كشف عن رغبة مستثمرين عرب في شراء أندية ألمانية

أميري: الـ «بوندسليغا» لن يشفر في «دبي الرياضية»

مختلف وسائل الإعلام والمستثمرون باتوا مهتمين بالدوري الألماني. غيتي

أكد مدير قنوات دبي الرياضية، راشد أميري، عدم نية ادارة القناة في تشفير الدوري الألماني الـ «بوندسليغا» الموسم المقبل، وحتى انتهاء العقد الموقع بين الطرفين في ‬2016. وكانت شائعات قد ترددت في الاوساط الرياضية، عن اتجاه قنوات الجزيرة لمزاحمة دبي الرياضية على نقل مباريات الدوري بعد النجاحات التي حققتها الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا.

وكان بروسيا دورتموند قد بلغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على حساب نادي ريال مدريد، بالفوز عليه ‬4/‬3 بمجموع المباراتين. وقال أميري لـ«الإمارات اليوم»: لا توجد لدينا أي نية لتشفير دوري البوندسليغا، طوال فترة عرضه على قنوات دبي الرياضية، اذ ستكون جميع المباريات مفتوحة أمام المشاهدين وحتى انتهاء فترة شراء الحقوق ولن يشفر.

وأضاف «لكني لا أعتقد أن المسؤولين عن الكرة الألمانية سيستمرون في عرض البوندسليغا دون تشفير مع موسم ‬2016/‬2017 بعدما صار حالياً ثالث أفضل الدوريات الأوروبية، فالتشفير للدوري الالماني قادم لا محال ». وأوضح «لا شك في أن انضمام مدرب بحجم واسم غوارديولا سيزيد حتماً من القيمة التسويقية للدوري الالماني، والمعلومات الواردة الينا في الفترات السابقة أن هناك العديد من الاسماء الكبيرة سواء على صعيد اللاعبين العالميين أو المدربين سينضمون الى البوندسليغا الموسم المقبل، الأمر الذى من شأنه أن يعزز من اتجاه المسؤولين الالمان للتشفير».

وكان نادي بايرن ميونخ قد أعلن في وقت سابق عن تولي الإسباني غوارديولا المسؤولية الفنية للفريق بداية من صيف ‬2013 ولمدة ثلاثة مواسم خلفاً للألماني يوب هاينكس.

وأكمل راشد أميري «لقد أسهم تألق بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا في جذب أنظار المستثمرين العرب الذين أصبح لديهم اتجاه قوي لشراء أكثر من نادٍ الماني فهناك مفاوضات جارية حالياً في هذا الصدد، لكن ليس لدي معلومات مؤكدة عن أسماء هؤلاء المستثمرين وجنسياتهم».

ولفت راشد أميري، «هناك توجه لدى ادارة قنوات دبي الرياضية لمواكبة التطور المتوقع أن يحل بالدوري الالماني مع الموسم المقبل، ونحن بصدد الاجتماع منتصف شهر مايو الجاري، لوضع الخريطة المناسبة لمواكبة هذا التطور ومن بين الأشياء المقترحة، اقامة استوديوهات مباشرة من قلب الحدث لمباريات القمة هناك والاستعانة بالعديد من مشاهير النجوم السابقين في الكرة الالمانية للتحليل حصرياً لقناة دبي ».

وذكر «كما لدينا مقترح أيضا بالاستعانة ببعض النجوم العرب ممن سبق لهم اللعب في البوندسليغا للتحليل مع ترجمة فورية لأكثر من لغة عالمية بهدف استقطاب المشاهدين من خارج الإمارات والاقطار العربية، لمتابعة مباريات الدوري الالماني على قنوات دبي الرياضية».

وكانت قنوات دبي الرياضية قد استعانت بلاعب بني ياس، المصري محمد زيدان لتحليل مباريات الدوري الألماني بعدما تم الاستغناء عن خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية.

تويتر