أحمد يعقوب: تدريبات علاجية خاصة لعلي حمد

قضاة الملاعب يتدربون 4 ساعات يومياً استعداداً لدوري الخليج العربي

الحكم الدولي علي حمد يواصل تدريباته العلاجية. الإمارات اليوم

كشف مدير إدارة الحكام، في اتحاد كرة القدم، الحكم الدولي السابق أحمد يعقوب، أن قضاة الملاعب يواصلون تحضيراتهم المكثفة في المعسكر الخارجي الذي يقام حاليا في المانيا في اطار تجهيز الحكام لقيادة مباريات الموسم الكروي الجديد، في مقدمتها مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، الذي ينطلق في منتصف الشهر المقبل، موضحاً أن قضاة الملاعب يتدربون أربع ساعات يوميا، إلى جانب المحاضرات اليومية المختلفة التي تقام من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

وقال يعقوب لـ«الإمارات اليوم»، إن «هذه التحضيرات تأتي ضمن حرص لجنة الحكام على اعداد قضاة الملاعب بشكل جيد يتناسب والتحديات الكبيرة التي تنتظرهم خلال الموسم المقبل، سواء على الصعيد المحلي او الخارجي من أجل تعزيز المكانة المرموقة التي يتمتع بها التحكيم الاماراتي على مختلف المستويات»، مشيراً إلى أن «هناك تدريبات علاجية خاصة للحكم الدولي علي حمد الذي يشارك مع بقية زملائه الحكام في المشاركة في المحاضرات الخاصة بقضاة الملاعب».

وأضاف يعقوب خلال اتصال هاتفي من المانيا أن «التدريبات التي تقام في فترة الصباح من الساعة السادسة حتى الثامنة تتضمن تدريبات لياقة بدنية، فيما تجرى لهم كذلك تدريبات عملية من الساعة الرابعة حتى السادسة مساء».

وأوضح أن « قضاة الملاعب انتظموا في التدريبات والمحاضرات بجدية كبيرة وروح معنوية عالية والتزام كبير حرصاً منهم على تحقيق اقصى درجة من الاستفادة المطلوبة، لاسيما أنه يشارك في هذه المحاضرات نخبة من ابرز المحاضرين على مستوى العالم، من بينهم محاضرون من الاتحاد الدولي لكرة  القدم ومن انجلترا واليابان واسبانيا والارجنتين».

وأشار أحمد يعقوب الى أن «هناك 72 حكماً يوجدون حاليا في المعسكر الخارجي، من بينهم حكام دوليون  ودرجة اولى وثانية»، مؤكدا أن «جميع الحكام الدوليين يشاركون في هذا المعسكر، من بينهم الى جانب علي حمد ، كل من محمد عبد الكريم، محمد عبدالله حسن، فهد الكسار، عمار الجنيبي، حمد الشيخ وعبدالله العاجل».

يذكر أنه الى جانب الحكام الدوليين فإن هناك حكاماً درجة أولى يتمتعون بمستوى تحكيمي مميز، حيث يشاركون في قيادة مباريات دوري المحترفين جنباً الى جنب مع نظرائهم الدوليين، ابرزهم عبدالواحد خاطر ويعقوب الحمادي وعبدالله ناجي وحمد علي يوسف، وغيرهم من الحكام.

وكان رئيس لجنة الحكام، الحكم الدولي السابق، محمد عمر، اشار في تصريحات  سابقة لـ«الإمارات اليوم» عن أن هناك سبعة أمور تؤدي الى  تقليل الاخطاء التحكيمية، من بينها شجاعة الحكم وثقته بنفسه، الى جانب عامل الخبرة واللياقة البدنية وقوة الشخصية والمعرفة التامة بقانون التحكيم، فضلاً عن تعاون الحكم مع زملائه.

 

تويتر