عبدالوهاب يقول إن عجمان سيدفع ضريبة «البطل».

باكيتا: الشباب فريق واعد وسينافس في البطولات كافة

صورة

أبدى مدرب فريق الشباب، البرازيلي ماركوس باكيتا، تفاؤله بقدرة الأخضر على المنافسة هذا الموسم على بطولة دوري الخليج العربي، على الرغم من البداية الضعيفة له في كأس المحترفين لكرة القدم.

وقال باكيتا للصحافيين أول من أمس: «لا خوف على الشباب هذا الموسم، لدينا فريق شاب وواعد، يملك المقومات التي تجعله قادراً على المنافسة في البطولات كافة التي سيشارك فيها بما فيها دوري الخليج العربي».

مضيفاً: «لست قلقاً بعد النتائج التي خرج بها الاخضر في اول جولتين له بكأس المحترفين، الشباب لم يكن مكتملاً بجميع عناصره ورغم ذلك لعبنا بشكل كان مرضياً بالنسبة لي».

وخاض الشباب مباراتين في كأس المحترفين، اذ خسر الاولى أمام الوصل 1 / 0 وتعادل في الثانية أمام عجمان من دون أهداف.

وأوضح باكيتا: «اذ استعرضنا شريط مباراتنا ضد عجمان سنجد أن الشباب كان الافضل بكل المقاييس خصوصاً في الشوط الثاني، اذ سنحت لنا العديد من الفرص، وبروز الحارس علي ربيع في تلك المباراة دليل أفضليتنا في تلك الفترة».

وزاد: «مازلت مقتنعاً بأن الشباب لديه الافضل الذي سيقدمه هذا الموسم، وعندما تُكتمل لياقة المباريات، ويعود المصابون ستتغير الكثير من الامور على صعيد النتائج».

ولفت: «لم نلعب عدداً كافياً من المباريات خلال فترة الاعداد للموسم الجديد، اذ اكتفينا بمباراتين فقط، خلال المعسكر، هذا العدد ليس كافياً لتجهيز الفريق بالصورة المطلوبة، وحاولنا ان نستغل كأس المحترفين لتجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة».

وخاض الشباب، مباراتين وديتين خلال معسكره في ألمانيا، اذ فاز على رديف شالكه 2 / 1 وتعادل مع الريان من دون أهداف، ثم خسر آخر تجاربه الودية أمام دبي، 2 / 3.

وعن ظاهرة عدم نجاح الشباب في التسجيل خلال مباراتيه في كأس المحترفين أجاب باكيتا بالقول: «هذا أمر طبيعي، ولا يجب أن يتبع ذلك التشكيك في قدرات المهاجمين، بل على العكس لدينا خط هجوم قوي ومؤثر، بدليل عدد المرات التي وصلنا فيها لمرمى عجمان، أول من امس، أتصور فقط أن المهاجمين بحاجة إلى التوفيق».

من جانبه، توقع مدرب عجمان، العراقي، عبدالوهاب عبدالقادر، أن يجد البرتقالي صعوبة كبيرة في المواجهة التي سيخوضها في كأس المحترفين، بوصفه بطل النسخة الاخيرة من تلك البطولة.

ويتصدر عجمان المجموعة الثانية من كأس المحترفين، بعد تعادله مع الشباب من دون أهداف أول من أمس، ليرفع رصيده الى أربع نقاط.

واورد للصحافيين عقب انتهاء مباراة فريقه مع الشباب يوم أول من أمس: «لن يكون من السهل أن يفوز عجمان على جميع الفرق، التي وضح انها تحشد قوتها وتكون في اوج جاهزيتها عندما تواجه البطل، ما بات يشكل صعوبة كبيرة على البرتقالي، وهي الضريبة التي يدفعها كل الابطال».

وقال: «المواجهة ضد الشباب حملت هذا المعني، فجاءت صعبة علينا وعليهم أيضاً مثلما هي سمة المباريات التي جمعت الفريقين في الفترة الاخيرة، أنا سعيد بهذه المواجهة القوية، التي خدمت تحضيراتنا قبل انطلاقة الجولة الاولى من بطولة دوري الخليج العربي».

وسيلتقي البرتقالي مع بني ياس في الجولة الاولى من دوري المحترفين، والمقررة يوم السبت المقبل، على أرض استاد راشد بن سعيد في عجمان.

وكشف عبدالوهاب عبدالقادر، النقاب خلال تصريحاته عن توجه ادارة النادي بالتفاوض مع لاعبين من لبنان وسوريه والأردن، لاختيار اللاعب الآسيوي الذي سيحل بقائمة البرتقالي بديلاً للإيراني، محمد رضا خلعتبري، الذي رحل الى بيروزي. وأوضح: «نتوقع أن يتم الانتهاء من حسم ملف اللاعب الآسيوي خلال الايام الاربعة المقبلة، لكن سيكون من الصعب لحاق اللاعب الجديد بتشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة بني ياس».

تويتر