حسين: الأهلي كبير والخسارة من الوصل حالة شاذة

المري: العاجل ألغى هدفــاً صحيحاً للشباب

صورة

أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب محمد مطر المري، أن فريقه قدم مباراة جميلة مع الأهلي في «ديربي ديرة»، وخسارة الجوارح لا تعني الابتعاد عن المنافسة في لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، مشيراً إلى أن حكم المباراة عبدالله العاجل ألغى هدفاً صحيحا للشباب في الدقيقة 50، والنتيجة كانت تشير إلى تقدم الأهلي بهدف نظيف، ليسهم في تغيير مجرى اللقاء.

كاتلين: عودة الروح أبرز مكاسب الأهلي

أبدى مساعد مدرب النادي الأهلي، الروماني كاتلين، سعادته الشديدة بنجاح «الفرسان» في تخطي عقبة الشباب والفوز بهدفين دون رد، مؤكداً ان ابرز مكاسب المباراة كانت عودة الروح للفريق، التي افتقدها في مباراة الوصل الأخيرة وتسببت في خسارته 1-2.

وقال «الأمر الذي يزيد أهمية هذا الفوز ويعطي له قيمة أنه جاء بعد تعثرنا في ثلاث مباريات متتالية، اضافة الى المستوى القوي الذي قدمه اللاعبون، وعلى فريق قوي مثل الشباب الذي يستحق التواجد في المركز الثاني بما يملكه من لاعبين مميزين وظهوره بمستوى جيد من بداية الموسم».

وأضاف «علينا الاستعداد لمواجهة عجمان المقبلة، واللعب بالروح نفسها التي ظهرنا عليها امام الشباب، حتى نواصل الانتصارات ولا نتعثر مجدداً».

وتحدث كاتلين عن المباريات التي تعثر فيها الأهلي والفرق بينها وبين لقاء الشباب، وقال «قدمنا مباراة قوية أمام الجزيرة، وفقدنا الفوز في اللحظات الأخيرة، ولم نظهر بمستوانا امام الشارقة، ولعبنا بطريقة سيئة أمام الوصل، والجميع لم يكن سعيداً بالمستوى الذي ظهرنا عليه في المباراة الأخيرة تحديداً، لكن الوضع تغير امام الشباب، ما أشعرنا بالاطمئنان».

أما بالنسبة لتأثير إيقاف كوزمين في اللاعبين وهل يشعرون بضغوط بسبب غيابه عن الدكة، قال «ليست المرة الأولى التي أقود فيها الفريق، ولا أعتقد أن اللاعبين يشعرون بضغوط، وهم قدموا مباراة قوية، واذا كانوا بالفعل يشعرون بضغوط وظهروا بهذا المستوى، فأنا أتمنى ان تظل الضغوط تلاحقهم دائماً، حتى نحقق الانتصارات».

ورفض كاتلين الحديث عن التحكيم، وقال «لا أحب الحديث عن الحكام، لكن بصفة عامة حكم مباراة الأهلي والشباب قدم مباراة مميزة، وأتاح الفرصة للفريقين للعب فترات طويلة».

وقال في تصريحات صحافية، إن «الشباب غير راض عن التحكيم، إذ سبق لنا الحديث عن الحكام المواسم الماضية، لكن بصفة عامة نبارك للأهلي الفوز، وعلينا التفكير في المباراة المقبلة، وغلق ملف الخسارة».

وكان مهاجم الشباب، البرازيلي إدغار قد أحرز هدفاً في بداية الشوط الثاني بعدما استغل عدم إحكام حارس الأهلي سيف يوسف سيطرته على الكرة على خط المرمى، فاندفع ليضربها بركبته داخل الشباك بيد أن الحكم أشار لإلغاء الهدف وسط استهجان شبابي.

وأضاف أن «الأهلي ظهر بشكل أفضل في الشوط الأول، فيما تحسن أداء الشباب في الشوط الثاني، لكن لم يحالفنا التوفيق في إحراز أهداف، إذ شاب أداء اللاعبين التوتر بسبب حساسية المباراة، كونها (ديربي)، إضافة الى الصراع على الصدارة».

وتابع «مازلنا في المركز الثاني بفارق أربع نقاط، ومشوار الدوري طويل للغاية، اذ ان الدور الأول لم ينته بعد، والقادم سيكون أفضل».

