصة للجهاز الفني، لمنح العناصر التي تم اختيارها فرصة موسعة». وعن المباراة قال إن «المنتخب سيخوض مباراة اوزبكستان في ظل ظروف صعبة وخارج ملعبه، فضلا عن النقص في صفوفه، إلا أنه سيتعامل معها بالقيمة والجدية نفسيهما، نظرا لأهميتها في تصنيف المنتخب».

وأشار حماد إلى أن «طموحهم في المنتخب أن يكون الأبيض من بين الأربعة الكبار في نهائيات أمم آسيا»، مشددا على أنه بخصوص كأس الخليج 22، التي ستقام في نوفمبر المقبل بالعاصمة السعودية الرياض، فإنه ستكون أمام المنتخب تحديات كبيرة، خصوصا أنه حامل لقب البطولة الماضية.

وأكد أن التدريب الأول للمنتخب كان مبشرا، وحضره جميع اللاعبين المختارين في القائمة، بما فيهم ماجد حسن الذي كان يعاني إصابة طفيفة.

يذكر أن قائمة المنتخب الأخيرة ضمت 24 لاعبا، استعدادا لمباراة أوزبكستان.

تويتر