الإمارات اليوم

قلادة دبي ورحلة صحار

:

لم تكن مبادرة «بيتنا يدعم إكسبو2020» هي الوحيدة المتعلقة بدعم ملف استضافة الدولة للمعرض الذي نجحت في الظفر به، أخيراً، بل انطلقت مبادرات فردية كثيرة في سبيل هذا العمل الوطني الذي يسهم في تعزيز الهوية الوطنية عن طريق التأكيد على الانتماء والولاء لهذا الوطن.

ومن مبادرات دعم «إكسبو2020» الفردية، لجوء مصممة المجوهرات الإماراتية، منى الحداد، إلى تصميم قلادة تحمل شعار المعرض واسم المدينة «دبي»، وقيام المواطن خليفة إبراهيم السميطي برحلة استمرت نحو 10 ساعات على متن دراجته الهوائية لولاية صحار العمانية للترويج لملف الدولة لاستضافة الحدث. فضلاً عن مشاركة المواطنة، فرح الفرض، مؤسِّسة «مجموعة الإمارات لفن لف الورق» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعمل فني جسد عنوان الملف وعكس رغبة أفراد الشعب الإماراتي في الظفر بالاستضافة، وذلك خلال التجمع السنوي للمجموعة البريطانية لفن لف الورق في مدينة ليفربول البريطانية.

كما قامت المواطنتان هند عبدالرحمن مجّان، ودانة أحمد بن بيات، بصنع باب خشبي يبلغ طوله نحو ثلاثة أمتار، رسمتا عليه شعار المعرض، وأضافتا عبارة «دبي تستقبل العالم»، أملاً في أن يكون باباً للترحيب بزوار دبي عن طريق تسليط الضوء بفتح مصراعيه على أبرز معالم الإمارة كبرج خليفة.

مواد ذات علاقة