العين يحتاج 3 نقاط بعد خسارة السماوي لحسم اللقب

الأهلي يكتسح بني ياس بالأربعة ويقفز للمركز الثاني

صعد الأهلي للمركز الثاني لدوري المحترفين بعد إكتساحه لبني ياس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ستاد الشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي في الجولة 21 للمسابقة ، وارتفع رصيد الأهلي إلى 42 نقطة، وتجمد رصيد بني ياس عند 41 نقطة في المركز الثالث، وبعد خسارة السماوي أصبح العين يحتاج لثلاث نقاط فقط لحسم لقب الدوري قبل نهايته بأربعة أسابيع ويستطيع حسم الأمور إذا فاز على دبي في مباراتهما بالجولة 22 والتي تقام على ملعب الزعيم يوم 19 أبريل الجاري .

انتهى الشوط الأول 2 / صفر وسجل الهدفين إسماعيل الحمادي وجرافيتي في الدقيقتين 22 و45 ، وفي الشوط الثاني أضاف عدنان حسين وماجد حسن الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 55 و71، فيما سجل نواف مبارك هدف بني ياس الوحيد في الدقيقة 78 .

سيطر الأهلي على المباراة لعباً ونتيجة، وكان الأكثر إنتشارا وتنظيما ووصولا إلى المرمى وكان يمكنه تسجيل مزيد من الأهداف لو استغل مهاجموه الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم بخلاف الأهداف الأربعة .

وغاب بني ياس تماماً عن المباراة، ولم يشكل خطورة تذكر على الأهلي مرمى ماجد ناصر باستثناء فرصتين أضاعهما أبوتريكة وسينجاهور في الشوط الثاني بعد فوات الأوان، ونجح الأهلي في فرض سيطرته المطلقة على المباراة منذ الدقيقة الأولى وأسفر ضغطه الهجومي عن الهدف الأول الذي سجله إسماعيل الحمادي في الدقيقة 22 عندما مر عدنان حسين من الجانب الأيمن وانفرد وراوغ الحارس ولعب كرة عرضية إلى إسماعيل الحمادي الذي قابلها برأسه في شباك محمد خلف.

ثم عزز جرافيتي تقدم الأهلي في الدقيقة 45 بهدف ثان من انفراد صريح بتمريرة متقنة من بشير سعيد وصلته من عدنان حسين على الجانب الأيمن، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

بدأ بني ياس الشوط الثاني أكثر نشاطاً وحافظ الأهلي على أسلوبه بالإعتماد على الهجمات المرتدة التي تمكن من خلالها جرافيتي في الدقيقة 55 من الوصول للحدود اليسرى لمنطقة جزاء بني ياس، ولعبها عرضية ولم يجد عدنان حسين ( لاعب بني ياس السابق )  صعوبة في إيداعها المرمي معلناً عن هدف ثالث للأهلي .

وكاد جرافيتي أن يسجل هدفاً رابعاً في الدقيقة 57 عندما لحق بكرة عرضية بصعوبة وحاول وضعها في المرمي، لكن الكرة ارتطمت بقدم الحارس وارتدت إلى خمينيز سددها بجوار القائم الأيمن.

واصل الأهلي سيطرته المطلقة على المباراة ولعب عدنان حسين كرة عرضية في الدقيقة 62 وقابلها إسماعيل الحمادي برأسية قوية أنقذها الحارس الذي تألق في الدقيقة 63 في إنقاذ مرماه مجدداً من انفراد جرافيتي، وأنقذ القائم الأيسر هدفا مؤكدا للأهلي بقدم خمينيز بين الفرصتين.

ومن هجمة مرتدة لبني ياس تصدى ماجد ناصر حارس الأهلي باقتدار لتسديدة حبوش صالح في الدقيقة 66، ورد إسماعيل الحمادي بكرة قوية في الدقيقة 67، وحولها حارس بني ياس لركنية.

وأسفر الهجوم الأهلاوي المستمرعن هدف رابع سجله ماجد حسن في الدقيقة 71 من كرة عرضية لعبها عبدالعزيز صنقور.

ثم ألغى حكم المباراة هدفا لبني ياس سجله سينجاهور في الدقيقة 75 لدفعه لأحد مدافعي الأهلي قبل تسديد الكرة، لكن نواف مبارك نجح في التعويض في الدقيقة 78 بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الأهلي معلنة عن هدف تقليص الفارق لبني ياس.

ثم أضاع محمد أبو تريكة فرصة لا تضيع في الدقيقة 87 عندما وصلته الكرة من رأس سينجاهور، وهو شبه منفرد بحارس الأهلي ماجد ناصر، لكنه لعب الكرة مباشرة لتعلو العارضة.

وفي لقطة غريبة ونادرة أخطأ نواف مبارك في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع عندما لعب كرة عرضية داخل الست ياردات بمنطقة جزاء فريقه على رأس جرافيتي الذي قابلها برأسه مباشرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

تويتر