كوزمين يوقع للأهلي لمدة ‬3 سنوات

كوزمين قاد العين إلى لقبين في الدوري. تصوير: إريك أرازاس

كشفت مصادر مقربة من مدرب العين، الروماني أولاريو كوزمين، إن الأخير وقع رسمياً، على عقد انتقاله لتدريب الأهلي ابتداء من الموسم المقبل، بعقد ممتد لثلاث سنوات قابل للتجديد، ليطوي بذلك صفحة تدريبه لحامل لقب الدوري الإماراتي في آخر موسمين، وينتقل إلى استاد راشد في إحدى أكثر انتقالات المدربين جدلاً منذ انطلاق عصر الاحتراف.

وكانت صحف رومانية عدة أشارت أول من أمس إلى أن كوزمين اتفق مع الأهلي لتدريبه، لكن مصدر مقرب من مدرب العين أشار لـ«الإمارات اليوم»، أمس، إلى أن «كوزمين وقع ليلة الاثنين بعقد ممتد لثلاث سنوات، وقابل للتجديد، وأكد بعدها انه يطمح لتحقيق أهداف أكبر مع الأهلي، مضيفاً إن الطموح كان سبب مغادرته العين للانتقال إلى الأهلي».

وأكد مدرب الشعب، الروماني ماريوس سوموديكا، المقرب من كوزمين، الخبر لـ«الإمارات اليوم» كذلك، وأضاف إن «صحفاً رومانية قالت، أول من أمس، إن كوزمين بانتقاله إلى الأهلي، سيكون قد انتقل إلى أحد أجمل مدن الشرق الأوسط، وهي دبي». وفي سؤال عما إذا كان يعلم هوية المدرب القادم للعين، أشار سوموديكا إلى أنه «قيل لي بأن البديل قد يكون مدرباً برازيلياً درب من قبل في الإمارات»، ملمحاً إلى مدرب الجزيرة السابق، البرازيلي آبل براغا، الذي يدرب فلومنيزي البرازيلي حالياً.

وعبرت الكثير من جماهير العين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، عن شعورها بالاستياء حيال الخطوة التي أقدم عليها كوزمين بالانتقال إلى غريم تقليدي ومنافس رئيس لفريقهم على البطولات، فيما عبرت جماهير للأهلي عن سعادتها بالتعاقد مع مدرب يملك سجلاً حافلاً بالبطولات في منطقة الخليج، إذ سبق له تحقيق بطولة الدوري مع الهلال السعودي والسد القطري والعين الإماراتي، ليسد بذلك فراغ المدرب الإسباني كيكي فلوريس، الذي أعلن الشهر الماضي عدم تمديد عقده مع الأهلي. وتعذر الحصول على رد من مسؤولين في العين والأهلي، أمس، إذ قامت «الإمارات اليوم» بإجراء مكالمات مع رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عبدالله النابودة، ومشرف الفريق الأول، عبدالمجيد حسين، وعضو مجلس إدارة نادي العين، محمد عبيد حمدون، ومشرف الفريق الأول، محمد عبيد حماد.

وخاض كوزمين الموسم الماضي، حرباً شرسة مع الأهلي، إذ تمكن من تحقيق دوري المحترفين على حساب الأخير، الذي جاء في مركز الوصيف بنهاية الموسم، لكنه خسر في نصف نهائي كأس رئيس الدولة أمام الفرسان الحمر الذين أصبحوا فيما بعد أبطالاً للكأس، وتلقى في الجولة الأولى من الدوري هزيمة تاريخية من الأهلي بنتيجة ‬6-‬3. وبالتوقيع مع كوزمين، يكون الأهلي قد غض النظر عن مساعد المدرب في ريال مدريد الإسباني، أيتور كارنكا، الذي فاوضه الأهلي أخيراً، وكان مهتماً بالحصول على خدماته، وتؤكد مصادر مقربة من المدرب، إن «الأهلي رأى بأن المدرب لا يملك الخبرة الكافية كمدرب، خصوصاً أنه حال تدريبه للأهلي ستكون أول تجربة له كمدرب، وتالياً غض النظر عن التعاقد معه».

تويتر