خيمينز وسياو يتغلبان على شامبيه "الوحيد".. ويصعدان بالأهلي لقمّة الدوري

صمد أحمد شامبيه 63 دقيقة أمام هجمات الأهلي، حيث كان أمامه خط دفاع دون تركيز كامل، وخط وسط غير متماسك، وخط هجوم دون فعالية. ولم تكن هناك روح في الفريق،  وبناء على كل ذلك، وفي غضون ستة دقائق فقط، استقبل شامبيه هدفين، وخسر فريقه بنتيجة 2-0 أمام الأهلي مساء أمس، في الجولة الثالثة من الدوري.

ففي الوقت الذي إستعادت فيه جماهير النصر تفائلها بالفريق بعد تغلبه على الشعب الأسبوع الماضي بنتيجة 2-1، أعاد التشيلي لويس خيمينز وزميله البرازيلي جوسيل سياو الأحزان إلى العميد، وصعدا بفريقهما إلى صدارة الدوري بعد تحقيق ثالث إنتصار من أصل ثلاث مباريات.

وفي المقابل، تجمد رصيد النصر عند ثلاث نقاط، وإرتفعت الضغوطات على مدربه الصربي إيفان يوفانوفيتش، خصوصا وأنه حقق فوز واحد فقط منذ بداية الموسم.

وعلى إستاد آل مكتوم، وأمام جمهور غفير حضر أول مباراة مشفرة هذا الموسم، جاءت أول فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 13 حينما توغل مهاجم الأهلي التشيلي، لويس خيمينز، داخل منطقة الجزاء وأصبح في مواجهة حارس النصر أحمد شامبيه لكنه سدد كرة زاحفة ذهبت محاذاة القائم الأيسر.

وإنطلق مهاجم الأهلي البرازيلي، غرافيتي،  من منتصف الملعب في الدقيقة 18 حتى وصل إلى منطقة الجزاء متجاوزا المدافعين وسدد كرة زاحفة تمكن شامبيه من السيطرة عليها.

وتألق شامبيه من جديد في الدقيقة 20 حينما تصدى لكرة جناح الأهلي، إسماعيل الحمادي، وحولها إلى ضربة ركنية، وسط تصفيق حار من جماهير النصر.

وفي الدقيقة 46 سدد مهاجم الأهلي التشيلي لويس خيمينز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء عاد شامبيه لإبعادها ببراعة إلى ضربة ركنية.

وسدد لاعب وسط النصر، حبيب الفردان، في الدقيقة 52 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت فوق المرمى.

وعاد الفردان في الدقيقة 63 وأضاع فرصة ذهبية للتسجيل بعد أن إنفرد بحارس الأهلي، سيف يوسف، والمرمى سانح أمامه لكنه سدد الكرة يسار يوسف وسط صدمة جماهير النصر من ضياع الفرصة التي كانت "نقطة تحول" في اللقاء.

فبعد تلك الفرصة بدقيقة واحدة، إفتتح لويس خيمينز أول أهداف اللقاء لمصلحة الفرسان الحمر، وذلك من ضربة رأسية بعد تلقيه كرة طولية من ضربة ركنية نفذها زميله البرتغالي هوغو فيانا.

وفي الدقيقة 68 حصل الأهلي على ضربة جزاء بعد عرقلة مدافع النصر مسعود حسن لجناح الفرسان الحمر سياو، وسددها بقوة يمين شامبيه، ليعلن عن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 84 إنفرد مهاجم النصر،إبراهيما توريه، بحارس الأهلي بسيف يوسف، لكن الأخير كان له بالمرصاد وتمكن من قراءة المهاجم الإيفواري جيدا, ليتصدى للكرة ويبعد الخطر عن مرماه في آخر فرصة سانحة لفريقه للتسجيل خلال اللقاء.
 

تويتر