قال إن التجربة ستشمل قائمة المباريات المعلنة مــــــن لجنة المحترفين

أميري: بيع وتـوزيع «رسيفر التشفير» ليس من اختصــاص «دبي الرياضية»

تجربة التشفير انطلقت بمباراة النصر والأهلي. تصوير: مصطفى قاسمي

أكد مدير عام قناة دبي الرياضية، راشد أميري، أن «مؤسسة دبي للإعلام وقناة دبي الرياضية ليس لهما أي دور في الأمور الفنية الخاصة ببيع وتوزيع وتركيب الرسيفرات المتعلقة بتشفير مباريات في دوري الخليج العربي لكرة القدم»، لافتاً الى أن هذه الأمور من اختصاص شركة أبوظبي للإعلام وقناة أبوظبي الرياضية، مؤكداً أنهم اتفقوا مع الأخيرة على بيع الرسيفر للراغبين بمبلغ 149 درهماً، عبارة عن قيمة الاشتراك السنوي لمشاهدة المباريات المشفرة في الدوري. وأكد أيضا أنهم في ”دبي الرياضية”: ملتزمون بالتشفير كما نص على ذلك الاتفاق بين قناتي دبي وابوظبي الرياضيتين ولجنة المحترفين.

وقال أميري لـ«الإمارات اليوم»: «حسب الاتفاق الذي تم بهذا الخصوص فإن المباريات المشفرة يتم بثها على البطاقة المشفرة لقناة أبوظبي الرياضية، على أن تتولى الأخيرة مسألة توفير الرسيفيرات وتوزيعها وبيعها وتركيبها».

وعما اذا كان هناك اختلاف في سعر بيع الرسيفر، أكد أميري أنه لا يعتقد بوجود اختلاف في سعر بيع الرسيفر للمواطنين والمقيمين، مؤكدا أنهم سيتأكدون من هذا الأمر من شركة أبوظبي للإعلام. وأوضح أميري «بالنسبة لنا في قناة دبي الرياضية فإننا ملتزمون بشكل كامل بتشفير المباريات على بطاقة قناة أبوظبي الرياضية المشفرة حسب قائمة المباريات المعلنة من قبل لجنة دوري المحترفين وذلك خلال فترة تجريبية تمتد حتى نهاية الدور الأول للدوري».

وكان أميري أوضح من قبل أن «قناة دبي الرياضية لن تنشئ قنوات جديدة تذاع عليها المباريات المشفرة، التي لا تتجاوز ثماني مباريات شهرياً، وبالتالي سيتم دمج قناة دبي الرياضية مع قناة أبوظبي الرياضية في باقة واحدة لإذاعة هذه المباريات دون الحاجة لقنوات جديدة، خصوصا أنه تم الاتفاق على أن تكون مدة التشفير ثلاثة أشهر يتم بعدها الحكم على التجربة، وفي حال نجاحها سيستمر تشفير الدوري حتى نهاية الموسم، واذا لم يقدر لها النجاح فستلغى الفكرة من الاساس».

وأشار مدير قناة دبي الرياضية الى أنهم تركوا مسألة التشفير الى قناة أبوظبي الرياضية التي تقوم بدورها بتشفير هذه المباريات على باقة القنوات التي كانت تستخدمها. وعما اذا كان هناك فرق في سعر بيع الرسيفر للمواطن والمقيم، أكد أميري أنه لا يعتقد بوجود فرق في السعر في بيعه للمواطنين والمقيمين، مؤكداً أنهم سيتأكدون من هذا الأمر من شركة أبوظبي للإعلام.

وأثار حديث مدير عام قنوات أبوظبي الرياضية، محمد نجيب، لـ«الإمارات اليوم» عن بيع الرسيفر الخاص بتشفير مباريات في الدوري بسعر 149 درهماً، وأنه سيكون محصوراً للمواطنين فقط، جدلاً واسعاً في اوساط عشاق ومتابعي الدوري المحلي.

وكانت عملية تشفير مباريات في دوري الخليج العربي قد بدأت اعتباراً من أمس وأول من أمس، من خلال تشفير مباراتي الأهلي والنصر والشعب والوصل في الجولة الثالثة للدوري، وذلك تطبيقاً للقرار الخاص بتشفير مباراتين في كل جولة.

تويتر