«حياتنا صعبة» تلخص تحديات جيل الشباب المعاصر

نجما السلة عمر وسالمين يخوضان تجربة الغناء

قيس عمر خلال تكريمه كأفضل لاعب شاب في مباريات دولية دبي. من المصدر

أطلق نجما سلة الأهلي والشعب قيس عمر وسعود سالمين، أخيراً تجربتهما الغنائية الأولى ضمن سلسلة أغاني الراب تحمل اسم «حياتنا صعبة» ويتناول فيها اللاعبان التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب وكيفية مواجهتها وتجاوزها.

وأكد قيس عمر لـ«الإمارات اليوم» أن «التوجه إلى أغاني الراب الأكثر انتشاراً بين جيل الشباب الحالي، يعتبر الوسيلة الأنجح لإيصال الرسالة في تثقيف الجيل الحالي حول كيفية مواجهة الصعاب والتحديات في هذه الحياة عبر مواجهتها والعمل بمثابرة على النجاح فيها».

ويعد كل من قيس عمر (‬21 عاماً) وسعود سالمين (‬24 عاماً) من العناصر الشابة للسلة المحلية، وكل منهما في نادييهما ضمن الدماء الجديدة التي رفدت الفريق الأول لكل من «الفرسان» و«الكوماندوز»، ليتقاسم النجمان الهواية ذاتها من خلال اعجابهما بأغاني الراب، لتتلاقى رغباتهما في مشروع مشترك أسفر عن كتابتهما معاً لكلمات أغنيتهما الأولى «حياتنا صعبة» والتي أعقباها ومن خلال الاستعانة بالألحان الجاهزة المتوافرة على مواقع الشبكة العنكبوتية بإخراج أغنيتهما الأولى إلى العلن. وأوضح قيس قائلاً «أنا وسعود من جيل الشباب الحالي لأبناء الدولة ونمر بالكثير من الصعوبات والتحديات، سواء على صعيد الرياضة التي نلعبها، والتي نكرس كل أوقاتنا للإخلاص لها، على الرغم من العائد المادي الشبه معدوم مقارنة بألعاب أخرى، أو في الحياة بصورة عامة». مضيفاً «اخلاصنا وبذل كل جهد للنجاح بالرياضة يعكس العزيمة التي يجب على الشباب التحلي بها من أجل مواجهة تحديات الحياة المعاصرة، وهو ما حاولنا أنا وسعود إيصاله من خلال هذه الأغنية».

وعن كيفية الشروع بإطلاق هذه الأغنية قال عمر «خلال الأغنية نتبادل الأدوار في الغناء أنا وسعود، وكل منا يغني الكلمات التي ألفها وكتبها، فبعد الانتهاء من كتابة كلمات الأغنية قمنا ومن خلال الاستعانة بالبحث على مواقع الشبكة العنكبوتية باختيار ألحان جاهزة تناسب الكلمات وأسلوب الأغنية».

واختتم «وقع الاختيار على لحن جاء مناسباً لأسلوب الراب ولكلمات الأغنية فكانت التجربة الأولى التي ستعقبها خلال الفترة المستقبلية القريبة أغانٍ جديدة سنطلقها في (سي دي) تتحدث بصورة عامة عن التحديات التي يواجهها الشباب في عالمنا المعاصر».

تويتر