من جهته، أشاد المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عبدالمجيد حسين بأداء «الفرسان»، مشيراً الى ان الفريق قدم مباراة جيدة في ظل أجواء جميلة في المدرجات أسهمت في ظهور اللاعبين بمستوى مميز على مدار شوطي المباراة.

وقال إن «الفريق استوعب درس مباراة الوصل، اذ كانت الخسارة حالة شاذة، خصوصاً أننا قدمنا مباريات قوية أمام الفريق الكبيرة بالفوز على الوحدة والعين والشباب والتعادل مع الجزيرة في الدقائق الأخيرة بعدما كنا قريبين من تحقيق الفوز».

وأضاف «الأهلي أثبت انه فريق كبير، واستطاع تخطي المرحلة الصعبة التي مر بها في الفترة الأخيرة بالابتعاد عن تحقيق الانتصارات، بعد التعادل في جولتين والخسارة أمام الوصل».

وأشار حسين إلى أهمية الفوز على الشباب، وقال «حققنا فوزاً مهماً على المنافس المباشر، وهو الأمر الذي يزيد من قيمة الانتصار، لكن علينا الاستفادة من هذا الفوز والانطلاق من جديد على غرار بداية الدوري».

أما بخصوص تأثير إيقاف المدرب الروماني أولاريو كوزمين في الفريق، فقال «بالتأكيد إيقاف المدرب مؤثر، لكننا لم نتأثر كثيراً بعدم وجوده على الدكة، اذ إنه قام بإعداد اللاعبين جيداً خلال الأسبوع الذي سبق المباراة، والفريق استوعب المطلوب منه وظهر بمستوى طيب، ساعده على حصد نقاط المباراة كاملة».


باكيتا: طموح الشبـــاب لن يتأثر بالخسارة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/12/66051.jpg

أكد مدرب الشباب، البرازيلي ماركوس باكيتا، أن فريقه افتقد التركيز بعد نجاح الأهلي في تسجيل هدفه الأول بعد مرور 11 دقيقة من مباراة الفريقين، أول من أمس، في الجولة 11 من دوري الخليج العربي، وانتهت بفوز الفرسان بهدفين نظيفين، مشدداً على أن طموحات فريقه لن تتأثر بهذه الخسارة، وأنه سيواصل بالحماسة نفسها من اجل تحقيق أهدافه التي ابرزها التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى.

وقال باكيتا في المؤتمر الصحافي عقب انتهاء المباراة، إن «الفريقين قدما مباراة قوية، والحضور الجماهيري كان رائعاً، وأتمنى ان يستمر الجمهور في مؤازرة الفريق في المباريات كافة بالقوة نفسها».

وأضاف «بدأنا اللقاء بشكل جيد، لكننا فقدنا التركيز بعد إحراز الأهلي هدفه الأول من كرة ثابتة، رغم تحذيرنا للاعبين ومطالبتنا لهم بالتركيز في الكرات الثابتة، لنضطر الى اللجوء اللعب الهجومي، وترك مساحات خالية في وسط ملعبنا سمحت للمنافس بإحراز الهدف الثاني من إحدى الكرات المرتدة في الشوط الثاني».

ونفى المدرب البرازيلي خوض الشباب اللقاء بطريقة دفاعية، وقال «لم نلعب بطريقة دفاعية، وحاولنا الضغط على الأهلي طوال اللقاء، رغم أننا نواجه فريقاً كبيراً يضم في صفوفه ستة لاعبين هم نجوم كبار».

وتابع «لن نتأثر بهذه الخسارة، وطموحنا مستمر في التواجد ضمن المربع الذهبي، والحفاظ على الوصافة حتى نهاية الدور الأول».

وأشار باكيتا الى عدم تأثر الأهلي بالمشكلات المحيطة بالفريق، وقال «الأهلي فريق كبير يضم لاعبين مميزين، ورغم تعثره في آخر ثلاث مباريات وغياب كوزمين للإيقاف، إلا انه يمتلك القدرة على تجاوز هذه الصعوبات، وهو ما ظهر خلال المباراة، وخسارة الشباب تعد أمراً وارداً في عالم كرة القدم».

تويتر