السركال: عودة الإمارات والشارقة إضافة لـ «المحترفين»

السركال مستاء من اعتراضات اللاعبين والمدربين على قضاة الملاعب. تصوير: باتريك كاستيلو

عدّ رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، عودة فريقي الإمارات والشارقة للمنافسة في دوري الأضواء، إضافة كبيرة لدوري المحترفين، لما يملكه الفريقان من طموح كبير بتحقيق النتائج المتميزة، مؤكداً أن وجودهما مع بقية الكبار في الموسم المقبل سيعطي للدوري نكهة خاصة.

وقال في تصريحات صحافية خلال تتويج لفريق الإمارات بدرع بطولة الدرجة الأولى، اول من امس، على استاد الإمارات في رأس الخيمة، إن «ما قدمه الفريقان من مستوى ونتائج يبعث على السعادة بعد صعودهما للمحترفين، وذلك يأتي تقديراً لما قدمه الناديان من لاعبين مميزين من كل الأعمار لدعم المنتخبات الوطنية، وانه سيضيف قوة جديدة للمنتخب الأبيض في المستقبل القريب».

ووصف السركال المستويين الفني والتنظيمي لدوري الدرجة الأولى بأنه «أصبح يتسم بالنوعية والحماس والظهور لما يملكه من نخبة لاعبين ومدربين واندية تطمح للتميز».

وأوضح «نشعر بالسعادة لما وصل اليه دوري الدرجة الأولى من تقدم، ونحن في الاتحاد سنبذل قصارى جهدنا لتطويره، واعتقد ان النظام الحالي بأن يكون دورياً واحداً من ‬14 فريقاً أفضل من نظام القسمين (أ) و(ب) وعلى الرغم من ذلك فإن الأسلوب الحالي سيبقى تحت الدراسة والتمحيص نحو الافضل»، منوهاً بأنه من دعا الى تطبيقه الا ان ذلك لا يمنع من ان يخضع لكثير من المراقبة والتأمل، واذا كانت هناك حاجة للتغيير فإنه سيضم صوته للجنة المسؤولة عنه لمزيد من التطوير.

وعبر عن استيائه من بعض الحالات التي تجاوز فيها اللاعبون او المدربون الحدود ضد قضاة الملاعب بالاعتراض غير المبرر، وقال «نتمنى ان تختفي مثل هكذا حالات من ملاعبنا مستقبلاً، وانا أعتبرها حالة عابرة اكثر من كونها ظاهرة، وعلى الرغم من ذلك سنعمل ونتدارس الحد منها مبكراً قبل ان تأخذ منحى اخر»، ودعا مجالس الإدارات واللاعبين والمدربين إلى المساعدة في ذلك.

تويتر