استغنى عن بني ياسين وسيلفا

الظفرة يتعاقد مع المـــدرب المسفر موسماً كاملاً

المسفر من دبا الفجيرة إلى الظفرة. أرشيفية

أعلن نائب رئيس مجلس ادارة نادي الظفرة، خليفة الطنيجي تعاقدهم مع المدرب عبدالله مسفر (‬47 عاما)، لقيادة فرسان الغربية لموسم واحد، دون الكشف عن المقابل المالي الذي سيتقاضاه المدرب الجديد، وذلك بعد فشل مفاوضات النادي في التمديد للمدرب الفرنسي لوران بانيد الذي انتهى عقده مع النادي بنهاية الموسم.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن خلافات برزت إلى سطح المفاوضات بين الظفرة وبانيد بسبب مغالاة الأخير في شروطه المالية، خصوصا أن المدرب نفسه أكد يوم السبت حصوله على عروض مغرية من أندية فرنسية وخليجية لم يسمها للحصول على خدماته.

وأنهى الظفرة الموسم بالمركز الثامن على لائحة الترتيب بالدوري برصيد ‬36 نقطة، بعد نتائج ممتازة في الدور الثاني، خصوصا بعد إقالة المدرب البوسني جمال حاجي وإسناد المهمة للمدرب بانيد.

وسبق للمدرب المسفر الحاصل على درجة الدكتوراه في قسم التدريب من الولايات المتحدة الأميركية تولي مسؤولية تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد إقالة السلوفيني كاتانيتش، كما قاد أخيرا نادي دبا الفجيرة في دوري اتصالات للمحترفين، إثر الاستغناء عن المدرب البرازيلي مارسيلو كابو، وكان قريبا جدا من تحقيق حلم النواخذة بالبقاء مع المحترفين، بيد أن النهاية لم تكن سعيدة، على الرغم من أنه تسلم المهمة بعد مرحلة صعبة من النتائج السيئة التي وضعت الفريق في ذيل الترتيب.

وقال الطنيجي لـ«الإمارات اليوم»، إن «النادي قرر الاستغناء عن المدافع الأردني أنس بني ياسين ولاعب الوسط البرازيلي رودريغو سيلفا ويدرس مصير المهاجم الايفواري امارا ديانيه المرتبط بعقد مع النادي ينتهي الموسم المقبل، بينما تم تمديد التعاقد مع اللاعبين عبدالسلام جمعة ورضا عبدالهادي، وننتظر موافقة نادي الجزيرة على تمديد الاعارة للاعبين خالد السناني ووليد اليماحي».

وأردف «المؤكد أن اللاعب الدولي عبدالرحيم جمعة ضمن خياراتنا للموسم المقبل، وقطعنا طريقا جيدا لضم ثلاثة لاعبين مواطنين، وسنبدأ مرحلة المفاوضات لاختيار اللاعبين الأجانب للموسم المقبل، لكن المهم أن المهاجم السنغالي ماخيت ديوب سيستمر مع الفريق الموسم المقبل».

وأضاف «نسعى إلى الحفاظ على الاستقرار الجيد بصفوف الفريق الأول لكرة القدم، ونأمل حسم ملفات اللاعبين، لضمان متابعة مرحلة النتائج الجيدة الموسم الجاري، وسنتجه إلى المانيا لإقامة المعسكر الصيفي للموسم الجديد مطلع شهر أغسطس المقبل، وستكون هناك بطولة ودية في أبوظبي بمشاركة أندية عربية». وأكد الطنيجي أن «قرار الاستغناء عن اللاعب الأردني أنس بني ياسين ليس فنيا على الاطلاق، استنادا إلى المردود الجيد للاعب مع الفريق خلال الموسم الجاري»، موضحا «الحقيقة أنه من أفضل الأجانب الذين تعاملت معهم من ناحية الاخلاق والانضباط، فهو يوفر الجهود والوقت على أي شخص يتعامل معه بفضل اسلوبه الراقي، والحقيقة أن متطلبات المرحلة المقبلة من الدوري عجلت بخروجه من الغربية». وأكمل «أشعر بالأسف بسبب الاستغناء عن خدماته، فهو لاعب دولي مع منتخب بلاده وخاض نحو ‬50 مباراة دولية ويستحق التقدير على جهوده الرائعة مع الظفرة».

وحول مصير المدافع سيف محمد بعد نهاية عقده مع العين الشهر المقبل، قال «هناك مفاوضات مع اللاعب عن طريق وكيل أعماله مطر الكعبي، ونتوقع التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى التعاقد معه، فهو من العناصر المهمة مع الظفرة».

وحول المفاوضات التي قام بها النادي لتمديد الاعارة للاعبي العين، قال «قمنا بمراسلة نادي العين في هذه الخصوص، وننتظر الرد على طلبنا بتمديد الاعارة للاعبين هزاع سالم وبندر الاحبابي وحمد راقع وحمد المري وهداف عبدالله، لكن الحقيقة أن لاعبين فقط من الستة يشاركان بصفة أساسية هما سالم والاحبابي».

 

تويتر