الملعب جاهز ويتسع إلى 2500 متفرج

علي عمر: نتوقع إقبالاً جماهيرياً كبـيـراً في بطولة القارات الشاطئية

صورة

أكد مدير بطولة «كأس القارات لكرة القدم الشاطئية»، علي عمر، اكتمال التجهيزات كافة، المتعلقة باستضافة النسخة الثالثة من البطولة، التي تنطلق غداً في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

ويشارك في البطولة منتخبات الإمارات (الدولة المستضيفة)، وروسيا (حامل اللقب)، إلى جانب البرازيل، وإيطاليا، والمكسيك، وسويسرا، وإيران، والمغرب.

البرازيل وروسيا يصلان

يكتمل اليوم الإثنين وصول المنتخبات المشاركة بالبطولة، وكان قد سبقها في الوصول المنتخب الروسي، حامل لقب البطولة في النسختين الماضيتين.

واختتم منتخب الإمارات للكرة الشاطئية استعداداته لبطولة القارات، بخوض مباراة ودية أمام المنتخب الروسي.

وتقام مباريات الجولة الثانية يوم الأربعاء، وتُفتتح بلقاء المغرب مع سويسرا الساعة 4:45 مساء، وإيران مع البرازيل في السادسة مساء، وتلعب روسيا مع إيطاليا الساعة 7:15 مساء، والإمارات مع المكسيك الساعة 8:30 مساء.

ويختتم الدور الأول يوم الخميس بلقاء إيران مع إيطاليا الساعة 4:45 مساء، والمغرب مع المكسيك عند السادسة مساء، وتلعب البرازيل مع روسيا عند الساعة السابعة مساء، ومنتخبنا مع سويسرا الساعة 8:30 مساءً.

وقال عمر لـ«الصحافيين»: «أنهينا الأعمال الإنشائية للملعب الذي سيستضيف منافسات البطولة، والذي يتسع لـ2500 متفرج، إلى جانب منطقة مخصصة لكبار الحضور، تشمل منصة للإعلاميين، وتتسع لـ500 فرد».

مضيفاً: «عمدنا إلى تغيير مكان البطولة عن النسختين السابقتين، بهدف إبراز مكانة دبي السياحية، وما تتمتع به الإمارة من أماكن عدة، تعزز قيمتها لدى المجتمع الدولي».

وتابع: «حرصت اللجنة المنظمة، خلال الأيام الماضية، على تكثيف حملتها الترويجية للبطولة، بهدف استقطاب أكبر شريحة من الجمهور، إذ كان التركيز منصباً على الأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة للمواطنين والمقيمين، كما تم توزيع المنشورات في المنطقة المحيطة بموقع البطولة، ونتوقع إقبالاً جماهيرياً يفوق العامين الماضيين، بعدما باتت البطولة من العلامات الرياضية البارزة التي نظمتها دبي في السنوات الأخيرة».

ونوه: «عقدنا اجتماعات تنسيقية عدة مع وفد لجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لمناقشة الأمور المتعلقة بالجوانب التنظيمية والترتيبات النهائية للحدث، الذي يعد الأقوى فنيا على صعيد العالم، نظرا لنوعية المنتخبات المشاركة، وتقارب المستويات التي تجعل جميع المباريات حافلة بالندية، وقد أثنى وفد (فيفا) على الترتيبات التي قمنا بها من أجل إنجاح البطولة».

وختم: «نود الإشادة بما قدمته العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة لدعم هذه البطولة، ومن بينهم سامسونغ، باور هورس، نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مواصلات الإمارات، أكوافينا، دبي كليندر، طيران الإمارات، والمستشفى الكندي التخصصي، الذي سيقدم خدمات الرعاية الطبية للفرق المشاركة، بأعلى المواصفات الدولية».

وسيحل الأبيض ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب المغرب والمكسيك وسويسرا، فيما تضم المجموعة الثانية: روسيا (حاملة اللقب)، البرازيل، إيران وإيطاليا،

وتلتقي في الجولة الأولى يوم غد الثلاثاء سويسرا مع المكسيك الساعة 4:45 مساء، وروسيا مع إيران عند السادسة مساء، وتلعب إيطاليا مع البرازيل الساعة 7:15 مساء، ومنتخبنا مع المغرب الساعة 8:30 مساء.

 

تويتر